قال المهندس مصطفى الصياد، نائب وزير الزراعة للثروة الحيوانية والسمكية والداجنة، إن مجلس إدارة المشروع القومى للبتلو برئاسة السيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضى، وافق على اعتماد مبلغ 219 مليونا و600 ألف جنيه لـ305 مستفيدين من صغار المربيين وشباب الخريجين، بإجمالى عدد رؤوس ماشية 4.880 رأسا.

ويأتي ذلك في إطار المبادرة الرئاسية «حياة كريمة» التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي، لتطوير الريف المصري ورفع مستوى صغار المزارعين والمربيين.

وأضاف «الصياد» أن إجمالي ما تم تمويله للمشروع حتى الآن أكثر من 8 مليارات و263 مليون جنيه، لأكثر من 43 ألف مستفيد، لتربية وتسمين ما يزيد عن 498 ألف رأس ماشية سواء كانت عجول لإنتاج اللحوم أو عجلات عالية الإنتاجية لإدرار الألبان، لتوفير المزيد من اللحوم والألبان.

أهمية المشروع القومي للبتلو

وأوضح نائب وزير الزراعة للثروة الحيوانية والسمكية والداجنة، أن المشروع القومى للبتلو، يعمل على توفير لحوم حمراء بالسوق بسعر عادل ومناسب لكل من المنتج والمستهلك، بالإضافة إلى توازن الأسعار فى الأسواق سواء كانت الرؤوس الحية للمواشى أو أسعار اللحوم الحمراء والألبان.

كيف يمكن الاستفادة من المشروع القومي للبتلو؟

من جانبه أشار الدكتور طارق سليمان رئيس قطاع تنمية الثروة الحيوانية والداجنة، أنه يمكن الإستفادة من المشروع القومى للبتلو من خلال التقدم لأقرب إدارة زراعية أو فرع بنك زراعى مصرى أو بنك أهلى مصرى المنتشرين على مستوى محافظات ومراكز الجمهورية، أو من خلال التواصل الإلكترونى مع قطاع تنمية الثروة الحيوانية والداجنة على أرقام الواتساب «01551183225- 01551183224».

اقرأ أيضاًالزراعة: افتتاح معرض «أجرينا الدولي» للدواجن والماشية بمشاركة 485 شركة محلية وعالمية

وزير الزراعة يتابع تنفيذ مشروع تعزيز القدرة على الموائمة في البيئات الصحراوية

وزير الزراعة يوجه بتكثيف حملات التوعية بمنظومة تجميع وتدوير قش الأرز

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: وزير الزراعة وزارة الزراعة السيد القصير مبادرة حياة كريمة تطوير الريف المصري أسعار اللحوم الحمراء المشروع القومى للبتلو إنتاج اللحوم

إقرأ أيضاً:

وزير الزراعة:6.7 مليون طن صادرات مصر بزيادة 617 ألف عن العام الماضي

أعلن علاء فاروق وزير الزراعة واستصلاح الأراضي عن إجمالي الصادرات الزراعية، خلال الأول من يناير 2024 حتى 2 أكتوبر الجاري، حيث بلغت 6 مليون و757 الف و169 طن بمتوسط قيمة دولارية قدرها 3 مليار و952 مليون و943 الف و865 بزيادة قدرها 932 مليون و700 الف و409 دولار عن نفس الفترة من العام الماضي.

 

وذلك وفقا لتقرير تلقاه وزير الزراعة من د محمد المنسى رئيس الحجر الزراعي المصرى حيث أشار التقرير إلى أن أهم الصادرات الزراعية هي الموالح، البطاطس، البصل، عنب، فاصوليا، بطاطا، مانجو، طماطم، ثوم، فراولة، جوافة، رمان.

وأشار التقرير إلى أن المنتجات الزراعية المصرية عليها طلبا متزايدا من جميع دول العالم نظرا جودتها العالية وأضاف ان مصر تصدر أكثر من 350 سلعة إلى حوالى 160 سوقا عالميا منها اكبر الاسواق في أوروبا وأمريكا والصين واليابان ومعظم الدول العربية والافريقية

مقالات مشابهة

  • وزير الزراعة:6.7 مليون طن صادرات مصر بزيادة 617 ألف عن العام الماضي
  • وزير الزراعة: 6.7 مليون طن صادرات مصر الزراعية
  • وزير الزراعة: صادرات مصر الزراعية تتجاوز 6.7 مليون طن
  • أسعار اللحوم الحمراء "البتلو" اليوم في الأسواق
  • 14 مليون جنيه.. ضبط مرتكبي جرائم الاتجار غير المشروع بالنقد الأجنبي
  • محافظ الشرقية يفتتح محطة رفع صرف صحي في نزلة العزازي بتكلفة 27 مليون جنيه
  • بتكلفة 27 مليون جنيه.. افتتاح محطة رفع صرف نزلة العزازي بالشرقية
  • ضبط أحد الأشخاص بالقاهرة لقيامه بغسـل 100 مليون جنيه من الاتجار غير المشروع بالنقد الأجنبي
  • بتمويل 6.65 مليون جنيه.. مشروع ضخم لإنشاء ملاذ آمن للحياة البرية في وادي الريان
  • أزمة ارتفاع أسعار اللحوم في اليمن: تراجع الثروة الحيوانية(تقرير)