يواصل الاحتلال الإسرائيلي شن غاراته الجوية بشكل عشوائي على مختلف مناطق غزة لليوم السابع على التوالي، وسط تحذيرات أممية من أزمة إنسانية في ظل انقطاع الكهرباء والماء والغذاء عن القطاع والنقص الحاد في المستلزمات الطبية.

وتسبب عدوان الاحتلال بمسح أحياء سكنية بأكملها عن وجه الخريطة وإبادة أكثر من 22 عائلة فلسطينية، كما أدى إلى تهجير نحو نصف مليون إنسان من منازلهم داخل القطاع.



وشنت مقاتلات الاحتلال الإسرائيلي، الجمعة، غارات عنيفة على خان يونس جنوبي القطاع، ما أسفر عن ارتقاء 10 شهداء في حصيلة أولية. وقصفت مخيم البريج وسط غزة.


ويستهدف القصف الإسرائيلي بشكل متعمد المستشفيات ومخازن الأدوية بالإضافة إلى مركبات الإسعاف ومزودي العلاج الطبي، في إطار حملته الممنهجة لإبادة جميع مظاهر الحياة في القطاع وسط صمت غربي مطبق عن جرائمه بحق أبناء الشعب الفلسطيني.

وفي حصيلة مرشحة للارتفاع، أعلنت وزارة الصحة في القطاع وصول عدد الشهداء جراء العدوان المتواصل إلى 1537 شهيدا، بينهم 500 طفل و276 سيدة، فيما بلغت أعداد الجرحى 6612 مصابا بجروح مختلفة، جلهم من الأطفال والنساء.

Embed from Getty Images

حجم الدمار في منطقة بغزة ...#طوفان_الاقصى_ #Isarael #FreeGaza #غزة_الآن #IsraelTerrorists #palastine pic.twitter.com/CkzBWu4h1e — RMFBALL (@C9FBALL) October 13, 2023 ????صور تكشف حجم الدمار الواسع في المناطق السكنية بـ #غزة جراء قصـ..ـف الاحتـ ـ ـلال. pic.twitter.com/ztH45D40y3 — Radio Algeria international إذاعة الجزائر الدولية (@radioalginter) October 13, 2023 تغطية صحفية:"دمار واسع في المناطق السكنية بغزة جراء القصف الإسرائيلي المتواصل لليوم السابع على التوالي".
#غزة #فلسطين pic.twitter.com/uvSbw7NMWk — الشرق الآن (@Middle_Eastnow) October 13, 2023 دمار الابراج السكنية في #غزة #زلزال_غزة pic.twitter.com/eH7DqfspEZ — ‏‏‏المركز السوري لإستقصاء الجرائم (@avocat_ali) October 13, 2023 أحرار في زمن الظلمة والفجار
===================
كي لا ننسى وينسى العالم بأن تدمير غزة وقطع كل سبل الحياة ليس فقط من أجل دمار غزة بل هو أيضاً لتحويل الأنظار عن طوفان الأقصى الذي انطلق دفاعأ عن مقدساتنا
كلنا مشروع شهادة في سبيل قدسنا واقصانا وكنيستنا فلن يمر مشروع دولة يهودية . pic.twitter.com/gIUCD4Bg2a — Usef Suleiman (@UsefSuleim86231) October 13, 2023 اصدقائي المدريديستا
نحن نسكن في مدينة غزة فلسطين
نعيش الان تحت صواريخ الجيش الإسرائيلي منذ 7 ايام
سقط الكثير من الضحايا اكثر من 1500 من اطفال ونساء وكبار السن
دمار منازلنا فوق رؤوسنا دون سابق إنذار pic.twitter.com/UmnBAtYpkn — C. Yaser Abu Habel (@YASERABUHABEL) October 12, 2023 Massive destruction and ongoing displacement in #Gaza as the Israeli aggression continues!
غزة: دمار كبير ونزوح مستمر مع تواصل العدوان الإسرائيلي.#غزة_تحت_القصف #غزة #فلسطين #طوفان_الاقصى #palastine #IsraelTerrorists #SaveGaza #GazaUnderAttack pic.twitter.com/SatYnVkIP9 — Khalil AlKhatib (@khalilkhatib90) October 12, 2023 غزة الان ????????
{ وَلَا تَحْسَبَنَّ اللَّهَ غَافِلًا عَمَّا يَعْمَلُ الظَّالِمُونَ ۚ إِنَّمَا يُؤَخِّرُهُمْ لِيَوْمٍ تَشْخَصُ فِيهِ الْأَبْصَارُ }

إسرائيل تقتل عشرات الفلسطينيين في قصف جوي استهدف منطقة مأهولة بالسكان في مخيم جباليا للاجئين شمال قطاع غزة

