تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة من ضبط المسئول عن مصنع لتصنيع المبيدات الزراعية والمنظفات الصناعية كائن بدائرة قسم شرطة بدر لإدارته المصنع بدون ترخيص.

 

وتبين من الفحص حيازته كمية كبيرة من المبيدات والمنظفات الصناعية بدون بيانات تفيد تاريخ الإنتاج ومدة الصلاحية ومجهولة المصدر لتحقيق أرباح غير مشروعة وعثر بداخل المصنع على (950 كيلو جرام كلوريد كالسيوم لتصنيع الصابون- 820 كيلو جرام نترات "كالسيوم، سماد يوريا، سلفونيك" - 1000 لتر حامض فسفوريك لتصنيع الكلور - 1200 لتر كحول - 1200 لتر منظفات - 300 جركن فارغ).

 

وبمواجهته إعترف بإدارته المصنع بدون ترخيص وحيازته للمضبوطات بقصد طرحها بالأسواق لتحقيق أرباح غير مشروعة فتم إتخاذ الإجراءات القانونية ، وتولت النيابة العامة التحقيق.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: بدون ترخيص مصنع مصنع بدون ترخيص مديرية أمن القاهرة

إقرأ أيضاً:

انخفاض كبير في أرباح شركات التجزئة البريطانية بسبب هجمات البحر الأحمر

الجديد برس:

كشفت صحف بريطانية عن تراجع مبيعات وأرباح شركات التجزئة البريطانية جراء انقطاع الشحن البريطاني في البحر الأحمر بسبب هجمات الحوثيين على السفن الأمريكية والبريطانية، على خلفية تورطهما في دعم جرائم “إسرائيل” في غزة وهجماتهما المتكررة على اليمن.

ووفقاً لصحيفة “الغارديان” البريطانية، تضررت أعمال شركة JD Sports (شركة بيع بالتجزئة للأزياء الرياضية) في بريطانيا بسبب انخفاض المبيعات بعد توقف عمليات التسليم بسبب الأوضاع في البحر الأحمر، إلى جانب التحولات الجوية.

وقالت مجموعة التجزئة، التي تمتلك شركة Millets and Blacks البريطانية الرائدة في قطاع التجزئة، إن “مبيعات سلسلة معدات التخييم انخفضت بنسبة 5.3٪ في الأشهر الستة حتى 3 أغسطس حيث تأثرت “خطوط المنتجات الرئيسية” بهجمات الحوثيين قبالة اليمن، مما أدى إلى تأخير أو تغيير مسار الشحن”.

وأوضحت أن المبيعات في المتاجر القائمة بنسبة 4.6٪ فيما وصفته المجموعة بأنه “سوق المملكة المتحدة الصعبة والمتقلبة” في كثير من الأحيان كما انخفضت الأرباح بنحو 14%.

مشيرة إلى أن انقطاع الشحن تزامن مع تأثير الطقس البارد والرطب على سلسلة الملابس الرياضية الرئيسية التابعة للمجموعة في المملكة المتحدة.

وتبعاً لذلك، انخفضت أسهم شركة JD Sports، التي تمتلك أيضاً Sprinter في أوروبا و Finish Line في الولايات المتحدة، حيث اشترت Hibbett، بنسبة 4.5٪ في التعاملات المبكرة، الأربعاء، فيما أعلنت شركة Nike عن انخفاض بنسبة 10٪ في المبيعات الفصلية العالمية يوم الثلاثاء.

وفي الـ25 من سبتمبر المنصرم، أعلنت شركة (دي إف إس فورنيتشر) البريطانية وهي شركة كبرى لبيع الأثاث بالتجزئة، عن انخفاض بنسبة 67.5% في أرباحها السنوية، بسبب تأثيرات الوضع في البحر الأحمر، حيث تستهدف قوات صنعاء السفن المرتبطة بالمملكة المتحدة وتجبرها على الإبحار حول رأس الرجاء الصالح، وفقاً لتقارير نشرتها وكالة “رويترز” وصحيفة “إندبندنت”.

وبحسب “رويترز” فقد انخفضت الأرباح المعدلة قبل الضرائب من العمليات المستمرة للشركة إلى 10.5 مليون جنيه استرليني (14.04 مليون دولار) للسنة المنتهية في 30 يونيو، وذلك مقارنة بـ 30.6 مليون جنيه استرليني في العام السابق، فيما قالت صحيفة “إندبندنت” إن الشركة أبلغت المساهمين بأن الإيرادات انخفضت بنسبة 9.3% خلال العام المنتهي في 30 يونيو، مقارنة بالعام السابق.

المصدر: يمن إيكو

مقالات مشابهة

  • انخفاض كبير في أرباح شركات التجزئة البريطانية بسبب هجمات البحر الأحمر
  • محافظ المنيا يزور مصنعين للإلكترونيات والأخشاب بالمنطقة الصناعية
  • الداخلية تضبط سيدة الإسكندية لإدارتها كيان تعليمي بدون ترخيص
  • الزراعة: رئيس مكافحة الآفات يشارك في ورشة حول"المبيدات والصادرات الزراعية" بجامعة المنصورة
  • رئيس مكافحة الآفات يشارك في ورشة عمل عن "المبيدات والصادرات الزراعية" بجامعة المنصورة
  • خصم 10 آلاف جنيه.. تخفيضات على السكوتر الكهربائي من مصنع قادر
  • موعد صرف أرباح شركات البترول 2024.. «اعرف هتقبض امتى»
  • إعلام أمريكي: صور أقمار صناعية تظهر اختفاء ناقلات نفط إيرانية وسط مخاوف من هجوم إسرائيلي
  • وزير الصناعة والثروة المعدنية يناقش مع وزراء كنديين تعزيز الابتكار الصناعي وبناء مدن صناعية ذكية بالمملكة
  • وزير الصناعة: إنتاج 90 ألف سيارة “فيات” في 2025