دعت رابطة العالم الإسلامي إلى وقف فوري للأعمال المروعة التي تشهدها الأراضي المحتلة، مدينة بأشد العبارات، استمرار التصعيد الخطر، وما أسفر عنه من خسائر جسيمة مؤلمة، لا سيما في صفوف المدنيين الأبرياء.

ودعت في بيان لها، إلى الالتزام بالقانون الإنساني الدولي الذي يهدف إلى الحد من آثار النزاعات المسلحة على المدنيين، وتوفير الحماية للسكان والمدنيين والمرضى والجرحى، خلال الحروب والنزاعات المسلحة، وضمان المعاملة الإنسانية والرعاية الطبية والمساعدات الإنسانية.

أخبار متعلقة ممارسات عبثية.. رابطة العالم الإسلامي تدين اقتحام المسجد الأقصىرابطة العالم الإسلامي: التصعيد بين الفصائل الفلسطينية والاحتلال سيدفع ثمنه الجميعالبرلمان العربي يستنكر التصعيد الدموي ضد الشعب الفلسطيني1537 شهيدًا

ارتفعت حصيلة شهداء العدوان الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة إلى 1537 شهيدًا و6612 جريحًا.

وأفادت وزارة الصحة الفلسطينية في بيان، بأن 25 فلسطينيًا استشهدوا من عائلة واحدة في غارة إسرائيلية، استهدفت منزلهم في مخيم جباليا، شمال قطاع غزة.

وتواصل طائرات جيش الاحتلال الإسرائيلي قصفها العنيف لقطاع غزة مستهدفة منازل ومنشآت فلسطينية، ما أدى لإحداث دمار واسع في المنازل والأحياء السكنية والبنية التحتية.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: واس مكة المكرمة الأراضي الفلسطينية المحتلة رابطة العالم الإسلامي العدوان الإسرائيلي الغاشم العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة العدوان الإسرائيلي ضد الفلسطينيين العدوان الإسرائيلي على غزة العالم الإسلامی

إقرأ أيضاً:

الخارجية النرويجية: قرار إسرائيل بشأن البؤر الاستيطانية في الأراضي المحتلة غير مقبول

أكد وزير الخارجية النرويجي، أن قرار دولة الاحتلال الإسرائيلي إضفاء الشرعية على بؤر استيطانية في الأراضي الفلسطينية المحتلة غير مقبول، وفقا لخبر عاجل أفادت به قناة "القاهرة الإخبارية".
 

خلافات وفوضى تهدد الداخل الإسرائيلي.. أستاذ علوم سياسية يوضح حقيقة حصول محافظ البحيرة الجديد على الدكتوراه في عام واحد الوضع في إسرائيل

قال الدكتور سهيل دياب، أستاذ العلوم السياسية، إن التوصيف العام يؤكد أن هناك فوضى عامة في إسرائيل، لافتًا إلى أن ملف الإنقسام ما بين الجانب العسكري والسياسي في إسرائيل، فالجانب العسكري يمثل الدولة العميقة التي أقامت الدولة بعد نكبة 48، والطرف السياسي يتماثل مع التمرد من قبل الصهيونية الدينية مع القوى اليمينية المتطرفة.

وأضاف دياب، خلال مداخلة مع الإعلامية فيروز مكي، ببرنامج "مطروح للنقاش"، المذاع على فضائية "القاهرة الإخبارية"، أن هناك عدة مراحل في هذا الانقسام، أولها كان قبل السابع من أكتوبر بالعديد من الملفات خاصة الانقلاب القضائي بالسنة الأخيرة قبل 7 أكتوبر، والمرحلة الثانية كانت بعد 7 أكتوبر وحول من المسؤول عنها.

مقالات مشابهة

  • الاحتلال الإسرائيلي يعلن مقتل ضابط في هجوم على الجبهة الشمالية مع لبنان
  • الخارجية النرويجية: قرار إسرائيل بشأن البؤر الاستيطانية في الأراضي المحتلة غير مقبول
  • جيش الاحتلال يُقر بمقتل ضابط شمال الأراضي الفلسطينية المحتلة
  • إطلاق مئات الصواريخ والمسيّرات من لبنان باتجاه الأراضي المحتلة
  • حزب الله يشن هجوما بالمسيرات والصواريخ على الجولان وشمالي الأراضي الفلسطينية المحتلة - صور
  • ميقاتي بحث معاشات العسكريين المتقاعدين مع رابطة قدماء القوى المسلحة
  • منظمات سورية وتركية مدنية تدعو لتجاوز الشائعات بعد أحداث قيصري
  • إسرائيل تصادق على "المصادرة الأكبر" في الضفة منذ 3 عقود
  • جيش الاحتلال يُقر بمقتل جندي في عملية طعن شمال الأراضي المحتلة
  • الكشف عن أكبر عملية استيلاء على أراضي الضفة منذ أوسلو.. المكان: غور الأردن