شهدت جامعة حلوان، الأسبوع الماضي، العديد من الأحداث المهمة التي كان أبرزها تكريم رموز حرب أكتوبر المجيدة خلال الاحتفالية التي نظمتها بمناسبة اليوبيل الذهبي لانتصارات أكتوبر المجيدة والاحتفال بمرور ٥٠ عاما.

 

تقدم الدكتور السيد قنديل رئيس جامعة حلوان النواب وعمداء الكليات وأعضاء هيئة التدريس والطلاب بالجامعة بالتهنئة يتقدم الدكتور السيد قنديل رئيس جامعة حلوان والنواب وعمداء الكليات وأعضاء هيئة التدريس والطلاب بالجامعة بالتهنئة للسيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية والقائد الأعلى للقوات المسلحة، وقيادات القوات المسلحة وأبطال حرب أكتوبر بمناسبة الذكرى الجليلة لمرور 50 عاما على انتصارات أكتوبر المجيدة، وبمناسبة الاحتفال باليوبيل الذهبي للنصر.

 

وكرمت جامعة حلوان رموز حرب أكتوبر المجيدة خلال الاحتفالية التي نظمتها بمناسبة اليوبيل الذهبي لانتصارات أكتوبر المجيدة والاحتفال بمرور ٥٠ عاما، والتي أقيمت تحت شعار "إرادة وطن"، وخلال الاحتفالية تم مناقشة كيفية الإعداد لحرب أكتوبر، وكذلك دور أهالي سيناء ، كما تضمنت عرض فيديو عن انتصارات حرب أكتوبر، وتم افتتاح المعرض الفني ٥٠ سنة أكتوبر، وأقيم حفل غنائي تضمن الأغاني الوطنية الحماسية.

 

كما استقبل الدكتور السيد قنديل السفير أوكا هيروشي سفير دولة اليابان في جمهورية مصر العربية، وذلك لمناقشة سبل التعاون بين جامعة حلوان ومؤسسات التعليم العالي والبحث العلمي اليابانية.

 

وقد شهد الدكتور السيد قنديل رئيس جامعة حلوان الاحتفالية التي نظمتها منظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو)، بالتعاون مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، لإطلاق "عام الإيسيسكو للشباب، مؤكدا على دعم الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، للشباب، حيث يولي اهتماماً كبيراً بتقديم كافة سبل الدعم لهم باعتبارهم المحرك الرئيسي لقاطرة التنمية الشاملة.


هذا وقد ترأس الدكتور السيد قنديل رئيس جامعة حلوان اجتماع مجلس الجامعة لشهر اكتوبر لعام 2023، وتم استعراض تقرير إنجازات الجامعة في الفترة من 1 أكتوبر 2022 إلى الآن، مؤكدا انه
تم عمل خطة للجامعة تتوافق مع المستجدات والتوجهات المستقبلية وتعكس الطموحات والتطلعات لتكون جامعة حلوان من بين أفضل 4 جامعات على المستوى المصري ومن بين أفضل 30 جامعة على المستوى العربي ومن بين افضل 600 جامعة على مستوى العالم.


وشهد مجلس جامعة حلوان برئاسة الدكتور السيد قنديل توقيع عقد ضمن بروتوكول التعاون بين الجامعة وشركة ماستر ترافيل برئاسة الدكتور محمد عبد الدايم عبد الواحد بصفته المدير الرئيسي للشركة، وتهدف هذه الخطوة إلى تعزيز وتطوير الخدمات السياحية وتعزيز التعاون بين الجامعة والشركة في هذا القطاع.

