قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، إن حالة الطقس المستقرة مستمرة على مختلف محافظات الجمهورية، حيث شهدت البلاد الأجواء الخريفية على مدار الأسبوع الماضي. 

حالة الطقس اليوم الجمعة

وأشارت غانم، خلال اتصال هاتفي ببرنامج "صباح الخير يا مصر" المذاع عبر قناة مصر الأولى، اليوم الجمعة، إلى أن البلاد تقع تحت تأثير امتداد منخفض جوي يعمل على حجب أشعة الشمس، ووجود السحب المنخفضة والمتوسطة، مما يعمل على الشعور بانخفاض درجات الحرارة.

الأرصاد تكشف الأماكن المعرضة لسقوط الأمطار الجمعة 13 أكتوبر شاهد| طائرات الرافال تشارك في حفل تخريج الكليات العسكرية 2023

وأوضحت أنه يسود اليوم طقس خريفي مائل للحرارة، ودرجة الحرارة على القاهرة الكبرى تتراوح ما بين 29 إلى 30 درجة، محذرة من انخفاض درجات الحرارة في الساعات المتأخرة من الليل والصباح الباكر.

ونوهت بأنه توجد فرص سقوط أمطار اليوم على مناطق من السواحل الشمالية، والمحافظات المطلة على البحر المتوسط، ومحافظات شمال الوجه البحري.

ولفتت إلى أن اعتبارا من الغد ستتأثر البلاد بتعمق المنخفض الجوي، حيث تزيد فرص سقوط الأمطار على الواحل الشمالية ومحافظات شمال الوجه البحري وهى الإسكندرية ومطروح والبحيرة وكفر الشيخ ودمياط وبورسعيد ورفح، وقد تمتد خفيفة إلى القاهرة الكبرى. 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الأرصاد الجوية حالة الطقس حالة الطقس اليوم الجمعة حالة الطقس اليوم قناة مصر الأولى

إقرأ أيضاً:

الأرصاد: ارتفاع جديد في درجات الحرارة اعتبارا من اليوم حتى نهاية الأسبوع

كشفت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، تفاصيل حالة الطقس اليوم، مشيرة إلى أنه اعتبارا من اليوم سنتأثر بكتل هوائية شديدة الحرارة مما يؤدي لارتفاع نسبة الرطوبة.

درجات الحرارة

وقالت غانم، خلال اتصال هاتفي ببرنامج "صباح الخير يا مصر" المذاع عبر قناة مصر الأولى، اليوم الإثنين، إن درجات الحرارة تشهد اعتبارا من اليوم ارتفاعا عن المعدلات الطبيعية، حيث تسجل درجة الحرارة العظمى على القاهرة الكبرى 37 درجة، وتكون درجة الحرارة المحسوسة أعلى من المسجلة بنحو 3 درجات.

الأونروا: الأوضاع في قطاع غزة كارثية بن غفير: إطلاق سراح مدير مجمع الشفاء الطبي بغزة إهمال أمني

وأوضحت أن السواحل الشمالية هى الأعلى في نسبة الرطوبة، والأقل في درجة الحرارة، منوهة بأن درجات الحرارة ليلا تنخفض نوعا ما، مع وجود نشاط في حركة الرياح، وارتفاع الأمواج على البحر المتوسط، لافتة إلى أن ارتفاع درجات الحرارة مستمر حتى نهاية الأسبوع وستكون أقل حدة من الأسبوع الماضي. 

مقالات مشابهة

  • شديد الحرارة.. الأرصاد تحذر من طقس الغد
  • الطقس غدًا.. منخفض الهند الموسمي يغزو البلاد والأرصاد تحذر
  • الأرصاد تحذر من حالة الطقس اليوم الثلاثاء في مصر
  • الأرصاد تحذر.. تعرف على درجات الحرارة غدًا
  • الأرصاد: ارتفاع جديد في درجات الحرارة اعتبارا من اليوم حتى نهاية الأسبوع
  • الأرصاد تكشف تحولا في حالة الطقس اعتبارا من الغد
  • رطوبة وارتفاع في درجات الحرارة.. «الأرصاد» تكشف عن طقس الغد
  • الأرصاد تحذر من منخفض الهند الموسمي.. حالة الطقس في مصر غدًا
  • تحذيرات من الأرصاد للمصطافين بشواطئ البحر المتوسط
  • عظمى القاهرة 35 .. الأرصاد تكشف حالة الطقس اليوم