رد مسؤول تركي على توافد المتطوعين الغربيين للقتال في صفوف قوات الاحتلال الاسرائيلي، متوعدًا بسيل من المتطوعين للقتال ضد إسرائيل.

وقال رئيس هيئة الإغاثة الإنسانية التركية İHH بولنت يلدريم، في المؤتمر الصحفي الذي عقد، الخميس، بشأن فتح ممر لإيصال مواد الإغاثة الإنسانية إلى قطاع غزة: “إذا فتحت تركيا باب التطوع العسكري فإن جنودها سيُغرقون قوات الاحتلال بلعابهم”.

وأضاف يلدريم “اسمعوا في هذا البلد (تركيا)، استخدم هذه الجملة محسن يازجي أوغلو رحمه الله (أحد أشهر القادة السياسيين في تاريخ تركيا الحديث والمعروف بدعمه للشعب الفلسطيني)، لأول مرة أمام الإعلام قائلا: على الجنود الأتراك الذهاب بأقرب وقت للقتال إلى جانب الفلسطينيين ضد إسرائيل”.

وتابع “أنا حينها قلت له: أيها الرئيس لقد وقعّت على استشهادك، فأجاب: بولنت ألا نسعى للاستشهاد؟.. وانظروا لقد استشهد”.

اقرأ أيضاً إخلاء المستوطنات الإسرائيلية في غلاف غزة.. وأوامر لسكان القطاع الخبير العسكري الإستراتيجي الدويري يفضح عبدالملك الحوثي على الهواء في قناة الجزيرة بعد تهديده بضرب إسرائيل ”فيديو” السيسي يدعو سكان غزة للصمود على أرضهم ويحذر من تصفية القضية الفلسطينية ”فيديو” عاجل: جيش الاحتلال يطلب من الأمم المتحدة ترحيل سكان شمال غزة إلى جنوبها خلال 24 ساعة وزارة دفاع الإمارات تعلق على أنباء وصول سرب طائرات عسكرية أمريكية إلى قاعدة الظفرة لدعم إسرائيل كيف خطط ”رجل الظل” في ”حماس” للهجوم على إسرائيل ومن هو ”العقل المدبر” إلى جانب محمد الضيف؟ مجلة أمريكية: جماعة الحوثي تمتلك ”ترسانة ضخمة من الطائرات المسيرة والصواريخ” وتستعد لضرب إسرائيل! أول تحرك عسكري ضخم للجيش المصري بالتزامن الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة ”شاهد” عاجل: عشرات الشهداء والجرحى في قصف لطيران الاحتلال الاسرائيلي على منزل يأوي المدنيين في غزة ذهب لتغطية قصف الاحتلال منازل في غزة.. فكانت الفاجعة وجد عائلته 15 فردا قد استشهدوا جميعا ”فيديو” ترامب يفجر مفاجأة: إسرائيل رفضت المشاركة في اغتيال سليماني.. والمقاومة الفلسطينية ”قوة كبيرة جدا” الشرق الأوسط الجديد الذي اقتربت السعودية من تحقيقه كان قاب قوسين أو أدنى لولا هذه العملية !

وأشار إلى توافد القوات الغربية لمساندة الاحتلال قائلًا: “والآن دون حياء، يركبون الطائرات من الأرجنتين والبيرو ومن هنا وهناك، ويذهبون كجنود متطوعين للوقوف إلى جانب إسرائيل”.

وخاطب يلدريم كل من يمد يد العون لقوات الاحتلال الإسرائيلي من الغرب قائلا “اعرفوا حدودكم، إذا أطلقنا حركة التطوع العسكرية فإننا نغرقكم بلعابنا”.

ودعا يلدريم الأمم المتحدة إلى التحرك وفتح الممرات الإنسانية لسكان غزة المحاصرة، مطالبا إياها بـ”استخدام القوة إذا لزم الأمر”.

وتشهد غزة أوضاعًا إنسانية صعبة، بعد نحو أسبوع من المجازر الإسرائيلية ضد السكان، عقب إطلاق حركة “حماس” وفصائل فلسطينية أخرى في غزة عملية “طوفان الأقصى”، ردا على “اعتداءات القوات والمستوطنين الإسرائيليين المتواصلة بحق الشعب الفلسطيني وممتلكاته ومقدساته، ولاسيما المسجد الأقصى في القدس الشرقية المحتلة”.

