نهى مكرم- مباشر- صعد الذهب، اليوم الجمعة، وبصدد تسجيل أفضل أداء له في سبعة أشهر في خضم توترات الشرق الأوسط، وبدعم من توقعات وصول أسعار الفائدة الأمريكية ذروتها مع تقييم الأسواق أحدث بيانات التضخم.

وارتفع السعر الفوري للذهب بنسبة 0.45 إلى 1,876.08 دولار للأوقية، السعة 05:20 بتوقيت غرينتش، كما صعدت العقود الآجلة للذهب بنسبة 0.

3% إلى 1,888.80 دولار.

وعكس الدولار وعائدات سندات الخزانة الأمريكية مسارهما بالتداولات الآسيوية، اليوم الجمعة، ليرتفعا في آخر التعاملات وألقيا بظلالهما على الذهب بعد أن أظهر مؤشر أسعار المستهلكين الأمريكي ارتفاعاً في سبتمبر/أيلول.

وقال إليا سبيفاك، رئيس قسم الاقتصاد الكلي العالمي لدى "تاستي لايف"، إن التوقعات تدور حالياً حول انتهاء دورة رفع أسعار الفائدة للوقت الراهن، ويبدو أن ما نخلص إليه من تلميحات الفيدرالي تؤكد تلك التوقعات.

وقبل بيانات التضخم، قفز الذهب لأعلى مستوياته في إسبوعين، أمس الخميس، بدعم من اللهجة التيسيرية التي تبناها كبار مسؤولي الفيدرالي الذين أشاروا إلى أن ارتفاع عائدات سندات الخزانة مؤخراً جعل المزيد من رفع الفائدة أقل إلحاحاً.

علاوة على ذلك، حظى المعدن الأصفر بدفعة من ارتفاع الطلب على أصول الملاذ الآمن جراء الصراع الفلسطيني-الإسرائيلي، ما دفع الذهب لارتفاع تجاوز 2% الأسبوع الجاري، ما يعد أكبر مكاسب إسبوعية له منذ منتصف مارس/آذار.

كما يقيم المستثمرين أحدث بيانات التضخم بالصين، أكبر مستهلك للذهب، والتي أظهرت تراجع أسعار المستهلكين وتقلص أسعار المصنع طفيفاً بوتيرة أسرع من المتوقع في سبتمبر/أيلول، ما يوضح استمرار الضغوط الانكماشية بالبلاد.

وقفز السعر الفوري للفضة بنسبة 0.7% إلى 22 دولار للأوقية، وبصدد تسجيل أول مكاسب إسبوعية له في ثلاثة أسابيع.

 

نفط ومعادن اقتصاد عالمى المصدر: مباشر أخبار ذات صلة تراجع الأسهم الآسيوية عقب تجاوز أسعار المستهلكين الأمريكي التوقعات مؤشرات عالمية انخفاض الذهب عالميًا في ختام تعاملات الخميس نفط ومعادن صندوق النقد: 8 دول إفريقية تحتاج لمساعدة لهيكلة الديون تقارير عالمية ارتفاع النفط عقب إعلان المخزونات الأمريكية نفط ومعادن الأخبار الأكثر {{details.article.title}} 0"> {{stock.name}}
{{stock.code}} {{stock.changePercentage}} % {{stock.value}} {{stock.change}} {{section.name}} {{subTag.name}} {{details.article.infoMainTagData.name}} المصدر: {{details.article.source}} {{attachment.name}}
أخبار ذات صلة

المصدر: معلومات مباشر

إقرأ أيضاً:

التنمية الاجتماعية تطلق رابط تسجيل أيتام حرب غزة 2023-2024

غزة - صفا

أعلنت وزارة التنمية الاجتماعية عن انطلاق برنامج شامل لرعاية وكفالة أيتام حرب غزة 2023-2024، وذلك من خلال التنسيق والتعاون مع المؤسسات ذات العلاقة. ودعت الوزارة الأهالي إلى تسجيل بيانات الأطفال الأيتام الذين تقل أعمارهم عن 18 عامًا ضمن برنامج رعاية وكفالة الأطفال جراء حرب غزة.

تسجيل أيتام حرب غزة 2023-2024

يهدف البرنامج إلى تقديم خدمات متكاملة للأيتام، بما يمكنهم من العيش بكرامة ويعزز من قدرتهم على أن يصبحوا أشخاصًا فاعلين في مجتمعاتهم، مما يسهم في بناء مستقبل أفضل لهم. يوفر البرنامج الدعم للأيتام حتى يبلغوا 18 عامًا، وذلك لضمان حمايتهم ورعايتهم في هذه المرحلة الحرجة من حياتهم.

رابط تسجيل أيتام حرب غزة

يمكن للأهالي الاستفادة من البرنامج وتسجيل بيانات الأيتام عبر الرابط التالي:

تسجيل بيانات أيتام حرب غزة

تحث وزارة التنمية الاجتماعية جميع الأسر المتضررة على الانضمام إلى هذا البرنامج المهم لضمان مستقبل أفضل لأطفالهم.

إقرأ أيضاً :

رابط تسجيل الأيتام في مؤسسة وافا لتنمية القدرات
جمعية ساعد تعلن عن فتح باب التسجيل لأيتام حرب غزة

مقالات مشابهة

  • رغم التراجع.. الذهب يتجه لتحقيق أفضل أداء فصلي منذ 2016
  • الذهب يتجه لتحقيق أفضل أداء فصلي منذ 2016
  • الذهب يتراجع ويتجه لتحقيق أفضل أداء فصلي منذ 2016
  • أسعار الذهب ترتفع 11 دولارًا وتتجه لتحقيق مكاسب شهرية وفصلية
  • عالميا.. الذهب يهبط لكنه يتجه لتحقيق أفضل أداء فصلي منذ 2016
  • التنمية الاجتماعية تطلق رابط تسجيل أيتام حرب غزة 2023-2024
  • الذهب يواصل تسجيل ارتفاعات جديدة في السوق المحلية اليوم الأحد 29 سبتمبر 2024: العوامل المؤثرة وتفاصيل الأسعار
  • بتكوين بصدد تسجيل أفضل سبتمبر على الإطلاق بفضل خفض الفائدة
  • آخر تحديث.. سعر جديد للذهب في التعاملات المسائية بالاسواق المحلية
  • مقتل 15 في انهيار منجم ذهب بإندونيسيا