وصل وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن، اليوم الجمعة، إلى الاحتلال الإسرائيلي في زيارة رسمية تأتي بعد زيارة وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن بيوم واحد.

 

وفي وقت سابق، قال مسؤول أمريكي، إن وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن سيزور إسرائيل الجمعة، وسيجتمع مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو وأعضاء آخرين في الحكومة.

وقال مسؤول أمريكي كبير للصحفيين، طالبًا عدم ذكر اسمه، "يتطلع إلى التحدث باستفاضة مع الزعماء الإسرائيليين حول تخطيطهم للعمليات وأهدافهم في هذا الصراع"، مضيفًا: "سيبحث الوزير أوستن احتياجات إسرائيل من المساعدات الأمنية هناك".

وتأتي زيارة وزير الدفاع الأمريكي أوستن، بعد زيارة أجراها وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن إلى إسرائيل، تضامنًا معها، بعد أن شنّت حركة "حماس" هجومًا عليها، السبت الماضي، انطلاقًا من غزة.

غزة ردا على الاحتلال: شعبنا متمسك بالبقاء في أرضه ولن نترك بيوتنا كبرياء جيش الاحتلال.. لماذا لم تتصدى إسرائيل لهجوم حماس منذ بدايته؟

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الاحتلال الاسرائيلي وزير الدفاع الامريكي لويد أوستن وزير الخارجية الامريكي انتوني بلينكن إسرائيل بنيامين نتنياهو رئيس الوزراء الإسرائيلي حماس غزة وزیر الدفاع الأمریکی

إقرأ أيضاً:

خبير عسكري يكشف ما وراء زيارة وزير الخارجية الأمريكي إلى القاهرة

كشف اللواء محمد الغباري، مدير كلية الدفاع الوطني الأسبق، تفاصيل الزيارة المرتقبة لوزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن إلى القاهرة.

سقطت عليه.. التحريات في واقعة مصرع شاب داخل حفرة بطوخ موعد بدء تطبيق التوقيت الشتوي 2024 في مصر وتغيير الساعة

وأوضح الغباري في مداخلة هاتفية مع الإعلامية فاتن عبد المعبود ببرنامج «صالة التحرير» المذاع على قناة «صدى البلد»، أن هذه الزيارة تأتي في إطار الحوار الاستراتيجي المصري الأمريكي لمناقشة مقترح وقف إطلاق النار في غزة.

وتابع مدير كلية الدفاع الوطني الأسبق: أمريكا لن تحل شيء في القضية الفلسطينية، وكل ما يحدث بمثابة أشكال صورية فقط لا غير، ولكن لن يحدث شيء على الأرض الواقع.

وأوضح اللواء محمد الغباري، أن الاقتراح المُقدم يسعى إلى حل القضايا الرئيسية وراء الجمود المستمر في المحادثات التي توسطت فيها الولايات المتحدة ومصر وقطر، بهدف تأمين هدنة بين إسرائيل وحماس وإطلاق سراح الرهائن المتبقين.


 

مقالات مشابهة

  • مصادر: وزير الدفاع الأميركي يؤجل زيارة لإسرائيل
  • بلينكن يحذر من التصعيد بالمنطقة وأوستن يؤجل زيارة إسرائيل
  • وزير الدفاع الأمريكي يؤجل زيارته إلى دولة الاحتلال في ظل التصعيد
  • تأجيل زيارة وزير الدفاع الأمريكي إلى إسرائيل بسبب التصعيد على الحدود الشمالية
  • وزير الدفاع الإسرائيلي يبلغ نظيره الأمريكي بعملية لبنان قبل دقائق
  • عاجل | موقع واللا: وزير الدفاع الإسرائيلي أجرى قبل دقائق من تفجير الأجهزة في لبنان اتصالا هاتفيا بنظيره الأميركي
  • مصدران لـCNN: وزير دفاع أمريكا ونظيره الإسرائيلي تحدثا هاتفيا مرتين الثلاثاء
  • زيارة مرتقبة لوزير الدفاع الأمريكي إلى الاحتلال على وقع التوترات مع حزب الله
  • خبير عسكري يكشف ما وراء زيارة وزير الخارجية الأمريكي إلى القاهرة
  • وزير الدفاع الأمريكي يحذر نظيره الإسرائيلي من مغبة شن حرب ضد على لبنان