المناطق_المنطقة الشرقية

نفذت أمانة المنطقة الشرقية مؤخرًا عددًا من المبادرات التوعوية والصحية، حيث نفذت أمس، مبادرة بوسط الدمام تحت عنوان “طمنينا عليك”، تضمنت محاضرة عن أهمية الكشف المبكر عن سرطان الثدي، وفعلت ركنًا توعويًا للاستشارات الطبية.

وقدمت الثلاثاء الماضي مبادرتي “تقديرهم واجب” و “التقنية للكل”، بالشراكة مع مجلس شؤون الأسرة مواكبة مع اليوم العالمي لكبار السن، حيث تضمنتا عددًا من الفعاليات الهادفة لتقديم أفضل الرعاية والدعم لكبار السن وتعريف المجتمع بحقوقهم.

أخبار قد تهمك أمانة الشرقية تدعو أصحاب 21 مبنى آيلًا للسقوط ومهجورًا بالخفجي لمراجعتها 9 أكتوبر 2023 - 1:53 مساءً أمانة المنطقة الشرقية تنفّذ حملات رقابية بسوق الحراج بالدمام 25 أغسطس 2023 - 10:32 صباحًا

كما نفذت الأمانة مبادرة توعوية أخرى الاثنين الماضي، تُعنى بتقديم حزمة متنوعة من الخدمات الصحية في المنزل لمختلف الفئات العمرية من المرضى بجاهزية تامة، شملت التدخل العلاجي وتعزيز الصحة النفسية والجسدية للمريض، ودعمه وإعادة تأهيله ومتابعته، إضافة إلى تقديم التثقيف الصحي لأسرته؛ بهدف تحسين أسلوب الحياة وتيسير الرحلة العلاجية له لما بعد العمليات أو الإصابات أو ما بعد التنويم؛ مما يسمح بالتعافي أو التعايش مع الحالة المرضية في المنزل من خلال رعاية متخصصة ومستمرة.

 

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: أمانة المنطقة الشرقية المنطقة الشرقیة

إقرأ أيضاً:

رصد 71 مخالفة في منشآت التدريب الأهلية خلال مايو

رصدت المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني (71) مخالفة تدريبية في منشآت التدريب الأهلية، والتعامل معها وفق الأنظمة الخاصة بذلك خلال شهر مايو الماضي، كما نفذت الفرق الإشرافية التابعة لها 14 زيارة إشرافية لمعاهد ومراكز التدريب الأهلية بمختلف المناطق، لمتابعة جودة أداء المنشآت التدريبية والخدمات المقدمة للمتدربين والمتدربات.
وأوضح المتحدث الرسمي للمؤسسة فهد العتيبي أنه بهدف تشجيع القطاع الخاص على الاستثمار في سوق التدريب الأهلي. فقد منحت المؤسسة خلال مايو الماضي (31) رخصة لمنشآت تدريبية جديدة، لمزاولة تقديم البرامج التدريبية في عدة مجالات، فيما أصدرت (43) بطاقة مدرب معتمد؛ لتمكينهم من تقديم البرامج التدريبية المرخصة.
أخبار متعلقة رصد وإزالة ورقابة للحد من المخلفات مجهولة المصدر بقرية العلياجنيف.. المملكة تستعرض أبرز منتجات الإبل التحويلية المحليةوأضاف أنه خلال الشهر ذاته نفذت المؤسسة (10716) اختبارًا شاملًا وتأهيليًا لمتدربي ومتدربات المعاهد والمراكز التدريبية الأهلية.

مقالات مشابهة

  • أمير منطقة القصيم يستقبل رئيس وأعضاء مجلس إدارة جمعية التأخي لرعاية المسنين بمحافظة الرس
  • أمانة الشرقية ترفع أكثر من 60 ألف طن نفايات وأكثر من 57 ألف متر مكعب في مدن ومحافظات المنطقة
  • «القابضة للمياه» تطلق مبادرات مستقبلية لضمان سلامة ومأمونية مياه الشرب
  • رصد 71 مخالفة في منشآت التدريب الأهلية خلال مايو
  • أمانة العاصمة المقدسة تكثف جهودها الرقابية على أسواق مكة المكرمة
  • أمانة العاصمة المقدسة تكثف جهودها الرقابة على أسواق مكة المكرمة
  • أمين أوابك: الدول الأعضاء نفذت مبادرات مختلفة للحد من انبعاثات الكربون
  • أمانة الطائف تصدر شهادات “امتثال” لبنوك ومنشآت تعليمية وصحية وخدمية وتجارية
  • "بلدي شمال الباطنة" يناقش مقترحات تنموية وخدمية لكبار السن وتعزيز الاستثمارات
  • أمانة الشرقية تجدد دعوتها لملاك المباني المستهدفة لإصدار شهادة امتثال المباني