أعلن الدكتور نبيل حلمى رئيس مجلس إدارة جمعية مصر الجديدة، عن تنظيم ندوة  بعنوان "مشاجرات الأطفال المشكلة والحل" أون لاين عبر زوم، وذلك في الساعة 12 ظهرا يوم غد السبت   .

تتناول الندوة مشاجرات الأطفال فرغم أنها من أكبر الأمور المُزعجة للآباء والأمهات، إلا أن الأطفال يمكن أن يتعلموا الكثير من اختلافاتهم مع الآخرين.

تدور محاور الندوة حول كيف نجعل من الاختلافات عامل مساعد تساعدهم فى تنمية مهارات التواصل والتعامل مع الآخر، وضرورة الاختلاف لبناء شخصية الأطفال، دور الآباء فى التعامل مع هذا الخلاف وتحوله إلى شكل إيجابى، يقدم الندوة الدكتورة هدير محمد استشارى صحة نفسية وتعديل سلوك.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: مكتبة مصر الجديدة

إقرأ أيضاً:

رئاسة أركان القوات المسلحة تختتم ندوة التطبيقات النووية السلمية

العُمانية: اختتمت رئاسة أركان قوات السلطان المسلحة اليوم ندوة (التطبيقات النووية السلمية)، وذلك تحت رعاية مدير التدريب العام والتمارين المشتركة، واشتمل اليوم الختامي للندوة التي أقيمت بنادي الشفق لقوات السلطان المسلحة على محاضرتين تتعلقان بالجهود الوطنية والعسكرية للاستجابة والتصدي للطوارئ النووية والإشعاعية، كما صاحب الندوة معرض القدرات العسكرية في التصدي للطوارئ النووية والإشعاعية والكيميائية والبيولوجية، واستُعرضت فيه معدات وأجهزة للرصد والاستطلاع، وعمليات تحليل تقدير الموقف، وعربات التطهير، وأنواع الملابس الوقائية للمستجيبين الأوليين.

وشارك في الندوة التي استمرت لمدة يومين عدد من المعنيين من وزارة الدفاع، وقوات السلطان المسلحة، والأجهزة العسكرية والأمنية، واللجنة الوطنية لإدارة الحالات الطارئة، ووزارة الخارجية، ووزارة الطاقة والمعادن، ووزارة الصحة، ووزارة التراث والسياحة، ووزارة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار، وهيئة البيئة، والمركز الوطني للإنذار المبكر من المخاطر المتعددة، وجامعة السلطان قابوس.

وهدفت الندوة إلى التعريف بالتطبيقات النووية السلمية نحو تنمية مستدامة، وتبادل المعرفة والخبرات محليا ودوليا، وقراءة في الاتفاقيات والمعاهدات الدولية للحد من الانتشار النووي، بالإضافة إلى الاطلاع على الإستراتيجيات الوطنية للاستجابة للطوارئ النووية والإشعاعية.

حضر المناسبة عدد من كبار الضباط بقوات السلطان المسلحة والأجهزة العسكرية والأمنية، وعدد من المدعوين من عسكريين ومدنيين.

مقالات مشابهة

  • ندوة طب عيون الأطفال تبحث تحديات التشخيص
  • «الحفاظ على الممتلكات العامة» ندوة توعوية بمدرسة التمريض بمطروح
  • جامعة أسيوط تنظم ندوة تحت عنوان من أجل سماء زرقاء ومنع تلوث الهواء
  • «القومي للإعاقة» ينظم ندوة «اكتشفني» على هامش «ملتقى أولادنا»
  • غدًا “الصحفيين” تنظّم ندوة "150 عام على مجلة روضة المدارس.. لماذا اختفت الصحافة المدرسية؟"
  • نائب سفير السودان بالدوحة يمنع قيام ندوة لـ«رباح المهدي»
  • رئاسة أركان القوات المسلحة تختتم ندوة التطبيقات النووية السلمية
  • الدفاع تختتم ندوة القانون الدولي الإنساني
  • ندوة توعوية حول الأمن السيبراني في ثمريت
  • ندوة "التنمية المستدامة وبناء السلام" بمكتبة الإسكندرية