استشهد 100 مواطن على الأقل غالبيتهم أطفال ونساء وأصيب المئات، فجر اليوم الجمعة، جراء الغارات والقصف العنيف من الطائرات الحربية الإسرائيلية، في اليوم السابع من العدوان على قطاع غزة.

وأفادت وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية وفا، بانتشال 17 شهيدا جراء قصف طائرات الاحتلال الحربية بصاروخ واحد على الأقل لبناية سكنية تعود لعائلة أبو مدين في مخيم البريج وسط القطاع، إضافة إلى عدد كبير من الجرحى، نقلوا إلى مستشفى شهداء الأقصى في مدينة دير البلح المجاورة.

وأوضحت أن بناية أبو مدين تقع في "بلوك 9" داخل البريج وتتكون من أربعة طوابق تضم 12 شقة سكنية، وتؤوي ما يقارب 70 مواطنا، منهم من نزحوا من مناطق الحدودية إلى البناية، مشيرا إلى أن ثلاجات الموتى في مستشفى الأقصى امتلأت بالجثث مع ازدياد أعداد الشهداء، وقد وضع بعضهم في خيام خارج الثلاجات.

واستشهد 5 مواطنين بينهم أطفال وأصيب 10 مواطنين بقصف طائرات حربية لمنزل يعود لعائلة جودة في بلدة جباليا شمال القطاع، نقلوا إلى مستشفى الإندونيسي في بلدة بيت لاهيا.

وقصف الطيران الحربي منزلا لعائلة الزرد في حي التفاح بمدينة غزة، ما أدى إلى وقوع شهداء وجرحى في صفوف المواطنين، نقلوا إلى مستشفى الشفاء غرب المدينة.

كما استشهد 17 مواطنا باستهداف الطيران الحربي لمنزل يعود لعائلة حلاوة وسط مخيم جباليا، وأصيب آخرون بجروح مختلفة، نقلوا إلى مستشفى الإندونيسي.

وقصفت طائرات الاحتلال عشرات البنايات السكنية والمنازل ودمرتها بشكل كلي في مناطق مختلفة من قطاع غزة، بمئات أطنان المتفجرات والصواريخ التي ألقيت دون سابق إنذار.

ويتواصل العدوان الإسرائيلي لليوم السابع على التوالي، موقعا مئات الشهداء وآلاف الجرحى في صفوف المدنيين، غالبيتهم من الأطفال والنساء، وتدمير في الأبراج والمنازل والبنايات السكنية، والممتلكات العامة والخاصة والبنية التحتية.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: إسرائيل الأقصى الطائرات الحربية الطائرات الحربية الإسرائيلية

إقرأ أيضاً:

بينهم طبيب.. استشهاد 7 فلسطينيين في قصف إسرائيلي على خان يونس

استشهد 7 فلسطينيين بينهم طبيب وطفلة وأصيب العشرات بجروح مساء اليوم، في قصف للاحتلال الإسرائيلي على مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة.
وأفادت مصادر طبية فلسطينية، أن الطواقم الطبية انتشلت سبعة فلسطينيين إثر القصف الإسرائيلي المستمر والمكثف على جميع المناطق الشرقية من مدينة خان يونس.

معظمهم من النساء والأطفال.. ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين جراء العدوان على #غزة إلى 37900 شهيدًا#اليوم
أخبار متعلقة ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين جراء العدوان على غزة إلى 37900 شهيدًاصور| انتشال 3 جثث وإنقاذ 5 أشخاص من أنقاض منزل منهار بأسيوط جنوب مصرللتفاصيل | https://t.co/uDG6lLyZ2F pic.twitter.com/OpzDwNyaZz— صحيفة اليوم (@alyaum) July 1, 2024قطاع غزةوذكرت المصادر، أن قوات الاحتلال الإسرائيلي أجبرت جميع الفلسطينيين الذين عادوا إلى منازلهم المدمرة على النزوح مرة أخرى من شرق المدينة، بالتزامن مع بدء عملية عسكرية جديدة.
وارتفع عدد الشهداء الفلسطينيين في عدوان الاحتلال الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة لليوم الـ 269 على التوالي إلى 37900 شهيدًا ونحو 87060 جريحًا، معظمهم من النساء والأطفال.

مقالات مشابهة

  • منذ 7 أكتوبر.. استشهاد 153 صحفيًا فلسطينيًا في غزة
  • بينهم طبيب.. استشهاد 7 فلسطينيين في قصف إسرائيلي على خان يونس
  • ارتفاع حصيلة قتلى الحرب في غزة إلى نحو 38 ألف شهيد
  • بعد 268 من العدوان.. 37877 شهيدًا فلسطينيًا في غزة
  • ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة إلى 37877 شهيدا
  • مستشفى العودة بغزة: الخدمات عرضة للتوقف بسبب نقص الوقود
  • مستشفى العودة بغزة: الخدمات عرضة للتوقف بسبب نقص الوقو
  • في اليوم الـ268 للعدوان.. سبعة شهداء في قصف للاحتلال على رفح وغزة
  • اليوم الـ267 للعدوان: العدو الصهيوني يكثف قصفه على قطاع غزة مخلّفا مزيدا من الشهداء والجرحى
  • سقوط عشرات الشهداء إثر قصف إسرائيلي استهدف مدرسة ومسجد في الشجاعية