تماسك الذهب، الجمعة، ويتجه نحو تسجيل أفضل أداء أسبوعي في سبعة أشهر بسبب التوتر في الشرق الأوسط وبدعم من توقعات بأن أسعار الفائدة الأميركية ربما بلغت ذروتها بينما تقييم الأسواق أحدث بيانات عن التضخم.

وزاد الذهب في المعاملات الفورية 0.5 بالمئة إلى 1878.70 دولار للأونصة بحلول الساعة 0727 بتوقيت غرينتش. وبالمثل ارتفعت العقود الآجلة الأميركية للذهب 0.

5 بالمئة إلى 1892.80 دولار.

وعكست عوائد سندات الخزانة الأميركية والدولار مسارهما في التعاملات الآسيوية، الجمعة، عقب ارتفاعهما في الجلسة الماضية بعدما أظهرت البيانات زيادة أسعار المستهلكين الأميركيين في سبتمبر.

وارتفع الذهب قبل بيانات التضخم إلى أعلى مستوياته في أسبوعين، الخميس، مدعوما بموقف كبار صانعي السياسة في مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأميركي، الذي بدا أنه يميل إلى التيسير النقدي وإشارتهم إلى أن الارتفاع الأخير في عوائد سندات الخزانة الأميركية قد يجعل الحاجة إلى رفع أسعار الفائدة أقل ضرورة.

وهذا، إلى جانب الطلب على المعدن الأصفر كملاذ آمن في ظل الاشتباكات العسكرية بين إسرائيل وحركة المقاومة الإسلامية (حماس)، وضع الذهب الذي لا يدر عائدا على مسار تحقيق زيادة تزيد عن اثنين بالمئة هذا الأسبوع، وهي أكبر نسبة منذ منتصف مارس.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، ارتفعت الفضة في المعاملات الفورية 1.3 بالمئة إلى 22.17 دولار للأوقية.

وصعد البلاتين 0.1 بالمئة إلى 869.52 دولار، بينما انخفض البلاديوم 0.1 بالمئة إلى 1143.60 دولار. لكن المعدنين في سبيلهما لتسجيل خسارة أسبوعية.

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات الذهب التضخم ذهب أسواق عالمية الذهب التضخم ذهب

إقرأ أيضاً:

استقرار أسعار الذهب مع ترقب المستثمرين أسعار الفائدة بالولايات المتحدة الأمريكية

مع ترقب المستثمرين ما ستؤول إليه أسعار الفائدة في الولايات المتحدة الأمريكية، استقرت أسعار الذهب في التعاملات المبكرة اليوم الثلاثاء.
وتفصيلاً، استقرت أسعار الذهب اليوم مع ترقب المستثمرين تعليقات رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي جيروم باول، وكذلك بيانات الوظائف، لمزيد من الإشارات بشأن أسعار الفائدة.
وسجل الذهب في المعاملات الفورية 2332.27 دولار للأونصة بحلول الساعة الـ00:25 بتوقيت غرينتش، بينما ارتفعت العقود الأمريكية الآجلة 0.2 بالمئة مسجلة 2342.70 دولار للأونصة.
ويترقب المستثمرون كلمة باول في وقت لاحق اليوم، وكذلك محضر اجتماع مجلس الاحتياطي الفيدرالي غدًا الأربعاء، وتقرير الوظائف غير الزراعية المقرر صدوره الجمعة المقبلة.
وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، تراجعت الفضة في المعاملات الفورية 0.1 بالمئة إلى 29.41 دولار للأوقية، واستقر البلاتين عند 978.20 دولار للأوقية، وصعد البلاديوم 0.8 بالمئة ليسجل 978.80 دولار للأوقية.

مقالات مشابهة

  • الأسهم الأوروبية تتراجع قبيل إعلان التضخم بمنطقة اليورو
  • استقرار أسعار الذهب مع ترقب المستثمرين أسعار الفائدة بالولايات المتحدة الأمريكية
  • الذهب يستقر مع ترقب المستثمرين كلمة رئيس الاحتياطي الفيدرالي
  • استقرار أسعار الذهب
  • الذهب يستقر وسط توقعات بخفض الفائدة
  • الذهب يستقر وسط توقعات بخفض أسعار الفائدة في أمريكا
  • أسعار الذهب مستقرة وسط توقعات بخفض الفائدة في أمريكا
  • أسعار الذهب مستقرة وسط توقعات بخفض الفائدة في أميركا
  • الذهب يستقر وسط توقعات بخفض أسعار الفائدة في الولايات المتحدة
  • استقرار أسعار الذهب عند 2323.74 دولار للأوقية