تركيا الآن:
2024-07-06@20:56:49 GMT

تصريح عاجل لوزير الدفاع التركي بشان حرب غزة

تاريخ النشر: 13th, October 2023 GMT

قال وزير الدفاع التركي يشار غولر، في معرض تعليقه على الصراع الإسرائيلي الفلسطيني، إن بلاده تدين جميع أشكال الأعمال المرتكبة ضد المدنيين وجميع الهجمات التي تستهدف المدنيين والتجمعات المدنية.

تصريح غولر جاء في إطار مشاركته، الخميس، باجتماع وزراء دفاع حلف شمال الأطلسي (ناتو) بالعاصمة البلجيكية بروكسل، مقر الحلف.

وأضاف غولر: “موقفنا واضح للغاية سواء في مكافحة بلادنا الإرهاب أو فيما يتعلق بجميع أشكال الحروب والصراعات في منطقتنا. إذ أننا ندين جميع الأعمال المرتكبة ضد المدنيين وجميع الهجمات التي تستهدف التجمعات المدنية”.

وأوضح الوزير التركي أن “هدف بلاده في المرحلة الراهنة إطلاق سراح الرهائن، ومنع تمدد الاشتباكات في غزة إلى جبهات أخرى وإنهائها دون تأخير”.

وشدد غولر على ضرورة إطلاق محادثات السلام في أقرب وقت، وإحراز تقدم في حل الدولتين المدعوم من المجتمع الدولي، “فهذا هو السبيل الوحيد إلى السلام الدائم”.

المصدر: تركيا الآن

كلمات دلالية: تركيا اخبار تركيا وزير الدفاع التركي يشار غولر

إقرأ أيضاً:

اتفاقيات عسكرية بين السعودية وتركيا ستغير معادلات التسليح العسكري في المنطقة في مجالات المسيرات والفضاء

  

 اتفقت أنقرة والرياض، على أن تعمل الشركة السعودية للصناعات العسكرية (SAMI) مع الشركات الدفاعية التركية، في مشاريع إنتاج مشتركة.

ومن المخطط أن تتعاون السعودية مع شركتي بيرقتار وأسيلسان التركيتين في هذا الإطار.

ووقعت الشركة السعودية للصناعات العسكرية ثلاثة اتفاقيات مختلفة مع الشركات الدفاعية التركية بما يشمل بحث الإمكانات الانتاجية محليا.

وقالت الشركة السعودية في إن سيتم توفير الطاقة الانتاجية لمسيرات بيرقتار التركية داخل المملكة السعودية،وتطوير منتجات لصالح الشركة التركية.

وفي إطار إتفاقية مشابه مع شركة أرسيلسان ستتعاون الشركتان لتطوير تكنولوجيا دفاعية مشتركة داخل المملكة.

ووقعت الشركة السعودية أيضا اتفاقية مبدئية مع شركة الفضاء التركية Fergani، بهدف تطوير تكنولوجيا جديدة ستخدم قطاع الفضاء العالمي.

وتم توقيع الاتفاقيات بمشاركة وزير الدفاع السعودية، خالد بن سلمان آل سعود، الذي زار تركيا مؤخرا، ورئيس الصناعات الدفاعية التركي، خلوق جورجون.

وأعرب جورجون في تغريدة عبر حسابه بمواقع التواصل الاجتماعي عن سعادته لاتفاق الطرفين على الشراكة الاستراتيجية طويلة الأمد مفيدا أن شركات الدولتين اتخذت خطوة مهمة لتوحيد قواهما عبر هذه التوقيعات.

من جانبه نشر وزير الدفاع السعودي تغريدة عبر حسابه بمنصة اكس أشار خلاله إلى بحثه إمكانات التعاون في إطار رؤية السعودية لعام 2030 مع مدراء الشركات الدفاعية التركية الكبرى.

الجدير بالذكر أن وزير الدفاع السعودي التقى مع الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، في الثاني من الشهر الجاري بالقصر الرئاسي التركي، كما أجرى وزير الدفاع السعودي لقاء منفصل مع نظيره التركي، يشار جولر.

وتسارعت وتيرة التعاون في الصناعات الدفاعية بين تركيا والمملكة العربية السعودية عقب إحالة تركيا القضية المتعلقة بمقتل الصحفي السعودي، جمال خاشقجي، داخل القنصلية السعودية في إسطنبول إلى الجانب السعودي وإغلاقها

 

مقالات مشابهة

  • اول تعليق لأمن ابين بشان مقتل مرافق مدير امن المحافظة اثناء مطاردة متهمين بخطف عشال
  • عاجل. الرئيس الإيراني الجديد في أول تصريح له: أمامنا عدد كبير من التحديات
  • سفير الاتحاد الأوروبي بالسودان: نثمن جهود مصر المتواصلة لحل الأزمة
  • اتفاقيات عسكرية بين السعودية وتركيا ستغير معادلات التسليح العسكري في المنطقة في مجالات المسيرات والفضاء
  • يورو 2024.. تحرك عاجل من تركيا بعد إيقاف ديميرال
  • عاجل.. رئيس حزب الإصلاح ”اليدومي” في تصريح صادم: مفاوضات مسقط يمثل مليشيات الحوثي ولا يوجد من يمثل الشرعية!
  • تصريح جديد لوزير الخارجية السعودي بشأن التوقيع على خارطة الطريق اليمنية
  • المقاومة الفلسطينية تستهدف قوات الاحتلال في حي الشجاعية (فيديو)
  • السعودية تحصل على ترخيص تصنيع مسيرات تركية محليا
  • اجتماعات ومذكرات تفاهم وزيارة شركات.. نشاط مكثف لوزير الدفاع في تركيا