أسفرت قرعة نهائيات كأس الأمم الإفريقية كوت ديفوار 2023، التي أجريت أطوارها، الخميس، بمركز المعارض في أبيدجان، عن وقوع المنتخب الوطني المغربي في المجموعة الثالثة، رفقة كلٍّ من الكونغو الديمقراطية وزامبيا وتنزانيا.

وفي هذا الصدد قال الصحافي الرياضي بموقع “العمق الرياضي”، ادريس التزارني، في تصريح خص به “اليوم24″، إن المجموعة التي وقع فيها المغرب تعتبر سهلة على الورق ومريحة لكتيبة وليد الركراكي، لأنه ليس هناك منافسين من العيار الثقيل، موضحا أنه بالرغم من ذلك وجبت الإشارة إلى أن الكرة الإفريقية تطورت بشكل كبير في الفترة الأخيرة.

وأضاف ادريس، أن تطور الكرة الإفريقية الملفت والمبهر بدا ظاهرا على مستوى المنتخبات التي كانت في مستويات ضعيفة بالمقارنة مع كبار القارة، وظهر هذا التطور كذلك بخصوص المنتخب الوطني المغربي بعد الوصول إلى نصف نهائي كأس العالم قطر 2022، لأن مستوى فريق أسود الأطلس يبقى متواضعا بالمقارنة مع منتخبات العالم.

وتابع المتحدث نفسه، أن على الناخب الوطني وليد الركراكي رفقة طاقمه أن يجد التشكيل المناسب القادر على تحقيق نتائج إيجابية بغية المرور إلى قادم الأدوار، لأن المنتخبات المتواجدة رفقة أسود الأطلس في المجموعة السادسة تبقى في متناول المغرب، نظرا لأرقامها المحققة في الآونة الأخيرة وكذا تصنيفها الدولي.

وختم ادريس تصريحه، بالإشارة إلى أن المنتخبات الثلاثة لم تحقق نتائج جيدة في مسارها في كأس الأمم الإفريقية في الآونة الأخيرة، الشيء الذي يرجح كفة المنتخب الوطني المغربي في حالة ما تأقلم اللاعبون مع الجو الإفريقي، لأن أرضية الملعب لها الكلمة الأخيرة فيما يتعلق بالمنتخب الفائز خصوصا في الأدغال الإفريقية.

كلمات دلالية المنتخب الوطني المغربي نهائيات كأس الأمم الإفريقية كوت ديفوار 2024

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: المنتخب الوطني المغربي نهائيات كأس الأمم الإفريقية كوت ديفوار 2024 المنتخب الوطنی المغربی

إقرأ أيضاً:

كرة القدم الشاطئية.. المغرب يتأهل لكأس إفريقيا للأمم 2024 بمصر

أعلنت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، اليوم الأربعاء، عن تأهل المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم الشاطئية بشكل مباشر إلى كأس إفريقيا للأمم، التي ستجري خلال الصيف الحالي بمصر، بعد انسحاب نظيره الأنغولي من التصفيات المؤهلة لهذه المنافسات.

وكان من المقرر أن يواجه المنتخب الوطني نظيره الأنغولي في مواجهتين، لحساب التصفيات، حيث كانت الأولى ما بين الـ 19 و21 يوليوز، بينما كانت الثانية مبرمجة ما بين الـ 26 و28 من الشهر ذاته.

وستشارك في نهائيات كأس إفريقيا للأمم 2024 لكرة القدم الشاطئية ثماني منتخبات.

وكانت النسخة السابقة قد نظمت في الموزمبيق سنة 2022، وتوج بها المنتخب السنغالي، الذي فاز باللقب للمرة الرابعة على التوالي.

مقالات مشابهة

  • تصفيات كأس إفريقيا... المنتخب المغربي يخوض مباراة واحدة خارج الديار أمام الغابون ويستقبل بقية اللقاءات في المغرب
  • عاجل.. هذه مجموعة المنتخب المغربي في تصفيات أمم إفريقيا 2025
  • بيتكوفيتش: “الكرة الإفريقية تطورت وكل المنتخبات أصبحت متكافئة”
  • طارق السكيتيوي: نطمح إلى التوقيع على مشاركة جيدة بأولمبياد باريس 2024
  • لائحة المنتخب المغربي الأولمبي المشاركة في أولمبياد باريس 2024
  • استبعاد حارس الهلال من قائمة المغرب
  • حضور محمدي حكيمي ورحيمي.. السكتيوي يكشف عن لائحة المنتخب الوطني المشارك في أولمبياد باريس
  • السودان بجانب غانا وأنغولا والنيجر في تصفيات كأس الأمم الإفريقية والاتحاد يرحب
  • كريستال بالاس يمنع شادي رياض من المشاركة مع المنتخب المغربي
  • كرة القدم الشاطئية.. المغرب يتأهل لكأس إفريقيا للأمم 2024 بمصر