أبوظبي في 13 أكتوبر /وام/ أكد الدكتور شاشي ثارور، عضو البرلمان الهندي، أن استضافة دولة الإمارات الدورة الـ 19 للكونجرس العالمي للأرشيف، أسهمت بشكل فاعل في إنجاح فعاليات هذه الدورة وتمكينها من تحقيق الأهداف المخطط لها، خصوصا في ظل ما حظي به المشاركون فيها من رعاية واهتمام، وما توفر لفعاليات الكونجرس من ممكنات سهّلت مهمة المشاركين ووفرت لهم البيئة المثالية لتبادل الأفكار والمعارف والخبرات.

وقال في تصريح لوكالة أنباء الإمارات "وام"، إن تجمع أمناء المحفوظات والمخطوطات التاريخية من جميع أنحاء العالم في هذا الحدث، أمر في غاية الأهمية، لأنه أتاح لهم تبادل تجاربهم الأرشيفية وأفكارهم وتطلعاتهم وخبراتهم في سبيل تقديم الوصول إلى تطبيق أفضل الممارسات واستخدام أحدث التقنيات وأكثرها تطورا في حفظ الوثائق والمخطوطات والتراث والمواد الأرشيفية على تنوعها، باعتبارها جزءا مهما من الذاكرة الوطنية لبلدان العالم المختلفة.

وأشار إلى أن الكونجرس العالمي للأرشيف ناقش من ضمن محاوره، مواضيع مهمة من بينها الاستدامة والتكنولوجيا، معربا عن سعادته بالمشاركة في هذا الحدث المهم الذي عقد تحت شعار "إثراء مجتمعات المعرفة"، وهو شعار يؤكد ما يقوم به الأرشيف من دور محوري في نشر المعرفة وتطويرها وحفظها ونقلها من جيل إلى آخر، خصوصا وأن بناء المعرفة عملية تراكمية متواصلة على مر الزمن.

وقدم الشكر لدولة الأمارات العربية المتحدة، وللجنة المنظمة للحدث، على ما وفرته الدولة وما بذلته اللجنة من جهود، لإنجاح هذه الدورة التي تعد الأكبر في تاريخ الكونجرس، ولأتاحه الفرصة للمشاركين لمناقشة التحديات التي تواجه العاملين في مجال الأرشفة وحفظ التراث وحراس المعرفة ووالتوصل إلى حلول تذلل كافة العقبات أمامهم وتيسر لهم أداء دورهم على أكمل وجه، وتسهم في تطوير العمل الأرشيفي وسبل ووسائل حفظ المعلومات وتسهّل عملية الوصول إليها.

ريم الهاجري/ إبراهيم نصيرات

المصدر: وكالة أنباء الإمارات

إقرأ أيضاً:

برلماني لبناني: هناك تباطؤ من المجتمع الدولي في إغاثة شعبنا.. فيديو

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال عبدالرحمن البزري، نائب البرلمان اللبناني، إن القصف الذي نفذه الاحتلال الإسرائيلي على مبنى سكني أدي إلى ارتقاء ما يزيد عن 50 شهيد بالإضافة إلى عشرات الجرحى ، مشيرا إلى أن أرقام المفقودين لم يتم الكشف عنها حتى هذه اللحظة.

وأضاف “البزري” في مداخلة عبر تطبيق «زوم» على فضائية «القاهرة الإخبارية» اليوم الاثنين، أن الكثير من العائلات نزحوا من الجنوب لمدينة صيدا باعتبارها منطقة أكثر أمانا، لذا فإن من الصعب تحديد عدد المواطنين المتواجدين في البيانات وبالتالي فإن من الصعب إحصاء أعداد المفقودين، مشددًا، على أن هناك تباطؤ من المجتمع الدولي في إغاثة الشعب اللبناني.

وأوضح أن المبنى المستهدف من جانب الاحتلال يعد مبني سكني ولا توجد أي أهمية عسكرية له، مشيرا إلى أنه لم يتم ملاحظة أي علامات تدل على وجود مستودعات أو ذخيرة في المبني أثناء انهيار، متابعا أن استهداف جيش الاحتلال الإسرائيلي لهذا المبنى يبرز السياسة الوحشية التي ينتهجها جيش الاحتلال الإسرائيلي والتي تسعى للاستمرار في عمليات الإبادة الجماعية.

وأشار إلى أن جيش الاحتلال يعمل على معاقبة المواطنين اللبنانيين ومعاقبة أهالي المقاومة الذين نزحوا من الجنوب اللبناني، متابعا أن الوضع في لبنان أصبح صعب للغاية إذ تعمل الفرق الطبية على اسعاف الكثير من الجرحى الذين أصيبوا نتيجة العدوان الإسرائيلي على لبنان.

مقالات مشابهة

  • معرض الشارقة الدولي للكتاب 2024 يحتفي بمعارف وثقافات العالم من 6-17 نوفمبر تحت شعار "هكذا نبدأ"
  • معرض الشارقة الدولي للكتاب 2024 يحتفي بمعارف وثقافات العالم من 6-17 نوفمبر تحت شعار “هكذا نبدأ”
  • برلماني لبناني: مسؤولية ما يحدث في البلاد تقع على عاتق المجتمع الدولي
  • برلماني لبناني: احتضان المجتمع الدولي لإسرائيل يساعدها على ممارساتها الهمجية
  • 3 أسئلة إسرائيلية بارزة عن عملية برية محتملة بلبنان
  • برلماني لبناني: هناك تباطؤ من المجتمع الدولي في إغاثة شعبنا.. فيديو
  • برلماني: الحوار الوطني منصة هامة لمناقشة القضايا التي تخص الأمن
  • "الصندوق".. عرض افتتاح الدورة السابعة لمهرجان أيام القاهرة للمونودراما
  • عرض "الصندوق" في افتتاح الدورة السابعة لأيام القاهرة للمونودراما
  • "الصندوق".. عرض افتتاح الدورة السابعة لمهرجان أيام القاهرة الدولي للمونودراما