الأسبوع:
2024-07-07@08:30:19 GMT

بعد زلزال الفلبين.. ماذا يحدث للعالم يوم 14 أكتوبر؟

تاريخ النشر: 13th, October 2023 GMT

بعد زلزال الفلبين.. ماذا يحدث للعالم يوم 14 أكتوبر؟

أثيرت حالة من الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي، بعد تحذيرات عالم الزلازل الهولندي فرانك هوجربيتس، بشأن تعرض العالم لكوارث طبيعية الفترة المقبلة.

يذكر أن فرانك هوجربيتس، تنبأ على مدار الشهور الأخيرة الماضية بحدوث زلازل أو هزات قبل وقوعها، وبالفعل صدقت توقعاته أكثر من مرة، وذلك ما يثير قلق الكثير من الأشخاص.

ماذا يحدث للعالم يوم 14 أكتوبر

وكتب «فرانك» على حسابه الشخصي على منصة إكس، «تويتر سابقا»، أنه من المحتمل أن يشهد العالم يوم 14 أكتوبر الجاري كسوف حلقي للشمس، مؤكدا أن الكسوف لا يؤدي إلى حدوث زلازل، مضيفًا أن هذا الأمر يتطلب الهندسة الحرجة بين الكواكب، داعيا وسائل الإعلام إلى الالتزام بنقل حقيقة ما يقوله.

كما أشار في منشور آخر، أن التقارب الوثيق لهندسة الكواكب، الذي بدأ منذ 12 أكتوبر ويستمر لـ 16 أكتوبر، قد يؤدي إلى حدوث نشاط زلزالي، محذرًا الأفراد بأن يكونوا على حالة استعداد كامل للتعامل مع أي نشاط زلزالي.

حركة الكواكب والزلازل

وانتشرت العديد من التوقعات خلال الفترة الأخيرة على لسان العالِم الهولندي، بتعرض مناطق حول العالم لهزات أرضية عنيفة، وربط ذلك فلكيا بتحركات واقترانات الكواكب في الفضاء.

وفي سياق متصل، أكد معظم علماء الجيولوجيا أنه لا يمكن التنبؤ بحدوث الزلازل، إلا أن «فرانك» كان دائما ما يحاول إثبات العكس.

زلزال يضرب الفلبيين

وأعلن المعهد الفلبيني لعلم البراكين والزلازل «فيفولكس» صباح اليوم الجمعة، أن زلزالا بلغت شدته 5 درجات على مقياس ريختر، ضرب مدينة «باتانجاس» الفلبينية، ولم ترد أي أخبار عن وقوع خسائر مادية أو بشرية جراء الهزة الأرضية.

اقرأ أيضاًوصل إلى نقطة الانهيار.. «الصحة العالمية» تكشف عن تطورات الوضع الصحي بغزة

القوات المسلحة تنفذ التجربة «مصر-9» لمحاكاة إنقاذ سفينة قبالة السواحل المصرية

زلزال يضرب الفلبين بقوة 5 ريختر

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الزلازل عالم الزلازل الهولندي فرانك هوجربيتس العالم فرانك هوجربيتس علماء الزلازل علماء الجيولوجيا

إقرأ أيضاً:

الأرصاد: انخفاض درجات الحرارة بسبب منخفض جوي يضرب البلاد (فيديو)

كشفت الدكتورة منار غانم عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن حالة الطقس خلال الأيام المقبلة، بالإضافة إلى درجات الحرارة المتوقعة على كافة الأنحاء.

انخفاض درجات الحرارة.. الأرصاد تزف بشرى عن حالة الطقس (فيديو) الأرصاد: اليوم ذروة ارتفاع درجات الحرارة (شاهد) انخفاض في قيم درجات الحرارة

وقالت غانم خلال مداخلة هاتفية مع عبيدة أمير وفاتن عبدالمعبود مذيعتا برنامج «صباح البلد»، والمذاع على قناة صدى البلد، إن هناك انخفاض في قيم درجات الحرارة على كافة الأنحاء، وذلك بعد ذروة الموجة الحارة على كافة الأنحاء أمس.

وتابعت: بدءً من اليوم الجمعة سيكون هناك منخفض جوي في طبقات الجو العليا سيعمل على تلطيف الأجواء خاصة في فترة الصباح، بالإضافة إلى وجود سحب خفيفة إلى متوسط تساعد على تحسن حالة الجو.

وأوضحت منار غانم، أن هناك انخفاض في قيم درجات الحرارة على كافة الأنحاء معدل درجتين إلى 3 درجات بدءًا من اليوم وحتى الإثنين المقبل، مشيرة إلى أن درجة الحرارة العظمى على القاهرة الكبرى 35 في الظل.

الكتل الهوائية على البحر

وأشارت منار غانم إلى أن اختلاف الكتل الهوائية على البحر والكتل الهوائية على اليابس يؤدي إلى وجود نشاط لحركة الرياح على المناطق الساحلية، منوهة إلى درجة الحرارة على المناطق الساحلية تسجل 32 درجة.

وأكملت: فصل الصيف للعام الحالي سنشهد ارتفاعا في معدلات قيم درجات الحرارة مقارنة بالأعوام الماضية، لافتة إلى أن وجود نسب الرطوبة في الجو تساعد على الإحساس بدرجات الحرارة، منوهة إلى أن حالة الطقس خلال فصل الصيف مشابهة لحالة الطقس التي شهدنا خلال يونيو الماضي.  


 

مقالات مشابهة

  • زلزال بقوة 4.6 درجات يضرب جنوب غربي اليابان
  • دمار في غزة وتراجع في الضفة.. ماذا يحدث للاقتصاد الفلسطيني؟
  • ماذا يحدث لجسمك عندما تنتقل من بيئة حارة إلى باردة أو العكس؟
  • العبوات الناسفة تشعل جبهة جديدة من الحرب.. ماذا يحدث في الضفة الغربية؟
  • رصد نشاط بركاني.. رفع حالة التأهب في جزيرة سترومبولي الإيطالية
  • الأرصاد: انخفاض درجات الحرارة بسبب منخفض جوي يضرب البلاد (فيديو)
  • حريق كبير على طريق حالات... ماذا يحدث؟
  • زلزال بقوة 5.4 درجة يضرب مناطق شرقي طوكيو
  • زلزال يضرب شمال باكستان بقوة 4.3 درجات
  • زلزال بقوة 5.2 ريختر يضرب جزرًا قبالة سواحل نيوزيلندا اليوم