وضع الاتحاد الدولي لألعاب القوى، المغربي سفيان البقالي، البطل الأولمبي والعالمي في سباق 5000 متر موانع، ضمن قائمة المرشحين للفوز بجائزة أفضل رياضي في السنة الحالية.

ويتواجد سفيان البقالي، بطل العالم مرتين في مسافة 5000 متر موانع، في قائمة ضمت مجموعة من أبرز رياضيي ألعاب القوى في العالم، للفوز بجائزة الاتحاد الدولي لألعاب القوى، الخاصة بأفضل رياضي في العالم للسنة الحالية 2023.

وأشار الاتحاد الدولي لألعاب القوى، إلى أنه فتح عملية التصويت أمام الجماهير لاختيار أفضل رياضي للسنة الحالية، مشيرا أنه تم اختيار الرياضيين المرشحين للفوز بهذه الجائزة من طرف لجنة دولية مختصة، تضم خبراء ألعاب القوى من جميع القارات الست.

يذكر أنه سبق للمغربي هشام الكروج، بطل العالم السابق في مسافة 1500 متر، التتويج بهذه الجائزة 3 مرات متتالية، سنوات 2001، 2022، 2003.

المصدر: مراكش الان

كلمات دلالية: الاتحاد الدولی لألعاب القوى

إقرأ أيضاً:

المبعوث الأممي للسودان: نعول على جهود القوى المدنية لإنهاء الأزمة الحالية

قالت كبير مستشاري مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة إلى السودان نايلة حجار، إنَّه لا يسعها سوى إعلان الدعم الكامل من الأمم المتحدة لكل المبادرات الواعدة والساعية لدعم وحدة وأمن وسلامة الأراضي السودانية، وآخرها مؤتمر القوى السياسية المدنية السودانية الذي تستضيفه مصر اليوم، كما لا يفوتها تأكيد التزام المنظمة الدولية بمواصلة انخراطها الأنشطة المتعلقة بعملية السلام، وعلى وجه الخصوص إنهاء كل الاعتداءات بحق المدنيين وتوصيل المساعدات الإنسانية لكل السودانيين المتضريين.

وتابعت خلال كلمتها بمؤتمر القوى السياسية المدنية السودانية الذي تستضيفه مصر اليوم، وتنقله في بث مباشر قناة «إكسترا نيوز»: «نحن على استعداد للتنسيق مع الشركاء الدوليين لدعم كل الجهود التي تصب في إيقاف الحرب بالسودان، وبناء دولة آمنة ومستقرة، ونعول على جهود القوى المدنية السودانية ووحدتها لتخطي المصاعب والتطلع لبناء مستقبل يحمي الشعب السوداني الطيب».

أضافت: «بعد دخول الحرب في السودان عامها الثاني، لا يمكننا القول سوى إنه لا يمكننا أن نسمح باستمرارها لفترة أطول فالمعاناة اليومية للشعب من مخاطر الحرب تحتم علينا جميعا أن نبذل كل جهد مستطاع لإيقافها وإعادة الأمن والاطمئنان لهذا البلد والسير به على طريق الازدهار والتطور».

واختتمت: «يشرفني نقل تهاني الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش، للشعب المصري حكومة وقيادة وشعبا، على مساعيه الطيبة لإحلال السلام في السودان وكذلك تحيته لكل المشاركين وتشجيعه لهذه الفرصة لجمع شمل السودان وبناء مستقبله في كنف الإخاء والتضامن».

مقالات مشابهة

  • تفوق مصري وإشادة بافتتاح البطولة العربية الثانية لألعاب القوى تحت 23 عام بالإسماعيلية
  • تألق جزائري في البطولة العربية لألعاب القوى بمصر
  • انطلاق فعاليات البطولة العربية تحت سن 23 لألعاب القوى بالإسماعيلية
  • "القصيبي" اول سباح سعودي يستعد للفوز ببطولة عالمية عبور المانش
  • المبعوث الأممي للسودان: نعول على جهود القوى المدنية لإنهاء الأزمة الحالية
  • بمشاركة 12 دلولة.. انطلاق البطولة العربية لألعاب القوى تحت 23 عاما غدا
  • 12 دولة تشارك في البطولة العربية لألعاب القوى تحت 23 عام
  • 12 دولة عربية تشارك في البطولة العربية الثانية لألعاب القوى تحت 23 سنة المقامة بالاسماعيلية
  • 12 دولة تشارك في البطولة العربية الثانية لألعاب القوي
  • الاتحاد المصري لألعاب القوى يكشف كواليس تأهل 5 مصريين لأولمبياد باريس 2024