شهدت الساعات الأولى من بدء التصويت بانتخابات التجديد النصفي لنقابة الأطباء، توافد الأطباء لتسجيل بيانتهم من أجل الأدلاء بأصواتهم.

وانطلقت في التاسعة من صباح اليوم الجمعة، عملية التصويت بانتخابات التجديد النصفي لنقابة الأطباء، وتستمر حتى الساعة الخامسة مساء.

وتُجرى انتخابات التجديد النصفى لنقابة الأطباء علي منصب النقيب العام وعضوية مجلس النقابة العامة علي مستوى الجمهورية أكثر من 15 عام قيد، وأقل من 15 عام، والمقاعد الشاغرة على مستوى المناطق، ومنصب النقيب بالفرعيات والمقاعد الشاغرة أكثر وأقل من 15 عام بالنقابات الفرعية.

ويتنافس على مقعد النقيب العام 9 مرشحين هم: أمين عام النقابة السابق أسامة عبدالحى، وأعضاء مجلس النقابة العامة إيهاب الطاهر، ومحمد سلامة، وأحمد حسين، بالإضافة إلى عبدالإله حجازى، ومحمد طنطاوى، وعلى كامل، ومحمد محمد منير، وأبو المجد الهوارى.

وكان قد تم فتح باب الترشح لانتخابات التجديد النصفى لنقابة الأطباء، الثلاثاء 20 يونيو 2023، واستمرت لمدة 10 أيام، حتى يوم الجمعة 30 يونيو 2023، وقد تم إعلان القوائم الأولية لأسماء المرشحين يوم الجمعة 7 يوليو الماضى، وتبع ذلك فتح باب الطعون يوم الإثنين 10 يوليو 2023، ثم فتح باب التنازلات حتى الخميس 27 يوليو 2023.

يذكر أن انتخابات التجديد النصفي تجري كل عامين، المرة الأولي تشمل نصف أعضاء مجالس النقابات فقط، والمرة الثانية تشمل النصف الأخر بالاضافة إلى مقاعد النقباء على مستوي الجمهورية.

انتخابات التجديد النصفي لنقابة الأطباء

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الأطباء انتخابات التجديد النصفى نقابة الاطباء

إقرأ أيضاً:

الأمين العام لنقابة البترول: المرأة تعيش عصرها الذهبي في الجمهورية الجديدة

أعربت عايدة محي الدين، الأمين العام للنقابة العامة للعاملين بالبترول، رئيس سكرتارية المرأة والطفل بالاتحاد العام لنقابات عمال مصر، عن سعادتها باختيارها أمينا عاما للنقابة، كأول سيدة تشغل هذا المنصب داخل نقابة البترول.

الاستماع لمقترحات الأعضاء

وقالت الأمين العام لنقابة البترول، إنها ستسعى خلال الفترة القادمة للتجهيز لجولات واجتماعات للمجلس التنفيذي للنقابة مع اللجان النقابية للاستماع لمقترحات الأعضاء داخل اللجان وطلبات العمال وعرضها والعمل على تنفيذها على أرض الواقع.

وأكدت عايدة محي الدين، خلال انعقاد اجتماع المجلس التنفيذى للنقابة العامة للعاملين بالبترول، على ضرورة الاهتمام بالتدريب والتأهيل للعمال والقيادات النقابية، خاصة فيما يتعلق بممارسة العمل النقابي وليس فقط التدريب الخاص بطبيعة العمل، مشيرة إلى أهمية تمكين المرأة في العمل النقابي، خاصة وأن المرأة تعيش عصرها الذهبي في الجمهورية الجديدة في عهد الرئيس عبدالفتاح السيسي.

وقدمت عايدة محى الدين الشكر لمحمد جبران رئيس النقابة السابق، رئيس اتحاد العمال، بعد توليه حقيبة وزارة العمل في الحكومة الجديدة، لما قدمه من عطاء وإنجازات غير مسبوقة، تحقق من خلالها طفرة تنموية شاملة بالنقابة وللعاملين بقطاع البترول، فضلا عن حرصه على التعاون المستمر مع التنظيم النقابي لأجل صالح العمل والعاملين.

النقابة العامة للعاملين بالبترول

وشهد اليوم الخميس، اجتماع المجلس التنفيذي للنقابة العامة للعاملين بالبترول، حيث جرت انتخابات داخلية أسفرت عن اختيار المحاسب أحمد السروجي بالإجماع رئيسًا للنقابة العامة.

مقالات مشابهة

  • 107 كلمات غير مفهومة أطلقها «بايدن» في أول لقاء له بعد مناظرة ترامب
  • قزي رئيسًا لنقابة مستوردي السيارات المستعملة لولاية جديدة
  • حزب العمال البريطاني يحقق فوزا ساحقا على حساب المحافظين
  • 10 محفزات للإصابة بالصداع النصفي
  • الأمين العام لنقابة البترول: المرأة تعيش عصرها الذهبي في الجمهورية الجديدة
  • انتخابات بريطانيا.. سوناك يدعو الناخبين لعدم منح حزب العمال أغلبية ساحقة
  • المنشاوي يهنئ طاهر حسن بمناسبة التجديد رئيسًا للإدارة المركزية بجامعة أسيوط
  • بو عاصي من الناقورة: التجديد لليونيفيل سيحصل
  • جديد قضية “صفعة” عمرو دياب.. الشاب المصفوع يلجأ لنقابة الموسيقيين
  • لماذا نتقبل حداثة الغرب ونرفض التجديد في ثقافتنا؟