الوطن| متابعات

أكّدت وزيرة الثقافة والتنمية المعرفية في الحكومة المنتهية مبروكة توغي خلال اجتماعها مع وفد من بعثة منظمة الأمم المتحدة للتَّربية والعلموالثقافة “اليونسكو“، على الاحتياجات العاجلة للحفاظ على المعالم الثقافية والتاريخية في المناطق المتضررة شرق البلاد.

وأعربت توغي عن تقديرها لزيارة وفد اليونسكو إلى ليبيا، خاصة إلى مدينة درنة، مثمنة جهود المنظمة لصون وحماية التراث في المناطقالمتضررة، مشيرة إلى ضرورة تفعيل المشاريع المتوقفة ومذكرات التفاهم المعتمدة مع اليونسكو في وقت سابق.

وقالت توغي إن الوزارة تتطلع إلى مواصلة العمل مع منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة في إعداد دراسة للتراث الثقافي غير المادي في ليبيا وتقييمه، بهدف إعطاء أولوية لليبيا في مجالات عمل المنظمة الدولية.

الوسوم#رئيس الحكومة المنتهية المعالم الثقافية والتاريخية ليبيا مبروكة توغي

المصدر: صحيفة الوطن الليبية

كلمات دلالية: رئيس الحكومة المنتهية ليبيا مبروكة توغي

إقرأ أيضاً:

لجنة الصداقة البرلمانية الإماراتية مع برلمانات أمريكا اللاتينية تبحث تعزيز التعاون مع “النواب الأرجنتيني”

بحثت لجنة الصداقة البرلمانية الإماراتية مع برلمانات أمريكا اللاتينية وأمريكا الشمالية، برئاسة سعادة الدكتور طارق حميد الطاير النائب الأول لرئيس المجلس، رئيس اللجنة، خلال اجتماع افتراضي مع لجنة الصداقة البرلمانية الأرجنتينية الإماراتية، برئاسة سعادة نيكولاس مايوريز رئيس اللجنة في مجلس النواب بجمهورية الأرجنتين، سبل تعزيز علاقات التعاون البرلماني بين المجلسين.

شارك في الاجتماع من مجموعة لجنة الصداقة البرلمانية الإماراتية سعادة كل من آمنة علي العديدي، ومريم ماجد بن ثنية النائب الثاني لرئيس المجلس، والدكتورة موزة محمد الشحي، عضوات المجلس، وسعادة سعيد عبدالله القمزي سفير الدولة لدى جمهورية الأرجنتين.

ونوه الجانبان بأهمية تعزيز علاقات التعاون البرلماني بين المجلس الوطني الاتحادي ومجلس النواب الأرجنتينى، مع التأكيد أن العلاقات الثنائية بين دولة الإمارات العربية المتحدة وجمهورية الأرجنتين ودول أمريكا اللاتينية تشهد نمواً وتقدماً في شتى المجالات.

وأكد الدكتور طارق الطاير عمق علاقات التعاون بين البلدين الصديقين، وحرص قيادة وحكومة دولة الإمارات على ترسيخ علاقات الشراكة والتعاون مع جمهورية الأرجنتين في مختلف المجالات، والدفع بها قدما إلى آفاق أرحب لتحقيق مصالح البلدين والشعبين الصديقين.

وأشار إلى أهمية توقيع مذكرة تفاهم وتعاون برلماني مع مجلس النواب الأرجنتيني، وعقد اجتماعات دورية بين الجانبين، ومناقشة الموضوعات ذات الاهتمام المشترك، والتعاون بين المجلسين في المحافل البرلمانية الدولية كافة.

ونوه بأهمية التعاون والتنسيق مع جمهورية الأرجنتين في المجالات ذات الاهتمام المشترك لا سيما في الأمن الغذائي، والتكنولوجيا، والتغير المناخي، والطاقة المتجددة، والتنمية المستدامة، والتجارة.

من جانبه أكد سعادة نيكولاس مايوريز أهمية تطوير وتعزيز العلاقات بين المجلسين في المجالات كافة، وضرورة تشجيع الاستثمار وتعزيز العلاقات الاقتصادية على جميع المستويات.وام


مقالات مشابهة

  • اللواء ركن “خالد حفتر” ومدير إدارة الاستخبارات يتفقدان أعمال الصيانة بدرنة
  • “الدبيبة” يستقبل سفراء الاتحاد الأوروبي لدى ليبيا
  • “الدبيبة” يتابع الترتيبات النهائية لافتتاح معبر رأس جدير
  • لجنة الصداقة البرلمانية الإماراتية مع برلمانات أمريكا اللاتينية تبحث تعزيز التعاون مع “النواب الأرجنتيني”
  • اليونسكو تُصدر كتابًا حول إرث اللغة العربية الثقافي على طرق الحرير
  • “أرحومة” يؤكد على تمكين ذوي الاحتياجات الخاصة
  • “تريندز” يشارك في منتدى التعاون العربي الصيني بالقاهرة
  • أرقام وإنجازات “فائض إنتاج” تبحث عن منافذ للتصدير
  • حقن “تنحيف” قاتلة.. تحذير عاجل من منظمة الصحة العالمية
  • إطلاق مركز الفنون الأدائية .. أول المعالم الثقافية في القدية