رؤيا الأخباري:
2024-07-06@07:12:52 GMT

الأردن يستضيف 5 بطولات عربية للكرة الطائرة

تاريخ النشر: 13th, October 2023 GMT

الأردن يستضيف 5 بطولات عربية للكرة الطائرة

قطيشات أوضح أن المنتخبات الأردنية ستشارك في جميع هذه البطولات

أعلن جهاد قطيشات، نائب رئيس الاتحاد الأردني للكرة الطائرة، عن قرار الأردن استضافة سلسلة من البطولات العربية خلال الأعوام 2024 و2025.

اقرأ أيضاً : يزن العرب يعتذر بعد حادثة تعديه على الحكم

وقال قطيشات في تصريحات رسمية الخميس: "قرر المكتب التنفيذي للاتحاد العربي في اجتماعه الأخير منح الأردن فرصة تنظيم البطولة العربية الأولى لفئة البراعم مواليد 2008-2009 خلال شهر أغسطس 2024".

وأضاف: "الاتحاد العربي أكد أيضا على استضافة الأردن للبطولة العربية الـ42 لأندية أبطال الدوري خلال الفترة من 17 إلى 29 فبراير 2024، وكذلك تنظيم البطولة العربية الـ31 للكرة الطائرة الشاطئية للرجال والنساء، إلى جانب البطولة العربية الأولى لفئة الناشئين والناشئات في سوريا خلال شهر أغسطس 2024. وسيتم أيضا تنظيم البطولة العربية للمنتخبات في البحرين خلال شهر أكتوبر 2024".

اقرأ أيضاً : الفيصلي والأهلي ينضمان لركب الأندية المُضربة عن المشاركة

قطيشات أوضح أن المنتخبات الأردنية ستشارك في جميع هذه البطولات وستخضع لبرامج تدريبية مكثفة تديرها الأجهزة الفنية بقيادة المدير الفني التونسي هيثم الوسلاتي.

وأخيرًا، كشف قطيشات عن قرار الاتحاد العربي بتنظيم البطولة العربية الـ43 لأندية أبطال الدوري في تونس خلال شهر فبراير 2025، وتنظيم البطولة العربية للكرة الطائرة الشاطئية للرجال والنساء وفئة الناشئين والناشئات في لبنان خلال شهر أغسطس 2025.

وأشار قطيشات إلى أن الاتحاد الأردني قام بتطوير برنامج إحصائي متقدم يوفر قاعدة بيانات تحليلية شاملة حول اللاعبين واللاعبات، سواء على المستوى الفردي أو الجماعي، مؤكدًا أن هذا البرنامج يساعد الأجهزة الفنية والمدربين في تحليل الأداء وتطويره.

المصدر: رؤيا الأخباري

كلمات دلالية: الأردن كرة طائرة الاتحاد الأردني البطولة العربیة للکرة الطائرة خلال شهر

إقرأ أيضاً:

بمشاركة 12 دلولة.. انطلاق البطولة العربية لألعاب القوى تحت 23 عاما غدا

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

عقد الاجتماع الفني للبطولة العربية الثانية لألعاب القوى تحت 23 عاما المقامة بإستاد هيئة قناة السويس بالإسماعيلية بحضور الدكتور سيف شاهين رئيس الاتحاد المصري لألعاب القوى والدكتور حبيب الربعان رئيس الاتحاد العربي لألعاب القوى.


وشهد الاجتماع حضور والدكتور عبدالإله الصلوي الأمين العام للاتحاد العربي لألعاب القوى والأستاذ رضوان شامي المندوب الفني للبطولة والأستاذ عبدالحكيم الشيدوخي المندوب الفني المساعد والأستاذ وليد تركي المندوب الاداري وعضو مجلس ادارة الاتحاد العربي وتواجد في الاجتماع الفني والعميد حاتم فودة عضو مجلس إدارة الاتحاد المصري لألعاب القوى ومدير البطولة و أحمد حمزه نائب رئيس الاتحاد  المشرف  على المنتخب المصري ومجدي عبد البديع عضو مجلس إدارة الاتحاد رئيس اللجنة الإعلامية ولجنة الإفتتاح والمراسم والبرتوكول، ومحمد أبو فندي عضو مجلس إدارة الاتحاد رئيس اللجنه المالية والتنظيم والأدوات،و أمين شعبان عضو مجلس إدارة الاتحاد رئيس لجنه الإستقبال ولجنة التسكين والمغادرة، و الدكتورة مجده الخواجة عضو مجلس إدارة الاتحاد المصري و العربي والأفريقي مشرفه على لجنة السكرتارية.


ويشارك في البطولة 12 دولة هي تونس والجزائر وسلطنة عمان ولبنان والسعودية وسوريا والعراق وقطر والكويت والمغرب واليمن ومصر  بواقع 200 لاعب ولاعبة.
ورحب الدكتور سيف شاهين بالوفود المشاركة والاتحاد العربي لألعاب القوى مؤكدا أن مصر تفتح زراعيها دائما للجميع وتمتلك الإمكانيات الكبيرة التي تساعد على نجاح البطولات والفترة الحالية تشهد تنظيم العديد من البطولات في ألعاب القوى على أرض مصر ولدينا طموحات وتطلعات كبيرة في الفترة القادمة من أجل تطوير ألعاب القوى.
ووجه الدكتور حبيب الربعان رئيس الاتحاد العربي لألعاب القوى الشكر للاتحاد المصري لألعاب القوى ووزارة الشباب والرياضة المصرية والدولة المصرية مؤكدا اهتمام الاتحاد العربي ببطولات الشباب والناشئين لأنهم مستقبل اللعبة في الوطن العربي والبطولات العربية تساهم بقوة في التأهل والاستعداد لبطولات العالم.


وتنطلق منافسات البطولة غدا السبت على أن يكون الختام يوم 9 يوليو الجاري.


وتم خلال الإجتماع الفني الكشف الشروط الفنية الخاصة بالبطولة في جميع المنافسات والكشف عن المواعيد الخاصة بالمنافسات للبطولة.

مقالات مشابهة

  • أخضر الطائرة يفوز على قطر ويتصدر البطولة العربية
  • بمشاركة 12 دلولة.. انطلاق البطولة العربية لألعاب القوى تحت 23 عاما غدا
  • منتخب مصر للكرة الطائرة يهزم قطر ويتأهل لنصف نهائي كأس التحدي العالمي
  • أبها تستضيف كأس السوبر السعودي 2024
  • 12 دولة تشارك في البطولة العربية لألعاب القوى تحت 23 عام
  • 431 من طلبة 16 دولة عربية يشاركون في برامج موهبة الإثرائية الصيفية 2024
  • 12 دولة عربية تشارك في البطولة العربية الثانية لألعاب القوى تحت 23 سنة المقامة بالاسماعيلية
  • 12 دولة تشارك في البطولة العربية الثانية لألعاب القوي
  • بيان أمني بخصوص قاتل والدته في الكرك
  • الفارس الأردني قطيشات يحصد المركز الأول في الماراثون الدولي الأول - صور