بوابة الفجر:
2024-07-05@05:09:43 GMT

اليوم.. مطار مرسى علم يستقبل 13 رحلة طيران دولية

تاريخ النشر: 13th, October 2023 GMT

تشهد مدن البحر الأحمر السياحية، رواجا سياحيًا كبيرا خلال هذه الأيام، فيما يستقبل مطاري الغردقة الدولي ومرسى علم الدولي، آلاف السياح يوميًا من جميع أنحاء العالم.


يستقبل مطار مرسى علم الدولى اليوم الجمعة 13 رحلة طيران دولية أوروبية ضمن 138 رحلة يستقبلها المطار خلال الأسبوع بداية من السبت الماضى وحتى اليوم  الجمعة.

ومن جانبها تقدم السلطات المختصة بمطار مرسى علم، عملية تسهيل إجراءات الوصول مع تشديد الإجراءات الاحترازية والأمنية على الوافدين من عدة دول مختلفة أغلبها أوروبية، ونقلهم إلى المنتجعات السياحية المختلفة للاستمتاع بإجازاتهم على شواطئ البحر الأحمر.

أكدت جداول الوصول اليوم أن الرحلات الوافدة تصل من عدة دول مختلفة بينها 7 رحلات من المطارات الالمانية، و4 رحلات من دولة التشيك، ورحلة من ايطاليا، واخرى من دولة هولندا. 

جدير بالذكر أن مطار مرسى علم الدولى استقبل بداية من السبت الماضى وحتى اليوم الجمعة 138 رحلة طيران دولية أوروبية سياحية، وصلت من 11 دولة حول العالم أغلبها من التشيك وإيطاليا وبولندا، وكذلك ألمانيا والنمسا والمجر وبلجيكا وهولندا وسلوفاكيا.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: اليوم الجمعة البحر الاحمر أنحاء العالم السلطات المنتجعات الألمانية مرسى علم رحلة طيران المنتجعات السياحية مطار مرسى علم طيران دولية مطار مرسى علم الدولى مرسى علم

إقرأ أيضاً:

الخطوط الجوية السورية تستأنف رحلاتها إلى الرياض

دمشق-سانا

أعلنت مؤسسة الخطوط الجوية السورية عن استئناف رحلاتها المنتظمة إلى عاصمة المملكة العربية السعودية الرياض (دمشق- الرياض -دمشق) اعتباراً من 10 تموز الجاري.

وفي تصريح لمراسل سانا، أوضح مدير عام المؤسسة المهندس حاتم كباس أنه سيتم تسيير رحلة منتظمة من مطار دمشق الدولي إلى مطار الرياض بمعدل رحلة واحدة كل أربعاء من كل أسبوع، لافتاً إلى أنه ستتم زيادة عدد الرحلات فور الحصول على المواعيد المناسبة للسورية للطيران، حيث يتم العمل على تنظيم رحلة ثانية كل يوم أحد.

وأشار كباس إلى أنه مع ازدياد الطلب على السفر وعودة العمل في السفارة السعودية بدمشق واستئناف منح الفيز وخاصة فيز العمرة سيتم البدء بجدولة الرحلات إلى مطار جدة بشكل يلبي حاجة الراغبين بالسفر سواء لأداء مناسك العمرة أو للمواطنين المقيمين مع إمكانية تسيير رحلات إلى الدمام في حال استدعت الحاجة.

وأشاد كباس بالجهود التي بذلت لإنجاح موسم حج 2024 انطلاقاً من دمشق بعد توقف دام ثلاثة عشر عاماً رغم كل الصعوبات.

مهران معلا

مقالات مشابهة

  • بالورود.. .مطار العلمين يستقبل أولى رحلات شركة طيران فلاي ناس
  • تموز يجهّز أدواته.. ملخص حالة العراق من الآن وحتى ولادة جمرة القيظ
  • الخطوط الجوية السورية تستأنف رحلاتها إلى الرياض
  • تموز يجهّز أدواته.. ملخص حالة العراق من الآن وحتى ولادة جمرة القيظ- عاجل
  • بالورود.. مطار العلمين الدولي يستقبل أولي رحلات شركة طيران فلاي ناس
  • بالورود والهدايا.. مطار العلمين يستقبل أولى رحلات شركة طيران «فلاي ناس»
  • طيران ناس يحتفل بتشغيل أول رحلة مباشرة بين الرياض ومدينة العلمين بالساحل الشمالي في مصر
  • "طيران ناس" يحتفل بتشغيل أول رحلة مباشرة بين الرياض ومدينة العلمين بالساحل الشمالي في مصر
  • انطلاق أول رحلة طيران مباشرة بين الرياض ومدينة العلمين
  • مرسى علم تستقبل 21 رحلة طيران دولية اليوم الثلاثاء