في إحتفالية عيد الفلاح  بالمنيا ، أن دل فإنما يدل على تقدير المخلصين لكل مُجدِِ، لكل من يزرع البذور ليُرينا جمال الثمار  وقوة الإنتاج ، ليُرينا عزيمة لا تُقهر وإرادة لا تُزعزع، وسعي نحو الصلاح لا يتوقف من فلاح ومزارع لطالما يقدم يد العون لبناء الوطن كي يبقى شامخًا، حرًا، مصدرًا للفخر في كل مجال.

 

 

 

 

 

واحتفالية عيد الفلاح المصري، تعبيرًا منه وتقديرًا لدور الفلاح المصري ، الذي نفخر على الدوام بما يُحققه في التنمية من جهود متواصلة لا تتوقف ،  لتعظيم الإقتصاد المصري وتحقيق الأمن الغذائي ، فقد وقف الفلاح المصري أمام أصعب الظروف التي مرت بها الدولة المصرية ، وقف بعزيمته ليحقق لدولتنا المصرية الإنتاج فتحية لكل فلاح مصري، مخلص، وفيِّ  تحية لمن كُتبت في حقهم القصائد والأشعار وتغنى بهم الشعراء وقالوا: أنا الفلاح في مصرا، أرُد ترابها تِبرا، فـلا تبقى يدي قـفـرا بواديها، ولا فقرا، فمن نخلي لكم رُطب، ومن كرمي لكم عـنب، فتحية لكل فلاح مصري.

 

 

 

 

بتلك الكلمات بدأ وكيل وزارة الإصلاح الزراعي بمحافظة المنيا المهندس عبد الناصر الدسوقي ، موضحا أن ما يقدمه الإصلاح الزراعي لخدمه المنتفعين شمل ، بالنسبة  لمحصول القمح المزمع زراعته ٢٦٩٠٠ فدانا ،  بزياده ٣٠٠ فدانا عن العام السابق ، حيث كان ٢٦٣٠٠ فى العام السابق ، وتم  توريد كميه قمح ديورم وقدرها ٧١٠٠٠ اردب إلى الصوامع بعد نقلها من المنتفع الى الصوامع تخفيفا على المنتفعين .

 

 

 

 

 

ومضيفا الدسوقي ، أنه تم تجهيز افضل انواع من تقاوى القمح ديورم بنى سويف ٥ لمنتفعين الإصلاح الزراعي بالمنيا ، بسعر مدعم من الوزارة  بمبلغ   ٥٥٠ جنيها  للشيكارة ،  كما جاء في بيان وزير الزراعة ، وكذلك انتاج تقاوى القمح من المشروع التابع للجمعية  المركزية ، والتى تشرف عليه الجمعية المركزية،  من زراعه القمح الى حصاده و غربلته و توزيعه علي منتفعين الإصلاح الزراعي 

 

 

 

 

 

لافتا الدسوقي ،إلى أن الإصلاح الزراعي بالمنيا ، يقدم خدمه توزيع العسل الأبيض بسعر مدعم من انتاج  مناحل الإصلاح الزراعي ، و المتواجدة  فى جميع مناطق الإصلاح الزراعي بالمنيا ، كما يقدم خدمة  تسمين البداري و توزيعها على المنتفعين بأسعار مخفضة ، وكذلك يقدم خدمه توزيع الكتاكيت عمر ٢١ يوما بعد  تحصينها ، وبأسعار مخفضه و سلالات مضمونة .

 

 

 

 

 

ومنوها الدسوقي ، إلى أن الإصلاح الزراعي بالمنيا  يوفر الأسمدة الأزوتية  المدعمة للمنتفعين ، ليصل الدعم الى مستحقيه ، كما يوفر السوبر فوسفات للمنتفعين للإستفادة  به فى الزراعة ، وخاصة الزراعات الشتوية ، وتم استخراج ٣١٠٠٠ كارت الفلاح للمنتفعين بالإصلاح الزراعي بالمحافظة ، بعد إدراج أسماءهم على منظومه كارت الفلاح ، و تم إستلام الكروت من البنوك الزراعية ، ويعد كارت الفلاح يوفر وصول الدعم من الأسمدة  الأزوتية للمنتفعين .

