زنقة 20:
2024-06-29@16:34:27 GMT

كامرة لمحل تجاري.. تطيح بعصابة نشل بتطون

تاريخ النشر: 13th, October 2023 GMT

كامرة لمحل تجاري.. تطيح بعصابة نشل بتطون

زنقة20| تطوان

تفاعلت ولاية أمن تطوان، بجدية كبيرة، مع مقطع فيديو منشور على صفحات مواقع التواصل الإجتماعي، يظهر فيه شخص يتعرّض للسرقة بالنشل أمام أحد المحلات التجارية بمدينة القصر الكبير.

وقد أوضحت الأبحاث والتحريات المنجزة على ضوء هذا الشريط أن الأمر يتعلق بقضية زجرية عالجتها مصالح الأمن الوطني بمدينة القصر الكبير نهاية الأسبوع المنصرم، حيث تمكنت عناصر الشرطة من تحديد هويتي المشتبه فيهما وتوقيفهما.

إلى ذلك تم الاحتفاظ بالمشتبه فيهما، وهما من ذوي السوابق القضائية ويبلغان من العمر 30 و39 سنة، تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث القضائي الذي جرى تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن جميع ظروف وملابسات وخلفيات هذه القضية، وذلك قبل أن تتم إحالتهما على العدالة أول أمس الثلاثاء 10 أكتوبر الجاري.

المصدر: زنقة 20

إقرأ أيضاً:

وزير الصناعة: الاتحاد الأوروبي شريك تجاري أول لمصر خلال سنوات

أكد وزير التجارة والصناعة أحمد سمير، أن الاتحاد الأوروبي يعد الشريك التجاري الأول لمصر حيث يبلغ حجم التجارة مع الاتحاد نحو 27% من تجارة مصر الخارجية إذ بلغ حجم التجارة البينية خلال عام 2023 نحو 32.6 مليار يورو.

 

وقال سمير - خلال اجتماعه مع فالديس دومبروفسكيس نائب رئيس المفوضية الأوروبية ومفوض التجارة - إن حجم الصادرات المصرية بلغت نحو 11.5 مليار يورو من بينها نحو 8.6 مليار يورو صادرات غير بترولية، في حين بلغت الواردات نحو 21.1 مليار يورو.. لافتا إلى أن أهم الأسواق التصديرية لمصر داخل الاتحاد الأوروبي في إيطاليا بنسبة 22.83% من إجمالي الصادرات المصرية إلى الاتحاد الأوروبي، تلاها إسبانيا بنسبة (12.9%)، ثم اليونان بنسبة (12.3%)، وألمانيا بنسبة (9.7%)، وهولندا بنسبة (9.6%)، فرنسا بنسبة (8.3 %)، ورومانيا بنسبة (4.2%)، وبلجيكا بنسبة (3.8%)، حيث استحوذت هذه الدول على نحو 83.8% من جملة الصادرات إلى الاتحاد الأوروبي.

وأضاف الوزير أن اللقاء استعرض عددا من الموضوعات لدعم العلاقات التجارية الاستثمارية ومنها إمكانية إبرام اتفاقية للاستثمار المستدام بين مصر والاتحاد الأوروبي، موضحا أن استثمارات الاتحاد الأوروبي في مصر تسهم بنحو 32% من إجمالي الاستثمار الأجنبي المباشر في مصر.

وشدد على أهمية تقديم دعما فنيا وماليا من الاتحاد الأوروبي لمصر لكي تتواءم مع معايير آلية تعديل حدود الكربون الأوروبية أآءح التي ستؤثر على عدد من القطاعات التصديرية المصرية للاتحاد الأوروبي، مشيرا إلى أهمية تسريع إجراءات إعادة تصدير منتجات الأسماك إلى الاتحاد الأوروبي بعد تعليق التصدير الذي تم خلال عام 2021 في ضوء نتائج البعثة التفتيشية الأوروبية.

وأشار الوزير إلى أهمية نقل الخبرة الأوروبية للجانب المصري في مجال نقل التكنولوجيا وتصنيع التيتانيوم حيث أن مصر تزخر بالمواد الخام اللازمة للصناعة، لافتا إلى أن اللقاء تناول أيضا الشراكة الأوروبية الأمريكية في مجال المواد الخام الحرجة وإمكانات التعاون مع الجانب المصري في هذا المجال خاصة أنه سيتم مد مظلة التعاون لتشمل دول إفريقية أخرى.

من جانبه رحب فالديس دومبروفسكيس نائب رئيس المفوضية الأوروبية ومفوض التجارة بالتعاون مع الجانب المصري في هذه المجالات وتم الاتفاق على تحديد نقاط اتصال من الجانبين بين التمثيل التجاري المصري والمفوضية الأوروبية للاتفاق على الموضوعات والطلبات وآليات التنفيذ.

 

مقالات مشابهة

  • وزير الصناعة: الاتحاد الأوروبي شريك تجاري أول لمصر خلال سنوات
  • الاستخبارات تطيح بأحد عناصر داعش في كركوك
  • المحافظات التونسية المحاذية لمعبر رأس اجدير تواجه ركودًا تجاريًا
  • ارتفاع جديد في أسعار البنزين في العاصمة عدن.. السعر الجديد
  • كريم العمدة يكتب: فنكوش برنامج الـ100 يوم وعود زائفة تطيح بالجماعة
  • اعتقال شخصين في سوق السبت على ذمة قضية مخدرات
  • قرارن لوزير المالية.. هذا ما جاء فيهما
  • القصر الكبير: الدرك يعتـقل أحد أكبر مروجي المخدرات القوية بنواحي وادي لوكوس
  • متورطون بقتل مدنيين.. الاستخبارات العراقية تطيح بـ10 ارهابيين في محافظة نينوى
  • ضبط فرن ومحل حلويات بريف دمشق لانتشار مخلفات القوارض فيهما