بغداد اليوم- ديالى

أعلنت دائرة صحة ديالى، اليوم الجمعة (13 تشرين الأول 2023)، احتواء "بؤر الكوليرا" بعد مضي ثلاثة اسابيع على تسجيل أول حالة إصابة في المحافظة. 

وقال الناطق باسم دائرة صحة ديالى فارس العزاوي في حديث لـ"بغداد اليوم"، إن "ديالى سجلت نحو 20 اصابة بمرض الكوليرا ضمن 3 قطاعات رئيسة اغلبها ضمن مناطق شمال شرق المحافظة "، لافتا الى أن "جميع الاصابات تماثلت للشفاء وخرجت من الردهات المخصصة لها".

واشار العزاوي الى "احتواء الكوليرا في ديالى بعد مرور 3 اسابيع على تسجيل اول إصابة"، مبينا أنه "لم تسجل اي اصابة مؤكدة خلال الاسبوع الجاري وان عمليات المتابعة مستمرة مع اتخاذ كافة الاجراءات الوقائية في المناطق التي رصدت بها اصابات".

واوضح أن "دائرة صحة ديالى أطلقت سلسلة حملات توعية من اجل الوقاية من الكوليرا، فضلا عن التأكيد على ضرورة شرب المياه النظيفة والابتعاد عن استخدام مياه الابار الملوثة".

وفي (24 أيلول 2023)، أعلن مدير قسم الصحة العامة في دائرة صحة ديالى لقمان ادريس البياتي لـ “بغداد اليوم"، تسجيل 20 اصابة مؤكدة بالكوليرا على مدار شهرين أي أن الحصيلة تراكمية"، مبينا أن "جميع المصابين تلقوا العلاجات الضرورية".

المصدر: وكالة بغداد اليوم

إقرأ أيضاً:

خبير مصري: امام اسرائيل 3 اسابيع او هجوم كاسح لحزب الله هذه ملامحه!

وقال سامح شكري حول المعركة البرية بين الحزب و إسرائيل.. واضح من خلال أول 3 ايام أن الحزب يتفوق من ثلاثة جوانب:

1- المعنويات..حيث تغيرت لغة الحزب وصار يبادر بالهجوم وتخلى عن حذره الدفاعي، بينما انخفاض معنويات الجنود الإسرائيليين واضحة في تنظيمهم هجمات عشوائية غالبا تنتهي بكمائن..

2- ضرب الخطوط الأمامية، حيث يمتلك الحزب سلاح قوي ضد المدرعات، أصبحت فيه الميركافا مقابر متنقلة...

3- ضرب الخطوط الخلفية بالصواريخ وقذائف المدفعية، حيث تحولت صواريخ الحزب الموجهة لمستوطنات الحدود إلى سلاح مدفعي يستهدف تجمعات الخصم وكتائب الاحتياط ..

واكد المحلل المصري شكري ان أمام إسرائيل من أسبوعين لثلاثة لو لم تسيطر على خط الحدود وتقيم حزام أمني بأي عرض، فستنتقل المبادرة للمقاومة بشكل عام في هجوم ، إما من الحدود اللبنانية بعد كسر الجيش الصهيوني، أو من مناطق أخرى بشكل منسق مع بقية أطراف المحور.

تضرر سلاح الجو

وحول اعتماد اسرائيل على قصف البوارج والطيران المسير قال شكري ان إسرائيل من بعد العلقة (الهجوم الايراني) اللي أخذتها من إيران، وهي تقصف لبنان وسوريا بالبوارج والمسيرات لأول مرة.. واضح تضرر سلاح الجو أمس واليوم..

واضاف: منذ ساعات ظهرت صور بعض الأضرار التي لحقت بقاعدة نيفاتيم، والشركة التي سربت الصور سمحت بنشرها في وكالات الأنباء والفضائيات، وتحدثت عنها معاريف..

كارثة غير مسبوقة

وأكد ان هذا جزء بسيط لما حدث في القاعدة، ولم تُنشر بعد ما حدث في مطارات حتسريم وتل نوف، اللي بيشير إن ما حدث في مطارات إسرائيل كارثة عسكرية غير مسبوقة في تاريخ الكيان..

وحذر من ان دماء نصر الله وهنية غالية قوي، يبدو إن ثمنهم لن يتوقف على تدمير مطارات المرة القادمة، اللي في رأيي لو علم قادة إسرائيل بالثمن المدفوع لاغتيال الرجلين ما أقدموا على تلك الخطوة...

مقالات مشابهة

  • كاساس يضيف لاعبين إلى قائمة المنتخب الوطني أمام فلسطين وكوريا
  • محافظ ديالى لـبغداد اليوم: اوعزنا بتوفير كافة المستلزمات الضرورية لنازحي لبنان
  • محافظ ديالى لـبغداد اليوم: اوعزنا بتوفير كافة المستلزمات الضرورية لنازحي لبنان - عاجل
  • التحقيق في إصابة 3 أشخاص بالاختناق بالمعادي
  • خبير مصري: امام اسرائيل 3 اسابيع او هجوم كاسح لحزب الله هذه ملامحه!
  • الناطق باسم الحكومة: لم يتم تسجيل أي إصابة في صفوف الجالية المغربية بلبنان
  • إصابة 5 أشخاص بحادث سير مروع في المثنى
  • بغداد تصعد دعمها الإنساني للبنان.. وبدء تسجيل أطفال النازحين في المدارس العراقية
  • رام الله - سلطة الأراضي تعلن التوصل لمسودة نهائية حول تسجيل الأراضي
  • الصحة تنفي تسجيل إصابة بالملاريا في الجنوب