عائلات بأكملها مُسحت بالكامل من السجلات، مئات الغارات الإسرائيلية ووابل من قصف المستشفيات وسيارات الإسعاف والمساجد التي يأوى إليها المدنيون، وعشرات القتلى والجرحى من الأطفال والنساء والشيوخ وقطع لجميع موارد الحياة وإنذارات بالنزوح والفرار  تمهيدًا لاجتياح غزة، هذا هو الحال الآن في غزة والذي يمكن القول بأنه مجازر يرتكبها الاحتلال الإسرائيلي في حق الفلسطينيين وهو ما يوصف بالعمل اللاإنساني.

التحذيرات الإسرائيلية تجبر الأونروا على نقل مركزها لجنوب غزة الاحتلال الإسرائيلي يواصل التصعيد ويشن غارات كثيفة على شمال غزة

ساعات عصيبة يقضيها سكان قطاع غزة الذين يعيشون بلا ماء ولا طعام ولا كهرباء، بعد فرض قوات الاحتلال الإسرائيلي حصار كامل للقطاع، فضلًا عن انقطاع كافة الخدمات بالمستشفيات، وهو ما يعني أن الموت يحاصرهم من كل مكان.

 

لليوم السابع على التوالي تواصل قوات الاحتلال عدوانها على قطاع غزة، ومع كل قصف تتزايد حصيلة الشهداء والمصابين، وفي أخر حصيلة وزارة الصحة الفلسطينية أكدت ارتفاع أعداد الشهداء إلى 1572 شهيد وتزايدت أعداد الإصابات إلى 7262 مصاب.

وشنت القوات الإسرائيلية فجر اليوم الجمعة سلسلة غارات وقصف مدفعي على وسط مخيم البريج ومناطق متفرقة في قطاع غزة، كما أعلنت الطواقم الطبية انتشال جثث 10 قتلى عقب قصف إسرائيلي لمنزل في مدينة خانيونس جنوبي القطاع، مع استمرار القصف العنيف لمناطق غرب القطاع.

 

تجدر الإشارة إلى أنه في فجر يوم السبت 7 أكتوبر 2023 أعلنت "كتائب القسام" الجناح العسكري لحركة حماس بدء عملية "طوفان الأقصى" مطلقة أكثر من 5 آلاف صاروخ من قطاع غزة، كما نفذ المقاتلون الفلسطينيون عمليات نوعية حيث اقتحموا عددا من مستوطنات الغلاف واشتبكوا بحرب شوارع مع القوات الإسرائيلية وقتلوا وجرحوا عددا منهم كما أسروا عددا من الجنود والمستوطنين، وسيطروا على آليات إسرائيلية.

جاء ذلك ردا على الانتهاكات الإسرائيلية المتواصلة بحق الشعب الفلسطيني، والتي أسفرت حتى الآن عن مقتل 1400 إسرائيلي وإصابة أكثر من 3300 آخرين، بحسب هيئة البث الإسرائيلية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: غزة العدوان الإسرائيلي فلسطين قطاع غزة طوفان الأقصى حصيلة ضحايا الاحتلال قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

المدفعية الإسرائيلية تقصف عددا من البلدات جنوب لبنان

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أفادت الوكالة اللبنانية للإعلام بأن المدفعية الإسرائيلية قصفت أطراف بلدات "مجدل زون" و"شيحين" و"الجبين" و"علما الشعب" و"طير حرفا" و"الناقورة" والأودية المجاورة بالقذائف الثقيلة من عيار 155 ملم. 

وأشارت الوكالة إلى أن الطائرات الإسرائيلية شنت غارتين متتاليتين على طريق عام البرغلية القاسمية شمال صور، وغارة على أطراف بلدة "طورا"، حيث عملت البلدية على فتح الطريق بعد أن تسببت الغارة في إغلاقه.  

مقالات مشابهة

  • من غزة إلى لبنان.. قصف المستشفيات جرائم دولية مستمرة للعدوان الإسرائيلي.. 1974 شهيدًا بينهم 127 طفلاً.. استهداف متعمد لـ10 مستشفيات من طيران الاحتلال يودي بحياة 40 شخصا من الطواقم الطبية
  • ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 41802 منذ بدء العدوان الصهيوني
  • المدفعية الإسرائيلية تقصف عددا من البلدات جنوب لبنان
  • عاجل| دفن حسن نصر الله «كوديعة» في مكان سري خوفا من الاحتلال الإسرائيلي
  • ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 41,788 منذ بدء العدوان الإسرائيلي
  • كيف أصبح التعليم في غزة بعد عام من حرب الإبادة الإسرائيلية؟
  • كتائب القسام تتبنى عملية يافا وتتوعد العدو: قادم الأيام سيأتيكم الموت من كل مكان
  • ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 41,689 
  • 5 مجازر خلال 24 ساعة.. حصيلة شهداء غزة ترتفع إلى 41689 فلسطينيا
  • ارتفاع حصيلة ضحايا العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 41689 شهيدًا و96625 مصابا