أعلنت وحدة النزاهة التابعة للاتحاد الدولي لألعاب القوى، إيقاف العداء النيجيري ديفاين أودودورو ست سنوات بسبب ارتكابه مخالفتين لقواعد مكافحة المنشطات قائلة إنها تملك "أدلة دامغة" ضده.


والمخالفتان عبارة عن حيازة مواد محظورة رياضياً ومحاولة استخدام مادة أو أسلوب محظور.

كما أمرت وحدة النزاهة العداء بدفع ثلاثة آلاف دولار لاتحاد ألعاب القوى على سبيل تغطية الأتعاب ونفقات القضية.


وقال رئيس وحدة النزاهة بريت كلوثير في بيان "سعداء كثيراً بنتيجة هذه القضية بسبب طبيعتها المروعة على وجه الخصوص إذ أنها تكشف التواطؤ الخبيث بين الرياضيين وغيرهم من الأشخاص في تنفيذ خطط متعمدة لإفساد ألعاب القوى على أعلى المستويات".
وكانت وحدة النزاهة تسعى لإيقاف أودودورو لمدة ست سنوات بعد إيقافه مؤقتا في التاسع من فبراير (شباط) 2023.
وبدأت القضية عندما اتهم مدعون أمريكيون أخصائي العلاج الطبيعي إريك ليرا بتزويد رياضيين بعقاقير تحسين الأداء خلال أولمبياد طوكيو الصيفي الأخير.
وعوقبت بليسينغ أوكاجباري زميلة أودودورو في الفريق بالإيقاف لمدة 11 عاماً بسبب تعاطي المنشطات خلال الفترة التي سبقت أولمبياد طوكيو ورفضها‭‭‭ ‬‬‬التعاون مع التحقيقات‭‭.‬‬
وأصر أودودورو ( 27 عاماً) على براءته طيلة الوقت على الرغم مما وصفته وحدة النزاهة بأنها أدلة مهمة بينها رسائل عبر وسائل التواصل الاجتماعي بين أوكاجباري وليرا كشفت عن قيام العداءة النيجيرية بطلب مواد محظورة نيابة عن أودودورو.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: غزة وإسرائيل التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة المنشطات ألعاب القوى

إقرأ أيضاً:

مصر تشارك بالمعرض السياحي الدولي Tourism Expo Japan في طوكيو

شاركت مصر ممثلة في وزارة السياحة والآثار -الهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي- في المعرض السياحي الدولي Tourism Expo Japan 2024، والذي يعد أكبر تجمع سياحي مهني لمنظمي الرحلات وشركات السفر اليابانية وشركاء المهنة من جميع أنحاء العالم، وينظمه سنويًا اتحاد شركات السياحة اليابانية وهيئة السياحة اليابانية، بالعاصمة اليابانية طوكيو.

وافتتح الجناح المصري السفير محمد أبو بكر سفير مصر في طوكيو وأعضاء البعثة الدبلوماسية المصرية باليابان، بحضور محمد سلامة رئيس الإدارة المركزية للمكاتب السياحية بالهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي، ومحمد يونس مدير وحدة جنوب شرق آسيا "كوريا واليابان" بالهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي.

مصر تشارك بالمعرض السياحي الدولي Tourism Expo Japan في طوكيو

ومن ناحيته، أوضح عمرو القاضي الرئيس التنفيذي للهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي، أن الهيئة تحرص على المشاركة في هذا المعرض حيث يعد أحد أهم المعارض السياحية الدولية السنوية، كما أن السوق الياباني من أهم الأسواق السياحية المستهدفة، وأن مشاركة مصر به تأتي في إطار استراتيجية الوزارة التي تهدف إلى تنويع الأسواق السياحية المستهدفة.

وخلال المشاركة في المعرض، عقد محمد سلامة ومحمد يونس عددًا من اللقاءات المهنية مع عدد من أهم منظمي الرحلات في السوق الياباني، ومجلس إدارة اتحاد منظمي الرحلات وشركات السياحة اليابانية JATA، حيث تم استعراض مقومات مصر السياحية، والتعرف على آرائهم وتطلعاتهم فيما يخص المقصد السياحي المصري، بالإضافة إلى مناقشة سبل تعزيز التعاون المشترك لجذب مزيد من الحركة السياحية الوافدة من السوق اليابانية إلى مصر.

وشهد الجناح المصري منذ الساعات الأولى لافتتاح المعرض إقبالًا كبيرًا من قِبل العديد من ممثلي منظمي الرحلات وشركات السياحة ووسائل الإعلام اليابانية، مما يعكس الاهتمام الذي يوليه القطاع السياحي في اليابان للتعرف المقصد السياحي المصري، والاهتمام بالسوق المصري.

وخلال فعاليات المعرض قامت الهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي بتنظيم ورشة عمل حضرها العديد من منظمي الرحلات وشركات السياحة اليابانية تم خلالها استعراض المقومات والأنماط والمنتجات السياحية المتنوعة التي يتمتع بها المقصد السياحي المصري، هذا بالإضافة إلى أنه بالتعاون مع شركة مصر للطيران نظمت الهيئة مسابقات سياحية لزائري الجناح المصري وحصل الفائزون بها على رحلات سياحية لمصر، كما تم تقديم الهدايا التذكارية لكافة زائري الجناح.

يذكر أن الجناح المصري المشارك بالمعرض تم تصميمه على طراز معبد فرعوني به لمحة عصرية يضم شاشات عرض كبيرة لعرض الأفلام الترويجية عن المقصد السياحي المصري وما يتمتع به من تنوع في منتجاته ومقوماته السياحية وأماكن الجذب السياحي به.

مقالات مشابهة

  • زوج يطالب زوجته برد مقدم الصداق بعد استيلائها علي ممتلكاته
  • مصر تشارك بالمعرض السياحي الدولي Tourism Expo Japan في طوكيو
  • الفرنسيان أومبير وفيس يتأهلان لنهائي بطولة طوكيو للتنس
  • رئيس مجلس النواب يهنئ نظيره النيجيري
  • طوكيو قلقة من العملية البرية الإسرائيلية في لبنان
  • النزاهة تضبط خروقات بإنشاء مشروعين في المثنى تجاوزت قيمتها (9) مليارات دينار
  • النزاهة توقع بموظف في مديرية بلدية الكوت متلبساً بجريمة الرشوة
  • تامر عبدالمنعم بعد رئاسة الفنون الشعبية: لدي مشكلة نفسية بسبب سيرك مايو!!
  • النزاهة تضبط موظفين بدائرة النقل الخاصّ لإقدامهما على إضرار المال العام في نينوى
  • النزاهة: الحبس الشديد لمدير بلدية الحلة الأسبق لمخالفته واجباته الوظيفية