أخبار التعليم| خطوات تحويل دراسة الطلاب الوافدين من الجامعات غير المصرية.. مركز التراث العلمي يعلن محاور ورشة التزوير في المخطوط العربي لطلاب جامعة حلوان.. التسجيل بالبرامج التدريبية بمركز اللغات عبر هذا الرابط أخبار التعليم.. البحث العلمي تعلن عن منح طلابية إلى بنغالورو والهند… إحالة 7 عاملين بمدرسة الثانوية التجارية بدمياط للتحقيق معهد إعداد القادة: خطة لإطلاق برنامج تدريبي للمتميزين العرب.. وكريم همام: الشباب المحرك الرئيسي للتنمية العلاقات الدولية بحلوان: خطة لزيادة الأبحاث المنشورة عالميا ورفع تصنيف الجامعة معهد إعداد القادة: نحرص على إتاحة الفرص لشباب الجامعات للمشاركة في البناء المجتمعي جامعة حلوان: نحرص على تأهيل الباحثين للتقدم للمنح الدولية هندسة حلوان بالمطرية تطلق حملة للتبرع بالدم لصالح الأشقاء الفلسطينيين انطلاق معرض الدراسة باليابان في حلوان لطلاب الجامعات والدراسات العليا جامعة حلوان تعقد ندوة "النانو تكنولوجي وتطبيقاته في العلوم"

وعلى صعيد آخر اختارت جامعة ستانفورد الأمريكية 10 علماء من جامعة حلوان ضمن أفضل 2% من الباحثين عالميا لعام 2023، وقد تم اختيار هؤلاء العلماء استنادًا إلى معدلات الاستشهادات المرجعية.

وفاز فريق مشروع كلية الفنون التطبيقية بالمركز الأول في مسابقة تطوير حرفة حطب الحنة لتطوير التكتلات الإنتاجية في قرية ميت كنانة بمحافظة القليوبية، وتهدف هذه المسابقة لدعم وتطوير الصناعات الحرفية من خلال منتجات تحمل قيم فنية وثقافية صنعت بأيادي مصرية.


كما أعلنت  كلية العلوم عن فتح باب الالتحاق ببرنامج بكالوريوس علوم البترول والمعادن، وذلك بعد صدور القرار الوزاري ببدء الدراسة لبرنامج درجة البكالوريوس الخاص في علوم البترول والمعادن بنظام الساعات المعتمدة، للعام الدراسي 2023-2024.


وعقدت كلية الاقتصاد المنزلي الندوة العلمية التثقيفية تحت عنوان ( النانو تكنولوجي وتطبيقاته في العلوم في ظل الاستراتيجية الوطنية للتعليم العالي والبحث العلمي)، وتهدف الندوة التعريف بالنانو تكنولوجي وارتباطها بالعلوم لتحقيق أهداف الاستراتيجية الوطنية للتعليم العالي والبحث العلمي المتمثلة في سبعة أهداف


هذا وقد استضافت جامعة حلوان ممثلي جامعة كيوشو اليابان والسفارة اليابانية والمؤسسات اليابانية بالقاهرة من خلال كلية الصيدلة بالجامعة، التي نظمت معرض الدراسة باليابان لطلاب الجامعات والدراسات العليا

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الدکتور السید قندیل رئیس جامعة حلوان العالی والبحث العلمی أکتوبر المجیدة حرب أکتوبر

إقرأ أيضاً:

جامعة حلوان تنظم زيارة ميدانية لطلاب الهندسة والعلوم لشركة بترول بلاعيم

نظمت أسرة "طلاب من أجل مصر" المركزية بجامعة حلوان زيارة ميدانية تعليمية لشركة بترول بلاعيم (بتروبل) في مدينة بورسعيد، حيث شارك فيها طلاب من كليات الهندسة بحلوان والمطرية وكلية العلوم. 

تهدف الزيارة إلى ربط الجانب النظري بالتطبيق العملي، مما يتيح للطلاب فرصة ثمينة للاطلاع عن قرب على عمليات استكشاف وإنتاج البترول.