 

 

 

 

 

ومضيفا ، أن الإصلاح الزراعي  قام بتوفير سلف استثمارية للمنتفعين بفائدة ٥% فقط للنهوض بالمنتفعين ، وساهم الإصلاح الزراعي بالمنيا فى تطهير الترع و المساقي بإستخدام حفارات  و معدات الإصلاح الزراعي ، وبلغت نسبة التطهير ١٠٠ %، ويساهم الإصلاح الزراعي في إستصلاح الأراضى التابعة له ، عن طريق  استخدام معدات الإصلاح الزراعي ، من جرارات و محارب وخلافه 

 

 

 

 

 

وفى اطار المبادرة الرئاسية للرئيس عبد الفتاح السيسي  رئيس الجمهورية ، لتطوير الريف المصري  (حياة كريمة ) كان للإصلاح الزراعي  دور بارز بالتنسيق مع اللواء أسامه القاضي محافظ  المنيا ، و الوحدات المحلية فى توفير الأراضي اللازمة للمشروع ، حيث قدمت منطقة مغاغة للإصلاح الزراعى ، عدد  ١٦ موقعا لإقامة مشروعات مختلفة من وحدات صحية  ، ومحطات صرف صحى و مدارس و ونقاط شرطية ، كما وفرت منطقة  ملوى عدد ١٤ موقعا  لإقامة مشروعات ذات نفع عام عليها ، كما قدمت منطقه المنيا متمثلة  فى جمعيات ابو قرقاص عدد ٦ مواقع منها نقطة  شرطة  منسافيس على سبيل المثال ، و المقامة على طريق القاهرة -  اسوان الزراعي، ويجرى حاليا بالتنسيق مع اللواء أسامه القاضي محافظ  المنيا ، توفير قطع الأراضي للمرحلة الثانية لمبادرة حياة كريمة فى منطقتي  بنى مزار و سمالوط 

 

 

 

 

 

 

وفى اطار الإهتمام بالتعليم ، لم يبخل الإصلاح الزراعي فى توفير الأراضى اللازمة ، لإقامة مدارس عليها ، مثل مدرسة البرجاية على سبيل المثال ، وفى اطار محاربه الغلاء ، ساهم الإصلاح الزراعي بالمنيا فى توفير الخضروات والفاكهة ، و اللحوم ، و العسل و البيض ، من انتاج الجمعية  العامة للإصلاح الزراعي ،  بسعر منخفض للمنتفعين ، من خلال مبادرة  خير مزارعنا لأهلينا ، وحاليا يجرى تخزين فول الصويا بمخازن الجمعيات لطرحه بمزايدات علنيه ، و بيعه لأعلى سعر خدمة للمنتفعين ، ويساهم الإصلاح الزراعي في تسويق المحاصيل الزراعية ، خدمة لمنتفعين الإصلاح الزراعي بأعلى سعر.

 

 

 

 

 

واختتم وكيل وزارة الإصلاح الزراعي بالمنيا حديثه للوفد ، قائلا إن الفلاحين يستحقون كل تقدير واحترام من الدولة والمجتمع، لما يبذلونه من جهدٍ كبيرٍ في زراعة الأرض وتوفير الغذاء للمواطنين، وأن قانون الإصلاح الزراعي، الذي صدر في عام 1952، كان ثورة حقيقية في حياة الفلاحين، حيث ألغى نظام الإقطاع ومنح الفلاحين حق ملكية الأرض التي يعملون عليها، مما ساهم في رفع مستواهم الإجتماعي والإقتصادي.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: عيد الفلاح المزارع المخلصين أخبار محافظة المنيا

إقرأ أيضاً:

البنك المصري لتنمية الصادرات يوقع شراكة استراتيجية مع منصة «eexpand»

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلن البنك المصري لتنمية الصادرات "EBank"، توقيع شراكة حصرية مع منصة eexpand الشهيرة، وتهدف هذه الشراكة إلى توفير شبكة معلومات موثقة للمصدرين والمستوردين المصريين، تتضمن أسماء شركاء تجاريين محتملين على مستوى العالم، مما يسهل عملية التصفح والبحث عن كل ما يخص التجارة العالمية.
يعزز هذا التحالف الاستراتيجي بشكل كبير من قدرة المصدرين المصريين على اكتشاف فرص تصديرية جديدة ومميزة في مختلف الدول حول العالم، من خلال تزويد العملاء بأدوات مبتكرة وقنوات اتصال فعالة للتوسع في الأسواق الخارجية، وتعتمد هذه الأدوات على البيانات والإمكانات المتطورة لشبكة eexpand، بالإضافة إلى الخبرة المتميزة لفريق العمل في EBank.
يأتي هذا التحالف في إطار استراتيجية EBank التي تهدف إلى دعم المصدرين والمستثمرين المصريين من خلال توفير التسهيلات والتمويلات اللازمة لتمكينهم من النمو وتوسيع مشروعاتهم الصناعية. يتضمن ذلك تقديم العديد من المنتجات المالية والخدمات التي كما تساعدهم على تحقيق النجاح المستدام في الأسواق المحلية والدولية عبر فرص التصدير إلى الخارج.