المصدر: المشهد اليمني

كلمات دلالية: فی غزة

إقرأ أيضاً:

المغرب يشتري قمر تجسس من “إسرائيل” بمليار دولار!

يمانيون – متابعات
كشفت وسائل إعلام مغربية وإسرائيلية أن الرباط تعتزم اقتناء قمر تجسس من شركة “صناعات الطيران والفضاء الإسرائيلية” في إطار صفقة بلغت قيمتها مليار دولار.

وذكرت وكالة “رويترز” نقلاً عن شركة “صناعات الطيران والفضاء الإسرائيلية” التي أفادت، يوم الثلاثاء، بأنها أبرمت عقداً بقيمة مليار دولار لتوريد أحد أنظمتها إلى طرف ثالث لم تحدده.

وأوضحت الشركة الإسرائيلية، التي تُصنع أنظمة دفاع صاروخي وطائرات مسيرة هي الأكثر تطوراً في “إسرائيل”، في إفصاح لجهات تنظيمية بـ”تل أبيب” أن الصفقة من المقرر تنفيذها على مدى 5 سنوات.

وبحسب “رويترز”، نقل الموقعان الإخباريان المغربيان “لو ديسك”، و”لو 360 ريبورتد” عن مصادر إسرائيلية في الرباط قولها إن “العقد ينص على أن توفر الشركة قمر التجسس أوفيك-13 الذي سيحل محل قمرين صناعيين من إنتاج إيرباص وتاليس”، وفق ما ذكر الموقعان.

بدورها، نقلت وسائل إعلام إسرائيلية الكلام نفسه، وذكر موقع “كلكاليست” الإسرائيلي المتخصص في أخبار التكنولوجيا، أن “المغرب سيشتري قمراً صناعياً لأغراض استخبارية من صناعة الطيران بنحو مليار دولار”.

ووفقاً للتقارير، يرجع تاريخ عقد الاتفاق لشراء قمر التجسس الإسرائيلي بين “إسرائيل” والمغرب إلى نهاية العام 2023.

وأشار موقع “كالكاليست” إلى أنه “في الأيام القليلة الماضية توجه رئيس شركة صناعات الطيران والفضاء الإسرائيلية، عمير بيريتس، ​​إلى المغرب عبر دولة أوروبية من أجل التوقيع على الصفقة، التي بقيت سرية حتى الآن”.

تجدر الإشارة إلى أن أيّاً من رئيس البعثة الإسرائيلية في الرباط أو وزارة الخارجية المغربية لم يعلق بعد على ما نقلته وكالة “رويترز”.

يذكر أن الاحتلال الإسرائيلي والمغرب أقرا في 2021 “اتفاقية دفاع تغطي الاستخبارات والتعاون في الصناعات والمشتريات العسكرية”. وفي خضم الحرب على غزة، واصل الشعب العربي والمغربي مطالباته بقطع العلاقات مع الاحتلال الإسرائيلي.

ويعد المغرب من بين الدول التي طبّعت علاقاتها مع الاحتلال الإسرائيلي في السنوات الأخيرة، بعد سنوات طويلة أدار فيها البلدان علاقاتهما سراً.

مقالات مشابهة

  • رئيس الموساد يتوجه إلى الدوحة خلال أيام
  • مجزرة إسرائيلية فى «تكية إطعام» لآلاف النازحين فى مواصى خان يونس
  • إنفوغراف.. إحصائيات 280 يوما من المجازر الإسرائيلية في غزة
  • سلسلة غارات يشنها الاحتلال جنوب لبنان
  • تركيا: تصريحات وزير خارجية إسرائيل وقحة وتتضمن أكاذيب
  • الاحتلال يصادق على تمديد التجنيد الإلزامي
  • أردوغان: تركيا لن توافق على مبادرات التعاون بين الناتو وإسرائيل
  • المغرب يشتري قمر تجسس من “إسرائيل” بمليار دولار!
  • المقاطعة ضد الاحتلال تمتد إلى زوايا جديدة.. قلق إسرائيلي من العزلة الدولية
  • بعد حرب غزة.. تقرير يرصد تزايد مقاطعة إسرائيل بمجالات عديدة