قال الدكتور صلاح عبد العاطي، رئيس الهيئة الدولية لدعم فلسطين، إن هناك انحياز أمريكي سافر يصل إلى التواطؤ والشراكة الكاملة بإرسال حاملة طائرات وفتح مخازن السلاح أمام جيش الاحتلال الإسرائيلي.

رائحة الموت في كل مكان.. حصيلة مفجعة للعدوان الإسرائيلي على غزة التحذيرات الإسرائيلية تجبر الأونروا على نقل مركزها لجنوب غزة

وأضاف “عبد العاطي” خلال مداخلة هاتفية عبر قناة "القاهرة الإخبارية"، اليوم الجمعة، أنه يجب على المجتمع الدولي وجميع دول العالم التحرك الشعبي بالوقوف تضامنًا مع قطاع غزة، مؤكدا أن كل تأخير في دعم غزة يعني مزيدًا من الـشـهـداء والجرحى والدمار والتهجير القسري والعقوبات الجماعية.

الشعب الفلسطيني

ونوه إلى أن الاحتلال الإسرائيلي يرتكب انتهاكات وجرائم حرب بحق الشعب الفلسطيني، وينفذ تهجيرًا واسعًا لقرابة مليون فلسطيني ويطلب منهم إخلاء منازلهم، مشيرًا إلى أن المجتمع الدولي عاجز عن التدخل في حل القضية الفلسطينية وإنهاء الصراع على أساس الشرعية الدولية.

المجتمع الدولي

وتابع أن انعدام الكهرباء والمياه والخدمات الأساسية عن المواطنين في غزة حول القطاع إلى منطقة منكوبة، مشددًا على أن المجتمع الدولي فشل في محاسبة قادة الاحتلال وجنوده على جرائمهم بحق المدنيين في غزة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: بوابة الوفد الوفد فلسطين غزة جيش الاحتلال

إقرأ أيضاً:

وزيرة المرأة الفلسطينية: إسرائيل ترتكب جريمة كبرى بحق الإنسانية في غزة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قالت وزيرة شؤون المرأة الفلسطينية منى الخليلي، إن جيش الاحتلال الإسرائيلي يرتكب جريمة إنسانية كبرى بحق المدنيين في قطاع غزة.

وأوضحت الخليلي في تصريح لقناة (القاهرة الإخبارية) اليوم الأربعاء أن جيش الاحتلال يمارس أبشع أنواع الوحشية ضد النساء والأطفال والرجال بكافة الأعمار، مؤكدة أن إسرائيل مستمرة في سياستها لتدمير الشعب الفلسطيني وتهجيره للقضاء على الدولة الفلسطينية.

وطالبت المجتمع الدولي بتحمل مسؤولياته في مسائلة الاحتلال عن الجرائم اليومية ضد الفلسطينيين، واستمراره في انتهاك القوانين الدولية والمواثيق الأممية وهدم المنشآت المدنية في غزة بشكل ممنهج.

وأشارت إلى وجود 50 ألف امرأة حامل تفتقد الرعاية الصحية وتواجه خطر المجاعة جراء العدوان الإسرائيلي، مضيفة أن منع دولة الاحتلال للصليب الأحمر الدولي، من زيارة المعتقلين في السجون الإسرائيلية "أمر في غاية الخطورة".

مقالات مشابهة

  • الهيئة الدولية لدعم الشعب الفلسطيني: غزة تعيش جريمة إبادة جماعية متواصلة
  • الجزائر تدعو المجتمع الدولي إلى توفير الحماية لأطفال فلسطين والوقف الفوري لإطلاق النار
  • شؤون الأسرى ونادي الأسير: على المجتمع الدولي الوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني
  • أحمد موسى يحذر من العبث بأمن مصر ومحاولة تحقيق مصالح ضد الدولة
  • الهيئة الدولية «حشد» تطالب المجتمع الدولي بحماية الأسرى الفلسطينيين وعقاب مرتكبي جريمة التعذيب
  • وزيرة المرأة الفلسطينية: إسرائيل ترتكب جريمة كبرى بحق الإنسانية في غزة
  • الهيئة الدولية لدعم فلسطين: الاحتلال الإسرائيلي يرتكب جرائم ضد الإنسانية في غزة
  • رئيس الهيئة الدولية لدعم فلسطين: الاحتلال يرتكب جرائم ضد الإنسانية في غزة
  • فلسطين : الاحتلال يمارس جرائم حرب ضد الإنسانية في قطاع غزة
  • «الوطن» العمانية: على المجتمع الدولي اتخاذ مواقف حاسمة لوقف جرائم الاحتلال الإسرائيلي