بدأت منذ قليل انتخابات نقابة أطباء الإسكندرية الخاصة بـ التجديد النصفى 2023، حيث شهدت النقابة إقبالًا كبيرًا في الساعات الأولى من صباح اليوم  الجمعة الموافق 13 أكتوبر 2023، والتي انطلقت في تمام الساعة 9 صباحا بنادي أطباء الإسكندرية في منطقة سابا باشا على كورنيش البحر.

 تستمر عملية التصويت حتى الخامسة مساء، ويتم الإعلان عن اختيار نقيب لأطباء الإسكندرية وستة من أعضاء المجلس، خلال عملية التصويت والتي تتم في سرية تامة تحت إشراف قضائي كامل.

وأكدت الدكتورة مها غانم، رئيس اللجنة المشرفة في تصريحات صحفية اليوم خاصة بانتخابات التجديد النصفي للنقابة الفرعية للأطباء بالإسكندرية، إن عملية التصويت تسير بشكل جيد وتتم في تسع لجان فرعية، برئاسة المستشار أحمد عبد الستار، وتحت إشراف قضائي كامل. فإجمالي عدد الجمعية العمومية ممن لهم حق التصويت بالانتخابات يصل عددها إلى 28 ألفا 816 ناخبا.

وأضافت "غانم" أن الانتخابات تتم بين 5 مرشحين على مقعد النقيب وهم الدكتور عبد المنعم فوزي، والدكتورة أميرة أبو العلا، والدكتور عصام يوسف، والدكتور ياسر قشطة، والدكتور أحمد يوسف.

بينما تتم منافسة باقي أعضاء مجلس النقابة «تحت السن» 7 مرشحين، وهم:  الدكتور حاتم حمادة، والدكتور محمد حسن، والدكتورة أسماء خليفة، والدكتور مينا أسامة، والدكتورة آمال مبروك، والدكتور إبراهيم الطحان، والدكتور محمد لولبي.

أما عن باقي مقاعد المنافسين وهم 7 مرشحين على ثلاثة مقاعد فوق السن، وهم الدكتور محمد أبو جبل، والدكتور أشرف شريرة، والدكتور ماجد نشأت، والدكتور أحمد صبري، والدكتورة دعاء جنينة، والدكتور أشرف عرفات، والدكتور حسن عبد الرحمن.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: أطباء الإسكندرية انتخابات التجديد النصفي للنقابة تصريحات صحفية تحت إشراف قضائي التصويت بالانتخابات

إقرأ أيضاً:

«تكنولوجيا الطباعة ثلاثية الأبعاد» ندوة بنقابة المهندسين بالإسكندرية بالتعاون مع هيئة صناعة التكنولوجيا

نظمت نقابة المهندسين بالإسكندرية اليوم السبت برئاسة الدكتور محمد هشام سعودي وكيل نقابة المهندسين المصرية و رئيس نقابة المهندسين بالإسكندرية من خلال لجنة الصناعة والطاقة و التنمية المستدامة برئاسة المهندس مينا ميلاد، ندوة حول تكنولوجيا الطباعة ثلاثية الأبعاد بالتعاون مع هيئة تنمية صناعة التكنولوجيا التابعة لوزارة الاتصالات.

قدم الندوة فريق متخصص من الهيئة، حيث تولى المهندس عبد المنعم طارق، مهندس إدارة المشاريع في ITIDA، تقديم الجزء النظري، بينما أشرف المهندس علاء محمد، أخصائي معامل التصنيع الرقمي، على الجزء العملي باستخدام طابعة ثلاثية الأبعاد.

من جانبه، قال المهندس مينا ميلاد رئيس لجنة الصناعة والطاقة والتنمية المستدامة أن محاور الورشة دارت حول استعراض تطور التكنولوجيا في مجال التصنيع وكيفية تطبيقها لتحسين العمليات الإنتاجية، مع شرح مفصل لمفهوم التحكم الرقمي بالحاسوب ودوره في التصنيع الدقيق والحديث، وعرض شامل للتكنولوجيا وأهميتها المتزايدة في الصناعة والهندسة والطب.

وقد تم توضيح الفرق بين التصنيع التقليدي الذي يعتمد على إزالة المواد، والتصنيع الإضافي الذي يعتمد على إضافة المواد تدريجياً، وأيضاً تم شرح كيفية تحويل التصميمات الرقمية إلى نماذج مادية باستخدام الطابعات ثلاثية الأبعاد وعرض آلية عمل الطابعات التي تستخدم تقنية الترسيب المنصهر (FDM) وشعبيتها في التصنيع، وتمت الإشارة إلى تقنيات أخرى مثل SLA وSLS واستخداماتها المختلفة، و شرح المفاهيم الأساسية للتصميم بمساعدة الحاسوب (CAD) والتصنيع بمساعدة الحاسوب (CAM) وكيفية استخدامهما في التحضير للطباعة، وتقديم خطوات عملية لتحضير النماذج الرقمية للطباعة.

وفي نهاية الورشة تم تقديم شرح عملي لكيفية تشغيل الطابعة واستخدامها بفاعلية، وقام المشاركون بتطبيق ما تعلموه عمليًا من خلال طباعة أول تصميم ثلاثي الأبعاد باستخدام الطابعة المتاحة في الورشة.

وقد أثنى المشاركون على ما قدمته الندوة من معلومات عملية ونظرية، مما عزز فهمهم لتقنيات الطباعة ثلاثية الأبعاد وتطبيقاتها.

مقالات مشابهة

  • محافظ الشرقية يُؤدي واجب العزاء في وفاة شقيقة الدكتور أحمد عمر هاشم
  • القائمة الكاملة لمقرري اللجان والشعب في نقابة «التشكيليين»
  • أول تعليق من نقابة الأطباء عبلى تحرش بعض المنتسبين بالمرضى
  • نقابة الأطباء: تم تجهيز قائمة بأسماء أطباء متطوعين لإرسالهم إلى لبنان في حال الحاجة
  • نقابة الأطباء تكشف عن عقوبة المتهمين في فيديو التحرش بالمرضى
  • «تكنولوجيا الطباعة ثلاثية الأبعاد» ندوة بنقابة المهندسين بالإسكندرية بالتعاون مع هيئة صناعة التكنولوجيا
  • سحب ترخيص مزاولة المهنة.. "البشريين" و"الأسنان" بالأقصر توضحان مصير “الأطباء المتحرشين”
  • إقبال جماهيري كبير على مركز شباب الجزيرة لمشاهدة مباراة الأهلي والزمالك
  • «الداخلية» ألقت القبض عليهم.. القصة الكاملة لـ أطباء فيديو التحرش
  • إقبال كبير من أهالي قنا على مسرح «المواجهة والتجوال»