(عدن الغد)خاص:

أعلن الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي جاسم محمد البديوي، أن محادثات السلام بخصوص الأزمة اليمنية، تراجعت للوراء بعد الهجوم الغادر الذي نفذته المليشيات الحوثية، نهاية شهر سبتمبر الفائت، على القوات البحرينية المرابطة في الحد الجنوبي السعودي.

وقال البديوي في مقابلة مع قناة الحدث إن المحادثات اليمنية تراجعت خطوة إلى الوراء بسبب ذلك، مضيفًا: "كنا نتوقع انفراجة بالحوار السياسي بين الأطراف وخاصة عقب قدوم وفد من جماعة الحوثي إلى الرياض وعقد محادثات جيدة، إلا أن الاستهداف الحوثي للقوات البحرينية مؤخرا، جعل المحادثات معه تعود خطوة إلى الوراء وأثّر على مسار المحادثات".

ووصف البديوي الهجوم الحوثي "بالإرهابي الغادر" مؤكدًا أن الهجوم الحوثي استهدف الجنود البحرينيين وهم آمنين غير مستعدين للهجوم.

وكان الحوثيون، نفذوا هجوما مباغتا بطائرة مسيرة على القوات البحرينية، أواخر سبتمبر المنصرم، ما تسبب بسقوط 4 قتلى وإصابة آخرين في صفوف تلك القوات، بحسب إعلان رسمي لقيادة الجيش البحريني.


 

الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي جاسم محمد البديوي لموفدة #الحدث: المحادثات اليمنية عادت خطوة للوراء بعد هجوم الحوثي على القوات البحرينية وكنا نتوقع انفراجة بالحوار السياسي بين الأطراف بعد لقاءات #الرياض@jasemalbudaiwi@AlharbiMais

لمتابعة المقابلة ????https://t.co/7XUz7z993S pic.twitter.com/kauNWnXArN

— الحدث اليمني (@Alhadath_Ymn) October 12, 2023

المصدر: عدن الغد

إقرأ أيضاً:

بوتين: الهجوم على كورسك "فاشل".. وهدفنا تحرير دونباس

قال الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، اليوم الخميس، إن تحرير دونباس يعتبر أولوية قصوى بالنسبة لروسيا في الحرب الدائرة مع أوكرانيا.

وأكد بوتين، خلال الجلسة العامة للمنتدى الاقتصادي الشرقي بحسب وكالة "سبوتنيك" الروسية، أن القوات المسلحة الروسية وضعها مستقر، وبدأت بطرد القوات المعادية الأوكرانية من المناطق الحدودية، مشيراً إلى أن الجيش الأوكراتي يتكبد خسائر فادحة في الأفراد والمعدات.

كما أكد بوتين على أن القوات المسلحة الأوكرانية فشلت في إيقاف التقدم في دونباس.

At the Eastern Economic Forum, Putin addressed the situation in Kursk Oblast, stating that the Ukrainian attack on Russia's border regions failed to incite panic and instead led to greater unity within Russian society. Putin argued that Ukraine's actions in Kursk weakened their… pic.twitter.com/9kMrp01TWn

— NOELREPORTS ???????? ???????? (@NOELreports) September 5, 2024

وفيما يخص الوضع في كورسك، قال بوتين إن "هدف العدو هو جعل روسيا متوترة ومضطربة، وتعمل على نقل القوات من منطقة إلى أخرى، ويهدف الأوكراني من خلال الهجوم ايقاف التقدم الروسي على المحاور الرئيسية، خاصة في دونباس، التي يعد تحريرها هدفاً أساسياً".

مقالات مشابهة

  • البديوي وسفير روسيا لدى المملكة يناقشان تحضيرات الاجتماع الوزاري المشترك للحوار الإستراتيجي
  • في خطوة مفاجئة.. لجنة الجنسية اليمنية تعقد اجتماعًا عاجلاً لبحث طلبات جديدة
  • تقرير: رهان أوكرانيا ضد روسيا يُنذر بـ "خطأ فادح"
  • بوتين: الهجوم على كورسك "فاشل".. وهدفنا تحرير دونباس
  • في خطوة تهدف إلى تحقيق الاستقرار.. الحكومة اليمنية تصرف مستحقات المبعدين والمحرمي يعلق
  • البديوي: دول مجلس التعاون تعتمد أفضل البرامج لتوفير فرص العمل
  • من عدن.. الحكومة تعلن الجهوزية العسكرية لإنهاء الانقلاب الحوثي واستعادة الدولة اليمنية
  • الحكومة اليمنية: إنهاء الانقلاب هدف لا رجعة عنه إذا لم تذعن جماعة الحوثي للحل السياسي
  • حلف قبائل حضرموت يصدر بياناً عاجلاً بشأن الهجوم الذي تعرض له المعتصمين السلميين وهذه هي التفاصيل
  • "التعاون الخليجي" يدعم مصر ضد تصريحات نتانياهو