دعت حركة حماس، اليوم الجمعة، سكان قطاع غزة إلى البقاء في منازلهم وعدم الإلتفات للتحذيرات الإسرائيلية والأوامر بمغادرة القطاع، مؤكدًا أن الاحتلال يمارس حربًا نفسية على الفلسطينيين لإحداث بلبلة .

 

الاحتلال الإسرائيلي يواصل التصعيد ويشن غارات كثيفة على شمال غزة إخلاء 20 مستوطنة بشكل كامل قرب غلاف غزة

وطالبت هيئة شؤون اللاجئين التابعة لحركة حماس، سكان شمال غزة بـ"الثبات في منازلهم والوقوف في وجه هذه الحرب النفسية المثيرة للاشمئزاز التي يشنها الاحتلال".

كما قال رئيس المكتب الإعلامي لحماس سلامة معروف، إن التحذير "محاولة من جانب إسرائيل لبث وتمرير بعض الأخبار الدعائية الكاذبة بطرق مختلفة، مستهدفا إحداث بلبلة بين المواطنين والمس بتماسك جبهتنا الداخلية".

وأضاف: "نؤكد على مواطنينا عدم التعاطي مع هذه المحاولات التي تأتي ضمن الحرب النفسية".

 

وضع كارثي

وأصدر جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الجمعة، تحذيرًا لسكان قطاع غزة من البقاء داخل منازلهم، مؤكدًا على ضرورة مغادرة القطاع والتوجه إلى الجنوب، وذلك بعدما أعلنت الأمم المتحدة أن إخلاء أكثر من مليون نسمة ينذر بوضع كارثي.

وقال المتحدث باسم جيش الاحتلال أفيخاي أدرعي عبر حسابه على "تويتر"، إن جيش الاحتلال الإسرائيلي يدعو "كافة سكان مدينة غزة إخلاء منازلهم والتوجه جنوبًا من أجل حمايتهم والتواجد جنوب وادي غزة، وفق ما يظهر في الخارطة".

وأضاف: "لن يسمح بالعودة الى مدينة غزة الّا بعد صدور بيانًا يسمح ذلك. ممنوع الاقتراب إلى منطقة السياج"، مضيفًا: "يا سكان غزة، عليكم التوجه جنوبًا حفاظًا على أمنكم الشخصي وأمن عائلاتكم، وأبعدوا أنفسكم عن مخربي حماس الذين يستخدمونكم دروعًا بشرية".

وقال المتحدث باسم الأمم المتحدة ستيفان دوجاريك الجمعة، إن إسرائيل أبلغت المنظمة الأممية أن كل الفلسطينيين الموجودين في شمال وادي غزة يجب أن يغادروا إلى جنوب القطاع خلال الساعات الـ24 المقبلة.

وشدد المتحدث على أن الأمم المتحدة تناشد بقوة لإلغاء أي أمر كهذا لتجنب "وضع كارثي".

وتابع دوجاريك أن الأمر الذي أصدره الجيش الإسرائيلي يسري أيضاً على جميع موظفي الأمم المتحدة، وأولئك الذين يقيمون في منشآت تابعة للمنظمة بما في ذلك المدارس والمراكز الصحية والعيادات.

 

عملية برية في غزة

وتأتي هذه الرسائل، في الوقت الذي كشفت به تقارير صحفية أن الجيش الإسرائيلي يتحضر لعملية برية في غزة "قد تستمر لأشهر"، وينتظر الموافقة السياسية عليها.

وتقصف إسرائيل قطاع غزة ردا على هجوم شنته حركة حماس على بلدات جنوبية مما أسفر عن مقتل 1300 شخص على الأقل هذا الأسبوع، وقُتل ما لا يقل عن 1537 فلسطينيا، وتبادلت تل أبيب أيضا الضربات مع فصائل "حزب الله" اللبنانية.
 

لمزيد من الأخبار العالمية اضغط هنا:

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: غزة إسرائيل حماس فلسطين الأمم المتحدة

إقرأ أيضاً:

نتنياهو: نقترب من تصفية البنية العسكرية لحركة "حماس" في قطاع غزة

قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو اليوم الاثنين إن الجيش الإسرائيلي اقترب من الانتهاء من تصفية البنية العسكرية التابعة لحركة "حماس" في قطاع غزة.

إقرأ المزيد "واشنطن بوست": خصوم نتنياهو يتجهون نحو "اليوم التالي" في غزة بدونه وغالانت يطرح خطة لتقسيم القطاع

وأضاف نتنياهو خلال لقاء مع طلاب كلية الأمن القومي في الجيش الإسرائيلي: "لقد عدت بالأمس من رحلة إلى  مقر فرقة غزة، ورأيت إنجازات كبيرة جدا هناك في المعارك الدائرة في رفح، ونحن نقترب من الانتهاء من مرحلة القضاء على جيش "حماس"، وستستمر الضربات ضد فلوله حتى نحقق أهدافنا".

وأشار نتنياهو إلى أنه بعد التواصل مع الجيش، أعجب بالروح القتالية لقادته، مضيفا: "بهذه العقلية، سنحقق جميع أهدافنا المتمثلة في إعادة المختطفين، والقضاء على القدرات العسكرية والإدارية لحماس، والتأكد من أن غزة لا تشكل تهديدا لإسرائيل، وإعادة سكان مستوطناتنا في الجنوب والشمال بأمان إلى منازلهم".

بدوره، قال مستشار مكتب نتنياهو، دميتري غيندلمان، إن “مرحلة العمليات العسكرية المكثفة في غزة تقترب من نهايتها، وبعدها ستبدأ القوات الإسرائيلية مرحلة جديدة من العمليات العسكرية في القطاع.

وأضاف: "قريبا سينتقل الجيش الإسرائيلي إلى المرحلة التالية، وعلى أية حال، فإن أهداف الحرب ستبقى دون تغيير واتي تتمثل في إعادة جميع الإسرائيليين الـ 120 المختطفين، وتدمير سلطة حماس، ونزع سلاح قطاع غزة، وإعادة جميع المواطنين الذين غادروا منازلهم في الجنوب والشمال إلى أماكن إقامتهم".

المصدر: RT

مقالات مشابهة

  • مفاوضات أممية مع إسرائيل لنشر نظام اتصالات في قطاع غزة
  • مأساة مستمرة.. سكان جنوب غزة يبحثون عن مأوى بعد أمر إسرائيلي بالإخلاء
  • جيش الاحتلال يعلن قصف مواقع لحزب الله في جنوب لبنان
  • أوامر الإخلاء الإسرائيلية تطال 250 ألف شخص في جنوب غزة
  • وزارة الخارجية والمغتربين: سورية تدعو الأمم المتحدة ومجلس الأمن إلى تحمل مسؤولياتهما لوقف جرائم الكيان الصهيوني، وإنهاء كافة أشكال الاحتلال والاستيطان، وتوفير الحماية لحقوق الشعب الفلسطيني غير القابلة للتصرف
  • الهلال الأحمر الفلسطيني: سكان غزة يعانون مستويات كارثية من انعدام الأمن الغذائي الحاد
  • ‏الأمم المتحدة: 250 ألف شخص تأثروا بأوامر الإخلاء الإسرائيلية الأخيرة بجنوبي غزة
  • الأمم المتحدة: لا مكان آمناً في قطاع غزة
  • نتنياهو: نقترب من تصفية البنية العسكرية لحركة "حماس" في قطاع غزة
  • الجيش الإسرائيلي يعلن اعتراض 20 مقذوفا أُطلقت من غزة