جريدة الوطن:
2024-09-09@06:21:04 GMT

جامعة الإمارات تنظم ملتقى الصحة النفسية

تاريخ النشر: 13th, October 2023 GMT

نظمت جامعة الإمارات العربية المتحدة، ملتقى الصحة النفسية تحت شعار “الصحة النفسية حق إنساني عالمي” وذلك للتأكيد على الأهمية المتزايدة لتوعية المجتمع حول القضايا النفسية وزيادة الاهتمام بها.

وتضمن الملتقى جلسات مختصة في مجال الصحة النفسية، شارك فيها نخبة من الخبراء والمتخصصين، ناقشوا محاور متعددة متعلقة بالصحة النفسية.

وتناول الدكتور عادل كراني، استشاري الطب النفسي بالمركز الأمريكي النفسي والعصبي، في ورقة قدّمها خلال الملتقى موضوع جودة ومعايير الرعاية النفسية في دولة الإمارات، بينما قدّم الدكتور حسين المسيح، خبير قطاع التنمية والرعاية الاجتماعية بهيئة تنمية المجتمع في دبي نظرة حول الأخلاقيات المهنية للعاملين في مجال الصحة النفسية، فيما أشار الدكتور ارام حسن، استشاري الطب النفسي والصدمات النفسية بالمركز الأمريكي النفسي والعصبي إلى قضية الوصمة الاجتماعية وأثرها على الفرد والمجتمع.

وقدّم الدكتور محمد البديع، أخصائي الطب النفسي، ورقة حول حقوق المرضى النفسيين ومدى التزام المؤسسات الصحية بها، فيما طرحت الدكتورة ميرفت أمين، محاضرة في قسم العلوم المعرفية بكلية العلوم الإنسانية والاجتماعية في الجامعة، موضوع تعزيز الصحة النفسية ورفاه الأفراد.

وشهد “معرض الصحة النفسية 2023” الذي أقيم في إطار فعاليات الملتقى، مشاركات من داخل الجامعة وخارجها، بما في ذلك مركز القطارة للفنون وطلبة علم النفس في الجامعة، الذين قدموا مشاريع وأنشطة تهدف لزيادة الوعي بمواضيع الصحة النفسية.وام


المصدر: جريدة الوطن

كلمات دلالية: الصحة النفسیة

إقرأ أيضاً:

أوركسترا وكورال تنمية المواهب يتألقان في ملتقى العاصمة بفقرات فنية متنوعة

شهد الدكتور أحمد فؤاد هنو وزير الثقافة، انطلاق فعاليات النسخةالثانية من "ملتقى العاصمة لفنون الطفل"  في ساحة الأوبرا،
ووسط إقبال جماهيرى كبير نجحت دار الأوبرا المصرية برئاسة الدكتورة لمياء زايد في تقديم فقرات متنوعة ومميزة خلال الملتقى احياها مركز تنمية المواهب، تحت إشراف مديره  الفني الدكتور سامح صابر.


بدأت الفعاليات الفنية للمركز بتقديم أوركسترا مركز تنمية المواهب، بقيادة المايسترو راجى المقدم، مجموعة من المؤلفات الموسيقية التى تنوعت بين التراث الشرقى والكلاسيكى الغربى منها  "حلوين من يومنا والله، إيه اليوم الحلو ده، سهر الليالي، بمبيرو ،بلا تشاو إلى جانب ميدلي لأعمال الموسيقار محمد فوزي وعمر خيرت.

وفى سياق متصل، أبدع كورال أطفال الأوبرا، تحت قيادة الدكتور محمد عبد الستار، بتقديم باقة من روائع الزمن الجميل، منها "الليلة الكبيرة، اكدب عليك ، بتونس بيك، إن راح منك، بهية ، حبيبى وعنية ،توتة ،روحى وروحك ورمش عينه"، التي لاقت تفاعلًا كبيرًا من الحضور.

واختتمت الفعالية بعرض مميز من كورال ذوى القدرات الخاصة، بقيادة ميرفت همام، حيث قدموا مختارات غنائية منها : "الدنيا غنوة،على رمش عيونها ،سيدي وصالك، الموضات ، ياصهبجية ،كتير بنعشق،   لقيت الطبطبه ، وياصحابي وصحباتى "وبأدائهم الراقى استطاعوا جذب إهتمام جمهور الملتقى الذي تفاعل وانسجم مع كل اغنية معبرا عن إعجابه بقدراتهم الفنية العالية والملهمة.

كما نجح ممثلى مركز تنمية مواهب الأوبرا، من خلال ركن تعريفى خاص خلال الملتقى بإبراز أنشطته المقدمة وأهدافه فى إكتشاف وتطوير المواهب الفنية لدى الأطفال والشباب،  من خلال فصوله الفنية المختلفة التي تشمل: البيانو، الجيتار، الباليه، الكلاكيت، الغناء الأوبرالي والعربي، الفلوت، الفيولينة، العود، القانون، الكمان الشرقي، الكلاكيت وفصول خاصة لذوي القدرات الخاصة"، محققًا إقبالًا كبيرًا من الجمهور  و اهتمامًا واسعًا من أولياء الأمور الراغبين في إدراج أبنائهم في هذه البرامج الفنية لتعزيز وعيهم  الفني والثقافي.


جدير بالذكر أن النسخة الأولى من ملتقى العاصمة أقيمت فى العاصمة الإدارية الجديده فى الخامس من أغسطس الماضي.
وشهدت النسخة الثانية من ملتقى العاصمة لفنون الطفل  في ساحة دار الأوبرا المصرية،  تكاتف وتضافر جهود كافة قطاعات الوزارة لإبراز أنشتطهم في هذا الحدث من فنون شعبية، مسرح عرائس، غناء، سيرك، أراجوز ، أفلام كارتون، وورش عمل وغيرها.

مقالات مشابهة

  • رئيس جامعة المنيا يتفقد إجراءات الكشف الطبي للطلاب الجدد
  • أوركسترا وكورال تنمية المواهب يتألقان في ملتقى العاصمة بفقرات فنية متنوعة
  • وزير الثقافة في «ملتقى العاصمة لفنون الطفل»: فرصة لاكتشاف المواهب
  • الإدارة العامة للخدمات الطبية بوزارة الداخلية تعقد ملتقى الابتعاث
  • اليوم..انطلاق النسخة الثانية من "ملتقى العاصمة لفنون الطفل" في الأوبرا
  • 1000 فرصة عمل برواتب مجزية.. افتتاح ملتقى التوظيف الثاني بالقاهرة
  • غداً.. .انطلاق النسخة الثانية من «ملتقى العاصمة لفنون الطفل» بدار الأوبرا
  • جامعة القاهرة تواصل جهودها في دعم الصحة النفسية
  • جامعة الإمارات تختتم معرض التوظيف بمشاركة 3500 باحث عن عمل
  • اختتام معرض جامعة الإمارات للتوظيف بمشاركة 3500 باحث عن عمل