تأتي هذه الزيارة تحت رعاية الدكتور السيد قنديل، رئيس جامعة حلوان، والدكتور حسام رفاعي، نائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم والطلاب، والدكتور أحمد عليق، مستشار رئيس الجامعة للأنشطة الطلابية. تم تنظيم الزيارة بإشراف الدكتور محمد حلمي، رائد الأسرة، والدكتورة بسنت سيد، نائب رائد الأسرة، والأستاذ ياسر الجبالي، مسؤول الأسرة.

تضمنت الزيارة ندوة تعريفية عن حقول البترول، مع تركيز خاص على حقل ظهر وأهميته للاقتصاد المصري. ألقى مسؤولو الشركة خلال الندوة الضوء على مراحل عمليات الاستكشاف والإنتاج، والتقنيات المتقدمة المستخدمة في هذا المجال. كما تطرقوا إلى الأثر الاقتصادي لحقل ظهر، الذي يمثل حاليًا نحو 40% من إنتاج الغاز الطبيعي في مصر، ودوره البارز في تعزيز الاقتصاد القومي.

شركة بترول بلاعيم، المعروفة باسم "بتروبل"، تعد من أكبر وأقدم شركات استكشاف وإنتاج البترول الخام في مصر. تأسست الشركة عام 1953 كشركة مساهمة مصرية بالتعاون بين الهيئة المصرية العامة للبترول وشركة إيني الإيطالية. وقد لعبت بتروبل دورًا محوريًا في تطوير قطاع البترول في مصر على مر العقود.

خلال الجولة الميدانية، زار الطلاب حقول البترول وتعرفوا على عمليات الحفر والإنتاج ونقل النفط والغاز. وأتيحت لهم الفرصة لمشاهدة الآليات والمعدات المستخدمة والتحدث مع المهندسين والعاملين في الشركة. هذه التجربة العملية أكسبت الطلاب فهمًا أعمق لتطبيقات ما درسوه في الجامعة، وعززت من مهاراتهم التقنية والمعرفية.

وفي تصريح للدكتور السيد قنديل، رئيس جامعة حلوان، أكد أن هذه الزيارة تأتي في إطار جهود الجامعة لتعزيز الخبرات العملية لطلابها وربط المعرفة الأكاديمية بالتطبيقات الصناعية، مما يساهم في إعداد كوادر مؤهلة تلبي احتياجات سوق العمل. وأضاف الدكتور حسام رفاعي أن الجامعة تسعى بشكل مستمر لتنظيم مثل هذه الزيارات الميدانية والأنشطة العلمية التي تساهم في تطوير قدرات الطلاب وتنمية مهاراتهم.

تأتي هذه المبادرة في سياق رؤية جامعة حلوان لتوفير بيئة تعليمية متكاملة تجمع بين الجوانب النظرية والعملية، مما يعزز من قدرة الطلاب على الابتكار والتفكير النقدي، ويؤهلهم لمواجهة تحديات المستقبل بكفاءة واقتدار.

مقالات مشابهة

  • جامعة حلوان تنظم زيارة ميدانية لطلاب الهندسة والعلوم لشركة بترول بلاعيم
  • رئيس جامعة حلوان يهنئ وزير التعليم العالي لتجديد الثقة به
  • جامعة الملك سلمان الدولية تهنئ وزير التعليم العالي بتجديد الثقة
  • رئيس جامعة حلوان يهنئ أشرف صبحي لتجديد الثقة به وزيرا للشباب
  • جامعة حلوان تتبنى شعار «جودة التعليم» وتضع خطة شاملة للتطوير الأكاديمي
  • رئيس جامعة حلوان يوجه بسرعة إعلان نتائج الطلاب وتطوير الكتاب الإلكتروني
  • رئيس جامعة حلوان يوجه عميدي الكليات بالانتهاء من إعلان النتائج في أقرب وقت
  • جامعة بنها الأهلية تعتمد مكافآت للبحوث التطبيقية والنشر العلمي الدولي
  • 640 حالة حصاد قافلة جامعة الزقازيق بقرية كفر قراجة
  • إنفوجـراف.. حصاد جامعة أسيوط خلال أسبوع