أكد مدير المركز المصري للفكر والدراسات الاستراتيجية الدكتور “خالد عكاشة”، أن دعوة إسرائيل لسكان قطاع غزة للنزوح إلى الجنوب هي دعوة تحمل في طياتها تصفية القضية الفلسطينية وتهجير أبناء الشعب الفلسطيني من أرضه التي يدافع عنها إلى اليوم.

وأضاف في تصريحات لـ “الحدث”، أن القاهرة أكدت في تصريحات رسمية رفضها من تلك الدعوات التي تنادي بتهجير سكان غزة إلى الحدود مع مصر، مشيرا إلى أن إسرائيل تلعب بالنار فيما يتعلق بدعوة الفلسطينيين للمغادرة إلى سيناء.

وأوضح أن الوضع الإنساني في قطاع غزة يزداد سواء، خاصة مع استمرار القصف الإسرائيلي العنيف على جميع أحياء غزة.

أخبار قد تهمك مقتل ضابط إسرائيلي رفيع خلال اشتباكات في غلاف غزة 13 أكتوبر 2023 - 11:51 صباحًا محلل سياسي: إسرائيل لا يمكنها تدمير فكر حماس.. والثمن سيكون باهظًا على تل أبيب حال اجتياح غزة بريًا 13 أكتوبر 2023 - 11:23 صباحًا

وبين أن إسرائيل لا تنوي الرجوع عن استمرار عملياتها في قطاع غزة إلى أن تشفي غليلها من هجمات الفصائل الفلسطينية، موضحا أن الذي يدفع الثمن هم المدنيين العزل.

 

مدير المركز المصري للفكر والدراسات الاستراتيجية د. خالد عكاشة: #إسرائيل تلعب بالنار فيما يتعلق بدعوة الفلسطينيين للمغادرة إلى #سيناء #الحدث pic.twitter.com/EDkxOKSE9q

— ا لـحـدث (@AlHadath) October 13, 2023

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: إسرائيل سيناء الحدث غزة فلسطين

إقرأ أيضاً:

مصر تصدر بيانا شديد اللهجة لإسرائيل

أدانت جمهورية مصر العربية في بيان صادر عن وزارة الخارجية يوم السبت ٢٩ يونيو الجاري، قرار الحكومة الإسرائيلية بالمصادقة على شرعنة خمس بؤر استيطانية في الضفة الغربية والتخطيط لبناء آلاف الوحدات الاستيطانية الجديدة، في استمرار وإمعان واضح فى سياسة انتهاك القانون الدولي وقرارات مجلس الأمن، وفى مقدمتها القرار رقم ٢٣٣٤.  

واستنكرت مصر بشدة مصر استغلال إسرائيل للحرب الدائرة في قطاع غزة في تكريس المزيد من التوسع الاستيطانى غير القانونى، ومحاولة تغيير الوضع القانوني في الأراضي الفلسطينية المحتلة، بما في ذلك القدس الشرقية، مشددة على أن استمرار إسرائيل في تلك الإجراءات غير الشرعية يستهدف تقويض فرص حل الدولتين، والذى يتأسس على احترام الحقوق الشرعية غير القابلة للتصرف للشعب الفلسطينى، ويُعد الطريق الأوحد للسلام الشامل والدائم.

ودعت جمهورية مصر العربية المجتمع الدولي للتدخل لوقف الإجراءات والممارسات غير القانونية الإسرائيلية، والانتهاكات المستمرة لحقوق الشعب الفلسطيني، وتكثيف الجهود من أجل الإنهاء الفورى للوضع الإنسانى الكارثي فى قطاع غزة.

مقالات مشابهة

  • خطط ما بعد الحرب تقترح عيش الفلسطينيين داخل جزر وفقاعات في قطاع غزة
  • مصر تصدر بيانا شديد اللهجة لإسرائيل
  • هيئة السوق المالية: استمرار ارتفاع ملكية المستثمرين الأجانب بنهاية 2023 بنسبة 15.6%
  • بؤس وانتظار للموت.. الحياة في غزة لا تطاق
  • إعلام إسرائيلي: الأيام المقبلة مصيرية فيما يتعلق بصفقة التبادل
  • لبنان يوجه رسالة لدول عربية دعت رعاياها للمغادرة
  • وزيرة الهجرة تشارك في مؤتمر "المصري للفكر والدراسات" حول صراعات القرن الإفريقي
  • يونيسيف تعلن اتفاقا مع إسرائيل لتعزيز إمدادات المياه في قطاع غزة
  • باحثة بالمركز المصري للفكر والدراسات تكشف أهمية مؤتمر “القرن الأفريقي” بالقاهرة
  • عضو استشارية «المصري للفكر والدراسات»: صراعات القرن الأفريقي مركبة