أعلنت وزارة الصحة في غزة استشهاد 1537 وجرح أكثر من 6612 مدنيا في آخر إحصائية للعدوان على غزة.

وأوضحت الوزارة أن من بين الشهداء 500 طفل و276 سيدة، منذ بدء العدوان السبت الماضي.

ويواصل الاحتلال لليوم السابع تواليًا، عدوانه على قطاع غزة، بكثافة نارية هائلة ومدمرة، واستمرت في قصف وتدمير منازل سكنية كاملة على رؤوس قاطنيها، مع تدمير الشوارع والبنى التحية، بهدف تهجير مئات الآلاف عن منازلهم خاصة في المناطق الشرقية للقطاع.




وتوقفت الكهرباء تمامًا عن قطاع غزة، مع توقف محطة الكهرباء الوحيدة عن العمل، ووقف خطوط التزويد الإسرائيلية منذ بداية العدوان؛ ما ينذر بكارثة إنسانية بالغة، وانعكس ذلك سريعًا على العديد من الخدمات منها إمدادات المياه والاتصالات والإنترنت، ما جعل القطاع في شبه عزلة تامة مع الإغلاق المحكم للمعابر، وفق تقارير حقوقية.

وأعلن المتحدث باسم جيش الاحتلال قصف 750 هدفا خلال الليل في قطاع غزة، جميعها وفق تأكيدات فلسطينية منازل وأحياء مدنية.



وارتقى ما لا يقل عن 13 شهيدا في قصف طائرات الاحتلال منزلين شرق خانيونس، كما شنت طائرات الاحتلال عشرات الغارات في محيط أبراج الندى شمال قطاع غزة.

كما شنت طائرات الاحتلال غارات عدة محيط نادي بيت لاهيا وأبراج الندي وأبراج العودة شمال القطاع، وقصفت منازل في تل الهوا وحي الزيتون.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية غزة الشهداء الاحتلال الغارات غزة الاحتلال شهداء غارات طوفان الاقصي سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

حصيلة الشهداء والجرحى في قطاع غزة ترتفع مع استمرار الإبادة الجماعية

نشرت وزارة الصحة الفلسطينية في غزة، الأحد، إحصائية جديدة بشأن أعداد الشهداء والجرحى على إثر العدوان المتواصل على غزة لليوم الـ359 يوما على التوالي.

وقالت الوزارة إن حصيلة الشهداء في قطاع غزة ارتفعت إلى 41 ألفا و595، أغلبيتهم من الأطفال والنساء، منذ بدء عدوان الاحتلال الإسرائيلي في السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي.

وأضافت المصادر ذاتها، أن حصيلة الإصابات ارتفعت إلى 96 ألفا و251 منذ بدء العدوان، في حين لا يزال آلاف الضحايا تحت الأنقاض.

وأشارت إلى أن تسعة شهداء ارتقوا، وأصيب 41 آخرون، خلال الساعات الـ24 الماضية، مشيرة إلى أن عددا من الضحايا لا يزالون تحت الركام وفي الطرقات، ولا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.





واستشهد الأحد، عدد من المواطنين وأصيب آخرون بجروح، إثر استهداف طيران الاحتلال مناطق في قطاع غزة.

أحدث هذه الجرائم كانت في شمال قطاع غزة، حين قصفت طائرات الاحتلال محيط مستشفى كمال عدوان في مخيم جباليا، ما أدى إلى استشهاد مواطنين على الأقل.

وأشارت مصادر محلية، إلى استشهاد ثلاثة مواطنين على الأقل وإصابة عدد آخر  في قصف إسرائيلي استهدف شقة سكنية في محيط مفترق الشعبية وسط مدينة غزة.

واستشهد مواطن، فجر الأحد، إثر قصف الاحتلال منزلا في مخيم جباليا.

وأفادت مصادر طبية، باستشهاد شاب وإصابة عدد آخر بجروح مختلفة، بعد استهداف طيران الاحتلال الإسرائيلي منزلًا لعائلة أبو نصر في منطقة العلمي بمخيم جباليا شمال قطاع غزة.

مقالات مشابهة

  • ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 41,638 شخصا
  • في اليوم الـ360 للعدوان الإسرائيلي على غزة.. حصيلة الشهداء ترتفع إلى 41,615 شهيداً
  • ارتفاع حصيلة القتلى الصحفيين إلى 174 fالقصف الإسرائيلي على غزة
  • ارتفاع حصيلة الشهداء الفلسطينيين في غزة إلى 41,615 شهيدا منذ بدء العدوان
  • اليوم الـ360 للعدوان: شهداء وجرحى جراء قصف طائرات العدو الصهيوني على مناطق متفرقة من قطاع غزة
  • شهداء ومصابون في قصف إسرائيلي متواصل على قطاع غزة
  • صحة غزة : ارتفاع حصيلة الشهداء إلى 41 ألفا و595 منذ 7 أكتوبر
  • ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 41,595 شهيدا منذ بدء العدوان
  • حصيلة الشهداء والجرحى في قطاع غزة ترتفع مع استمرار الإبادة الجماعية
  • استشهاد 3 فلسطينيين في قصف إسرائيلي شمال ووسط قطاع غزة