 كما أثمرت هذه الشراكة عن إنشاء منصة تجارة متخصصة ضمن خدمات التصدير (تحت اسم "EBank Trade Club World" التي تهدف إلى جمع الخدمات التي يحتاجها المصدرون حصريًا في منصة واحدة، تجمع أكثر من 25 ألف مشتري من حوالي 50 دولة حول العالم، بالإضافة إلى إمكانية الحصول على معلومات لحظية حول أوضاع السوق والبيع والشراء.

توفر منصة EBank Trade Club World للمصدرين إمكانية الحصول على تقارير مفصلة تعرض رؤى دقيقة عن الأسواق المختلفة والمنتجات المتاحة في الدول الشريكة، مما يمنح عملاء EBank ميزة تنافسية من خلال التواصل مع أعضاء نادي التجارة العالمي باستخدام وسائل اتصال آمنة وموثوقة. يضم نادي التجارة، الذي انضم إليه EBank مؤخراً، 14 بنكاً دولياً بفروع في أكثر من 50 دولة، وأكثر من 25000 شركة حول العالم. يسهم هذا الربط في تمكين الشركات من الوصول إلى شركاء تجاريين موثوق بهم، مما يعزز من فرص النجاح التجاري والتوسع الدولي.
في هذا السياق، صرح الدكتور أحمد جلال، رئيس مجلس إدارة البنك المصري لتنمية الصادرات، عن سعادته بهذه الخطوة قائلاً: "نسعى من خلال هذا التحالف إلى توفير التسهيلات اللازمة للنهوض بالمشروعات التصديرية وتعزيز مكانة المستثمر المصري على الساحة العالمية. نستهدف تحقيق نقلة نوعية في دعم عملائنا من المصدرين المصريين، مما يساهم في دفع عجلة التنمية الاقتصادية في مصر”.
وأوضح جلال أن البنك يعمل باستمرار على تقديم خدمات وتسهيلات تعزز من القيمة التنافسية لعملائه، بالإضافة إلى تقديم خدمات الاستشارات والدعم الفني للمساعدة في نجاح مشروعاتهم. وأكد أن هذه الخطوة تمثل جزءاً من رؤية مصر 2030، التي تستهدف تعزيز ودعم الصادرات المصرية، بما يسهم في النمو الاقتصادي الشامل ودعم تحقيق التنمية المستدامة.
جدير بالذكر أن هذه الشراكة تأتي كجزء من مجموعة خدمات يقدمها نادي المصدرين (Export Club) بالبنك المصري لتنمية الصادرات (EBank)، الذي يمثل أول تجربة شاملة للمصدرين المصريين. 

تبدأ هذه التجربة بالبحث عن عملاء جدد لأعضاء نادي المصدرين، والتواصل معهم، والاتفاق على صفقات التجارة الدولية، وصولاً إلى إتمامها بنجاح.

مقالات مشابهة

  • البنك المصري لتنمية الصادرات يوقع شراكة استراتيجية مع منصة «eexpand»
  • محافظ الشرقية: الدولة تولي اهتمامًا كبيرًا بالقطاع الزراعي
  • البنك المركزي اليمني يعلن حظر التعامل مع خدمات الدفع الإلكتروني وعدد من المحافظ والكيانات المصرفية (الأسماء)
  • ماذا تحقق في خطة تطوير المستشفيات الجامعية؟.. خدمات صحية غير مسبوقة
  • إكثار بذار درعا يبدأ استلام محصولي القمح والشعير من الفلاحين المتعاقدين
  • إزالة 11 حالة تعدٍ على أراضٍ زراعية بالمنيا
  • تقديم خدمات تنظيم الأسرة والصحة الإنجابية لـ90 ألف منتفعة بالمنيا
  • البنك الزراعي يواصل جهوده في استلام محصول القمح من المزارعين
  • إزالة 8 حالات تعد بالنباء المخالف على أراضٍ زراعية بالمنيا
  • إصلاح انفجار بخط مياه الشرب بالمنيا