وجه اللواء بحري أركان حرب أشرف المشرفي، نائب مدير الأكاديمية العسكرية للكلية البحرية، رسالة إلى الخريجين الجدد من الكلية البحرية، قائلا: "لقد نلتم شرف الانضمام للقوات المسلحة فكونوا أهلًا لهذا الشرف حافظوا على سلاحكم ومعداتكم وتقربوا من جنودكم وكونوا قدوة لهم وعلموهم فهم خير جنود الأرض ولا تنسوا القسم الذي قسمتوه، وليكن شعاركم الدائم هو الشرف والعلم والفداء".

الرئيس السيسي: "الصراع في غزة يخُلّ بمبادئ القانون الدولي والإنساني" السيسي يمنح نوط الواجب العسكري لأوائل خريجي الكليات العسكرية (فيديو)

وأضاف "المشرفي"، في لقاء ببرنامج "صباح الخير يا مصر"، المذاع على القناة الأولى والفضائية المصرية، اليوم الجمعة، أنه جرى تطوير كل مناهج الكلية البحرية لتواكب التطور في منظومات التسليح الحديثة وتتماشى مع الوحدات البحرية التي انضمت حديثا للقوات البحرية، وجرى تحويل نظام التعليم داخل الكلية إلى نظام التعليم الرقمي، وهو ما يسهل على الطالب الحصول على المعلومة، بجانب الأفلام التعليمية التي تساعد الطلبة على التعلم.

الكلية البحرية

ونوه إلى أن  الدراسة في الكلية البحرية تكون بالمواد النظرية والمواد العملية، وكل الامتحانات أصبحت إلكترونية، ومن خلال بنوك الأسئلة يتعرف الطالب على مستواه الحقيقي.

البحر المتوسط والبحر الأحمر

وتابع: “في الناحية العملية، ننفذ تدريبين اثنين للطلاب، تدريب داخلي وآخر خارجي، الداخلي في مصر بالبحر المتوسط والبحر الأحمر، وخلال هذا التدريب يتم إتاحة التعرف على الجزر والمضايق والخلجان والأهداف الحيوية والاقتصادية للطالب”.

وواصل: "بالنسبة لمعسكر التدريب الخارجي فهو يكون خارج حدود الدولة ويتم خلال تنفيذ هذا المعسكر تنفيذ التدريبات المشتركة والعابرة مع الدول الصديقة والشقيقة".

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الوفد بوابة الوفد الكلية البحرية مصر القوات المسلحة الکلیة البحریة

إقرأ أيضاً:

بحث التعاون في مجال التعليم المهني بين ليبيا والجزائر

بحث وزير العمل والتأهيل في حكومة الوحدة الوطنية المهندس علي العابد الرضا، مع وزير التكوين والتعليم المهنيين الجزائري، ياسين مرابي، تعزيز التعاون بين البلدين في مجالات التدريب المهني وتأهيل الشباب لسوق العمل، وتبادل الخبرات وأفضل الممارسات في هذا المجال.

كما ناقش الوزيران خلال اللقاء الذي عقد على هامش فعاليات الاجتماع الإقليمي الرفيع المستوى لعام 2024 حول تعلم الشباب وتطوير مهاراتهم وانتقالهم إلى العمل اللائق، في تونس، سبل تطوير برامج التدريب المهني وتحسين جودة التعليم المهني بما يتماشى مع متطلبات سوق العمل الحديثة.

وأكد المهندس علي العابد الرضا، أهمية التعاون الإقليمي في تعزيز قدرات الشباب وتوفير فرص عمل لائقة لهم، مشيراً إلى أن تبادل الخبرات بين البلدين سيسهم في تطوير برامج تدريبية فعالة تسهم في تقليل معدلات البطالة بين الشباب.

من جانبه، أعرب الوزير الجزائري عن استعداد الجزائر لتعزيز التعاون مع ليبيا في مجالات التدريب والتعليم المهني، مشيراً إلى أن هذا التعاون سيكون له أثر إيجابي كبير على تطوير القدرات المهنية للشباب في البلدين.

وفي ختام الاجتماع، اتفق الوزيران على مواصلة الحوار والتعاون الوثيق لتحقيق الأهداف المشتركة في مجال تدريب وتأهيل الشباب، وتعزيز فرصهم في سوق العمل اللائق.

آخر تحديث: 30 يونيو 2024 - 09:54

مقالات مشابهة

  • التدريب التقني والمهني بالجوف يعلن مواعيد القبول في الكليات التقنية والمعاهد الصناعية
  • الأكاديمية العسكرية العليا تمنح الزُبيدي درجة الماجستير الفخرية
  • الذكاء الاصطناعي يتفوق في الامتحانات ويثير مخاوف النزاهة الأكاديمية
  • بحث التعاون في مجال التعليم المهني بين ليبيا والجزائر
  • «تقني تبوك» يعلن بدء القبول بالكلية الرقمية الجديدة للبنات
  • بدء القبول بالكلية الرقمية الجديدة للبنات بـ"تقني تبوك".. رابط التقديم
  • «آداب المنصورة» تحتفي بمشروعات التدريب بقسم الإعلام بالكلية
  • بيان القوات المسلحة اليمنية بشأن تنفيذ أربع عمليات عسكرية نوعية في البحر الأبيض المتوسط والبحر الأحمر
  • القوات المسلحة تنفذ 4 عمليات عسكرية نوعية في البحر الأبيض المتوسط والبحر الأحمر
  • تنفيذ عمليات عسكرية نوعية في البحر الأبيض المتوسط والبحر الأحمر