فرنسا – حسنت وكالة الطاقة الدولية توقعاتها لنمو الطلب العالمي على النفط في 2023 إلى 2.3 مليون برميل يوميا، من 2.2 مليون في تقريرها الأخير.

وفي تقريرها الشهري الجديد، تتوقع الوكالة الآن أن يصل الطلب إلى 101.9 مليون برميل يوميا.

وقال التقرير: “من المتوقع أن يواصل الطلب العالمي على النفط مسار نموه القوي في الربع الأخير من عام 2023، محققا زيادة سنوية قدرها 2.

3 مليون برميل يوميا إلى 101.9 مليون برميل يوميا للعام 2023 بأكمله”.

وفي تقرير صدر في سبتمبر، توقعت وكالة الطاقة الدولية أن يصل الطلب العالمي هذا العام إلى 101.8 مليون برميل يوميا، بزيادة 2.2 مليون برميل يوميا.

وبحسب الوكالة، فإن الطلب في الربع الأول من 2023 بلغ 100.4 مليون برميل يوميا، وفي الثاني ارتفع إلى 101.8 مليون برميل يوميا. وفي الربع الثالث، تتوقع وكالة الطاقة الدولية أن يصل الطلب إلى 102.7 مليون برميل يوميا، وفي الربع الرابع – 102.6 مليون برميل يوميا.

وفي عام 2024، وفقا لتقديرات وكالة الطاقة الدولية، سيتباطأ نمو الطلب إلى 880 ألف برميل يوميا، وسيبلغ الطلب 102.7 مليون برميل يوميا.

المصدر: نوفوستي

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

كلمات دلالية: وکالة الطاقة الدولیة ملیون برمیل یومیا فی الربع

إقرأ أيضاً:

أسعار النفط.. خام برنت يلامس الـ87 دولارا للبرميل

الاقتصاد نيوز - متابعة

ارتفعت أسعار النفط في التعاملات الآسيوية المبكرة، يوم الأربعاء، بعد أن أظهرت بيانات للصناعة انخفاضا أكبر من المتوقع في مخزونات الخام الأمريكية مما عزز الآمال في طلب قوي على الوقود خلال موسم القيادة الصيفي في أكبر دولة مستهلكة للنفط في العالم.

وارتفعت العقود الآجلة لخام برنت 16 سنتا أو 0.2 بالمئة إلى 85.60 دولارا للبرميل بحلول الساعة 00:33 بتوقيت جرينتش. وصعدت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 14 سنتا أو 0.2 بالمئة إلى 82.95 دولارا للبرميل.

وأغلقت أسعار النفط الخام على انخفاض اليوم الثلاثاء مع تلاشي المخاوف من أن يتسبب الإعصار بيريل في تعطيل الإنتاج في خليج المكسيك.

انخفضت مخزونات النفط الخام الأميركية بمقدار 9.163 ملايين برميل في الأسبوع المنتهي في 28 يونيو/حزيران، بحسب مصادر السوق التي استشهدت بأرقام معهد البترول الأميركي يوم الثلاثاء. ومع ذلك، ارتفعت مخزونات البنزين بمقدار 2.468 مليون برميل، وانخفضت المقطرات بمقدار 740 ألف برميل.

ومن المتوقع أن يرتفع الطلب على البنزين في الولايات المتحدة مع انتعاش موسم السفر الصيفي مع عطلة يوم الاستقلال هذا الأسبوع

وارتفع إنتاج منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) من النفط في يونيو حزيران للشهر الثاني على التوالي، حسبما أظهر مسح أجرته رويترز يوم الثلاثاء، حيث عوضت زيادة الإمدادات من نيجيريا وإيران تأثير تخفيضات الإمدادات الطوعية من قبل أعضاء آخرين وتحالف أوبك+ الأوسع.

مقالات مشابهة

  • المغرب يرفع الطاقة الاستيعابية لمجموعة من مطاراته إلى 80 مليون راكب حتى 2035
  • مخزونات النفط والبنزين ونواتج التقطير تنخفض بأميركا في أسبوع
  • أسعار النفط تستقر رغم تراجع مخزونات الخام الأميركية
  • خطة لزيادة طاقة مصفى السماوة النفطي إلى 70 ألف برميل يومياً
  • سعر برميل النفط الكويتي يرتفع 1.33 دولار ليبلغ 88.89 دولار
  • أسعار النفط.. خام برنت يلامس الـ87 دولارا للبرميل
  • إنتاج "أوبك" يرتفع في حزيران للشهر الثاني على التوالي
  • مسح لـ"بلومبرغ": إنتاج "أوبك" النفطي في يونيو يستقر للشهر الثالث
  • السعودية تعلن اكتشاف حقول ومكامن للنفط والغاز
  • QNB يتوقع تحسن الاقتصاد العالمي