اللهم انصر أهل فلسطين وثبت… pic.twitter.com/F0AkPzQMbc — MBNSAID (@MBNSAID1) October 13, 2023 هذا حال أكثر أحياء غزة حيوية.. دمار في كل مكان وصمت مطبق تكسر استمراره أصوات القصف
المزيد:https://t.co/Zxn2T4mUJf pic.twitter.com/v02neroPDk — Aljazeera.net • الجزيرة نت (@AJArabicnet) October 12, 2023 ما يحدث في غزة يتجاوز كل الكلمات والصور والتحليلات. حرب إبادة بكل ما للكلمة من معنى. دمار شامل في كل شيء. مشاهد مؤلمة في كل ركن. اللهم الطف بهم واربط على قلوبهم وافرغ عليهم صبرا. #طوفان_الاقصى_ #غزة_الآن #طوفان_القدس pic.twitter.com/GKqJNDKEf4 — د. أحمد الحراصي (@aharrasi1) October 12, 2023 غزة صارت دمار في دمار بعد القصف الاسرائيلي pic.twitter.com/fSe207dP5E — ماجد عبدالله الخضر (@mak354) October 12, 2023 ????????
إصابات تصل إلى مستشفى الشفاء مع تواصل قصف الاحتلال على الأحياء السكنية في غزة

اللهم لا ترفع لليهود في القدس راية، ولا تحقق لهم غاية واجعلهم للناس آيه

ادعوا لغزة ????#palestine #طوفان_الاقصي #طوفان_الاقصى_ #طوفان_القدس #اسلام #غزة_الآن #القدس #FreeGaza pic.twitter.com/gbQ5Aweu76 — محمد متولي الشعراوي (@Al_Daawa1) October 13, 2023 مشاهد جوية تظهر حجم الدمار الذي خلفه القصف الإسرائيلي على #غزة لليوم السادس على التوالي#نكمن_في_التفاصيل pic.twitter.com/IJrzDVxb7D — Independent عربية (@IndyArabia) October 12, 2023



المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية الاحتلال الإسرائيلي غزة فلسطينية فلسطين حماس غزة الاحتلال الإسرائيلي طوفان الاقصي سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة طوفان الاقصى pic twitter com

إقرأ أيضاً:

نادي الأسير: الاحتلال الإسرائيلي اعتقل 20 فلسطينيًا بالضفة الغربية

أكد نادي الأسير الفلسطيني، اليوم الأربعاء، أن قوات الاحتلال الإسرائيلية اعتقلت 20 فلسطينيا، مساء أمس وصباح اليوم، بالضفة الغربية، وفقًا لقناة القاهرة الإخبارية.

يذكر أن حركة حماس بدأت عملياتها العسكرية «طوفان الأقصى» ضد الاحتلال الإسرائيلي، يوم السبت الموافق 7 أكتوبر 2023، وجاء ذلك كرد فعل على كافة الأعمال الإجرامية والمجازر المتنافية للقوانين الدولية التي ترتكب ضد المدنيين الفلسطينيين.

وفي منتصف تلك الأحداث نفذت هدنة بين طرفي الصراع لمدة 7 أيام تقريبًا، وتم ذلك بوساطة جهود مصرية قطرية أمريكية، وشملت هذه الهدنة وقف إطلاق النار داخل قطاع غزة والحفاظ على أرواح الأطفال والمدنيين، بالإضافة إلى تبادل الأسرى الإسرائيليين والفلسطينيين المتواجدين في أيدي المقاومة والاحتلال الصهيوني.

ويواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه على قطاع غزة لليوم الـ 271 ردا على عملية طوفان الأقصى، مما أسفر العدوان الإسرائيلي عن وقوع أكثر من37 ألف شهيد وآلاف المصابين والمفقودين.

اقرأ أيضاًفلسطين اليوم.. ارتفاع جديد في عدد شهداء غزة واعتقال 556 شخصا بالضفة الغربية (تفاصيل)

وزير التعليم الفلسطيني: أعداد كبيرة من الطلبة معتقلون داخل سجون الاحتلال بالضفة الغربية وقطاع غزة

أبو الغيط يدين القرارات الإسرائيلية في الضفة الغربية ويصفها بـ "انقلاب كامل على أوسلو"

مقالات مشابهة

  • تطورات اليوم الـ274 من "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة
  • تطورات اليوم الـ273 من "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة
  • في اليوم 272 للعدوان: شهداء وجرحى في قصف العدو لعدة مناطق في قطاع غزة
  • 58 شهيداً في اليوم الـ 272 للعدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة
  • شهداء وجرحى في اليوم الـ 272 للعدوان الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة
  • 47 شهيداً وعشرات الجرحى في اليوم الـ 271 للعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة
  • تطورات اليوم الـ272 من "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة
  • مشاهد مؤلمة .. 28 شهيدا إثر 3 مجازر ارتكبها الاحتلال في غزة - فيديو
  • نادي الأسير: الاحتلال الإسرائيلي اعتقل 20 فلسطينيًا بالضفة الغربية
  • مشاهد مؤثرة لنزوح الآلاف من الفلسطينيين قسرا من خانيونس - فيديو