زنقة 20:
2024-10-06@11:34:06 GMT

حقيبة مشبوهة تستنفر أمن مراكش

تاريخ النشر: 13th, October 2023 GMT

حقيبة مشبوهة تستنفر أمن مراكش

زنقة 20 | محمد لمفرك

عاش محيط شارع عبد الكريم الخطابي بمقاطعة جليز بمراكش عشية امس الخميس إستنفارا امنيا حلت معه مختلف السلطات جراء العثور على حقيبة مشبوهة.

وبحسب مصادر موثوقة فقد إستنفرت الحقيبة المشبوهة امن مراكش حيث تحتوي على ملابس رجالية، ولوحتين معدنيتين خاصتين بسيارتين، احداهما بترقيم ميامي واخرى بترقيم فلوريدا الأمريكية، وحاسوب وكتاب بعنوان ” الإسلام عقيدة”.

وتعود تفاصيل الواقعة إلى أن شاب ينحدر من جماعة السويهلة ضواحي مراكش قد أستقل سيارة أجرة من قرب فندق “امين” بجيليز ومنح سائق التاكسي ورقة نقدية من فئة 100 درهم وأخبره برغبته في القيام بجولة الى غاية وصول العداد لمبلغ مائة درهم إلا انه طلب منه التوقف فجأة قرب اسواق “مرجان ماركت” بشارع عبد الكريم الخطابي وغادر سيارة الأجرة مسرعا تاركا وراءه حقيبة رفض ان يأخذها معه.

وقد قام سائق سيارة الأجرة وفق ذات المصاد، بربط الإتصال بالسلطات ومصالح الأمن التي إنتقلت الي عين المكان، حيث باشرت إجراءاتها بحذر من أجل معرفة ما تحمله الحقيبة، وباشرت تحرياتها للوصول الى هوية صاحب الحقيبة ومعرفة الغاية من تركه للحقيبة وسط الشارع.

المصدر: زنقة 20

إقرأ أيضاً:

أمنية عدن تناقش عدة ملفات بينها تحركات مشبوهة لخلايا حوثية

ناقشت اللجنة الأمنية بمحافظة عدن برئاسة وزير الدولة محافظ المحافظة أحمد لملس ، اليوم الخميس، جملة من المواضيع ذات الصلة بالاجراءات المتخذة لتعزيز الأمن والاستقرار والسكينة العامة بالمحافظة. 

واستعرض الاجتماع، مستجدات الاوضاع الأمنية والعسكرية في العاصمة المؤقتة عدن، والتحديات التي تواجه عمل الأجهزة الأمنية، والخطوات والإجراءات الواجب اتخاذها للتغلب عليها، اضافة الى الآليات والكفيلة لمجابهة الآفة المضرة بالمجتمع من خلال دعم جهود إدارة مكافحة المخدرات في هذا الجانب.

وتطرق الاجتماع، إلى مشكلة استمرار تدفق المهاجرين غير الشرعيين من القرن الأفريقي والمخاطر المترتبة منها، وجهود التنسيق الواجب اتباعها مع المنظمات الدولية ذات العلاقة للقيام بدورها ومسؤولياتها تجاههم، وكذا التحركات المشبوهة لخلايا المليشيات الحوثية في المحافظات المجاورة لزعزعة واستهداف الأمن والاستقرار، ودور الاجهزة الامنية المختصة في مواجهتها، ونتائج الحملة التي نفذتها شرطة السير لاستكمال ترقيم السيارات المجهولة والاهداف المحققة منها. 

وأشادت اللجنة، بالإنجازات التي حققتها الأجهزة الأمنية في ضبط العناصر والخلايا الحوثية..مؤكدة على أهمية الحفاظ على الحس الأمني العالي لمنتسبي الأجهزة الأمنية، وتكثيف الجهود لضبط أي عناصر تستهدف الأمن والاستقرار، ومساندة جهود الحملة الأمنية لمنع حمل السلاح ومكافحة المظاهر المسلحة بالعاصمة المؤقتة عدن.

مقالات مشابهة

  • مراكش.. التغرير بقاصر يزج بشخص في السجن
  • الفصائل العراقية تستنفر لمواجهة هجمات إسرائيلية محتملة
  • تحرير الشام تستنفر على جبهات القتال ضد النظام.. وتجهيزات لعملية عسكرية محتملة
  • تحرير الشام تستنفر على جبهات قتال النظام.. وتجهيزات لعملية عسكرية محتملة
  • مراكش.. دورة أكتوبر بجماعة حربيل تتحول إلى حلبة ملاكمة (فيديو)
  • إيريني: حققنا مع 209 سفن ورصدنا 88 رحلة مشبوهة إلى ليبيا خلال سبتمبر
  • إيريني: راقبنا 98 رحلة مشبوهة متجهة إلى ليبيا عبر المتوسط
  • انفجار حقيبة راكب في مطار وارسو ببولندا
  • انفجار حقيبة مسافر في مطار وارسو
  • أمنية عدن تناقش عدة ملفات بينها تحركات مشبوهة لخلايا حوثية