قال مارك ريغيف، أحد كبار مستشاري رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو، إنه "بمجرد انتصار إسرائيل في هذه الحرب، سيتم إجراء تحقيقات حول ما حدث بشأن التعامل مع هجوم حماس"، وأضاف "من الواضح أننا فوجئنا هذه المرة، فقد حدث خطأ ما".

وأوضح مارك ريغيف خلال مقابلة مع شبكة "سي إن إن" الأمريكية أن الإسرائيليين "لهم كل الحق في الغضب" من رد الفعل الأولي للحكومة على الهجوم المفاجئ الذي شنته حركة "حماس"، السبت الماضي.

وتابع: "نحن نعرف كيف نحقق مع أنفسنا، سننظر في الخطأ الذي حدث، وما هو الصواب، وسيتم تعلم الدروس، وإذا ارتكبت أخطاء، فسيتم كشفها".
 
ورداً على سؤال حول آخر المعلومات المتعلقة بالرهائن المحتجزين لدى "حماس"، دعا ريغيف إلى إطلاق سراحهم وحذر حركة "حماس" من "التداعيات إذا تعرض أي من الرهائن للأذى بأي شكل من الأشكال".

وقال: "إذا تعرض هؤلاء الرهائن لأي ضرر، فسنعثر على المسؤولين وسنقدمهم إلى العدالة، وسوف يدفعون الثمن، وإذا استغرق الأمر سنة أو 5 سنوات أو 25 عاماً، إذا تورطوا في إيذاء هؤلاء الرهائن، فستجدهم إسرائيل وسيتم العقاب".

أحد مستشاري #نتنياهو لـ #CNN عن هجوم "#حماس": من الواضح أننا فوجئنا هذه المرة.. حدث خطأ ماhttps://t.co/lrvM5bkuSx

— CNN بالعربية (@cnnarabic) October 12, 2023

وأضاف: "ما فعلوه باختطاف كل هؤلاء الأشخاص، أكثر من مئة، هو مخالف للقانون الدولي كله"، وقال: "إنه سلوك غير مقبول، ويجب أن تكون رسالة المجتمع الدولي واضحة وواضحة تمامًا ولا لبس فيها، ويجب أن يكون هناك إطلاق سراح فوري وغير مشروط لجميع هؤلاء الرهائن".

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: غزة وإسرائيل التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة غزة وإسرائيل

إقرأ أيضاً:

حصيلة ضحايا الحرب في غزة تقترب من 42 ألف قتيل

أعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة، الجمعة، مقتل 41802 شخص، منذ اندلاع الحرب بين إسرائيل وحركة حماس قبل نحو عام.

وشملت الحصيلة 14 قتيلاً سقطوا خلال الساعات الـ24 الماضية، بحسب الوزارة التي أشارت إلى أن 96844 شخصاً أصيبوا بجروح في قطاع غزة.

#فيديو| متداول لسيدة فلسطينية تساهم في إنقاذ مصاب فلسطيني في ظل القصف الإسرائيلي على قطاع #غزة pic.twitter.com/3azDvg4MbM

— 24.ae (@20fourMedia) October 4, 2024 وخلفت الحرب أزمة إنسانية غير مسبوقة، بعد أن اضطر جميع السكان إلى النزوح عن منازلهم.
ويقاتل الجيش الإسرائيلي ضد حماس في غزة منذ هجوم الحركة الفلسطينية غير المسبوق على إسرائيل في السابع من أكتوبر (تشرين الأول)، والذي أسفر عن مقتل 1205 أشخاص، وفقا لأرقام إسرائيلية.

مقالات مشابهة

  • بعد عام على الحرب.. ماذا حققت إسرائيل في غزة؟
  • حصيلة ضحايا الحرب في غزة تقترب من 42 ألف قتيل
  • مقتل مستشار بالحرس الثوري الإيراني إثر هجوم إسرائيلي على دمشق
  • حماس تعلن مسؤوليتها عن هجوم يافا
  • ألمانيا وفرنسا وسويسرا لمواطنيها..غادروا إيران
  • مدبولى: الحفاظ على تماسك الدولة داخليا مهم للغاية فى ظل التحديات الخارجية
  • القتيل الوحيد إثر الهجوم الإيراني على إسرائيل يوارى الثرى
  • فلسطيني من غزة.. القتيل الوحيد بالهجوم الإيراني على إسرائيل يوارى الثرى
  • الحرب على حزب الله تُجدد شعبية نتانياهو
  • كيف نجا نتانياهو بعد عام على هجوم حماس؟