تواصل دولة الإمارات مساعيها الحثيثة لوقف الصراع بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي، بالتواصل مع الفاعلين الدوليين، وحث الطرفين على ضبط النفس.

وعن جهود الإمارات، قال المحلل السياسي الإماراتي محمد خلفان الصوافي، إن الإمارات تعمل على حل الصراع بتذكير المجتمع الدولي بمسؤوليته تجاه الشعب الفلسطيني، بضمان حصوله على دولته وعاصمتها القدس، وحقه في العيش بكرامة، وهما الشرطان الأساسيان لوقف الصراع، واستقرار المنطقة.

 
ولفت إلى أن الإمارات تشدد على حماية الحياة الإنسانية، بعيداً عن الخلافات السياسية، وانتهاك حقوق الأضعف، وهو ما يمثل جوهر دبلوماسيتها، إذ تدرك الإمارات، أن الأزمات والصراعات وإن تعقدت وتأزمت تحل بالتفاوض والحوار والابتعاد عن "المعادلات الصفرية".


حل الدولتين

ومن جهته قال الباحث الإماراتي عبدالله الشيبة، إن قيادة الامارات لم تتوقف عن تأكيد نهجها الراسخ القائم على نشر السلام والتعايش إقليمياً ودولياً، منذ 1971، بالتشديد على ضرورة تنفيذ القرارات الدولية حول فلسطين المحتلة، والالتزام بحل الدولتين بما يسهم في تعايش شعوب المنطقة في أمن وسلام.
وقال:" برزت هذه السياسة، في الجهود التي بذلها رئيس الدولة الشيخ محمد بن زايد ال نهيان، واتصالاته الدولية المكثفة مع قيادات دولية كثيرة، بحثاً عن إنهاء التصيعد العسكري في غزة، الذي ذهب ضحيته مئات القتلى والجرحى. وعلى الجانب الإنساني جاء توجيه رئيس الدولة بتخصيص 20 مليون دولار للشعب الفلسطيني في غزة، ليجدد حرصه على تخفيف معاناة المدنيين في غزة".
 

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: غزة وإسرائيل التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة الإمارات

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية الأردني يؤكد ضرورة تكثيف الجهود لوقف عدوان الاحتلال على غزة

أكد وزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي اليوم الاثنين على ضرورة تكثيف الجهود الساعية الى وقف عدوان الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة وانتهاكاته المستمرة والمتواصلة للقانون الدولي والقانون الدولي الإنساني.

وقالت وزارة الخارجية الأردنية في بيان ان الوزير الصفدي شدد خلال اتصال مع نظيره الايرلندي ميهال مارتن على ضرورة ضمان حماية المدنيين وإيصال المساعدات الإنسانية الكافية والمستدامة للقطاع دون عراقيل.

وحذر من خطورة الإجراءات اللاشرعية التي يتخذها الاحتلال الاسرائيلي ضد الشعب الفلسطيني والسلطة الوطنية الفلسطينية في الضفة الغربية المحتلة في خرق فاضح للقانون الدولي ما يشكل تصعيدا خطيرا يقوض كل فرص تحقيق السلام العادل والشامل.

وذكر البيان ان المباحثات تركزت على الأوضاع في الجنوب اللبناني حيث أكد الصفدي على ضرورة خفض التصعيد والالتزام بقرار مجلس الأمن رقم 1701.

كما ثمن وزير الخارجية الأردني مواقف إيرلندا الواضحة في الدعوة إلى وقف العدوان على غزة واعترافها بالدولة الفلسطينية ووقوفها إلى جانب حق الشعب الفلسطيني في الحرية والدولة على أساس حل الدولتين وفق القانون الدولي.

المصدر وكالات الوسومالأردن الاحتلال الإسرائيلي فلسطين

مقالات مشابهة

  • مجلة «تراث» تواصل تسليط الضوء على الموروث الثقافي الإماراتي
  • منير أديب يكتب.. الحروب والصراعات الدينية بين إيران وإسرائيل
  • وزير الخارجية الأردني يؤكد ضرورة تكثيف الجهود لوقف عدوان الاحتلال على غزة
  • بوتين يؤيد مقترح شابة إماراتية ويعد ببحث مقترحها مع نظيره الإماراتي
  • لميس الحديدي عن جولة مفاوضات التهدئة بالقاهرة: مصر تسعى لوقف نزيف الدم الفلسطيني
  • الصين تكشف عن تواصلها مع الحوثيين وبقية أطراف الصراع في اليمن للتوصل لاتفاق سلام
  • حمدوك يشيد بجهود كل الدول العربية والإفريقية وخاصة مصر لوقف الحرب في السودان
  • حمدوك يشيد بجهود الدول العربية والإفريقية خاصة مصر لوقف الحرب في السودان
  • صفارات الإنذار تدوي شمال إسرائيل للمرة الأولى منذ بداية الحرب
  • عشرات القتلى والجرحى في قصف مدرسة لـ«الأونروا» وسط غزة