ينتظر الكثير من المواطنين، انخفاض أسعار السلع الغذائية التي شهدت عدم استقرار خلال الشهور الماضية، لتأتي الحكومة المصرية مكثفة جهدها لتخفيض الأسعار وضبطها في الأسواق المصرية، لتعلن مبادرة ضبط الأسعار، التي من المتتظر أن تُخفض أسعار 7 سلع أساسية بها، حرصًا منها على التيسير على المواطن لمواجهة أعباء الحياة.

خفض أسعار السلع الغذائية الأساسية

وهناك سلع غذائية أساسية لا يمكن للمواطن الاستغناء عنها، حرصت الحكومة على خفض أسعارها في الأسواق بنسبة تصل إلى 25%، كما شددت على جميع التجار والبائعين المسؤولين عن توصيل تلك السلع للمواطنين، من خلال بيعها لهم، بضرورة الالتزام بأسعار السلع الغذائية المعلن عنها، التي ستطبيق بدءًا من غدا السبت 14 أكتوبر، في أنحاء الجمهورية كافة، مع بدء العمل على تطبيق مبادرة خفض وضبط الأسعار بالأسواق.

خفض أسعار 7 سلع غذائية بدءًا من الغد

وعن السلع الغذائية الأساسية التي حددتها المبادرة، التي ستُخفض أسعارها بدءًا من الغد، تشمل 7 سلع أساسية وفق ما أعلنته الحكومة، وتتمثل في «زيت الطعام، السكر، المكرونة، الجبنة البيضاء، الألبان، العدس، الفول».

ويُذكر أن أسعار البصل شهدت انخفاضًا ملحوظًا في الأسواق المصرية خلال الأيام الماضية، وذلك بعد إصدار قرار من الحكومة المصرية بوقف تصدير البصل للخارج، الأمر الذي جعل أسعاره تتراجع في الأسواق حتى وصل إلى السعر الطبيعي له.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: خفض الأسعار أسعار السلع أسعار السلع الغذائية أسعار البصل أسعار الطماطم مبادرة خفض الأسعار أسعار السلع الغذائیة فی الأسواق خفض أسعار

إقرأ أيضاً:

الكهرباء تزف بشرى سارة للمصريين عن تخفيف الأحمال

قال الدكتور أيمن حمزة، المتحدث باسم وزارة الكهرباء، إن هناك تعاون  كبير ما بين وزارة الكهرباء والبترول وكافة الجهات المعنية لحل أزمة الكهرباء التي تعتبر شيئًا أساسيًا في حياة المواطنين. 

أزمة الكهرباء

وتابع "حمزة"، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي نشأت الديهي، ببرنامج "بالورقة والقلم"، المذاع على فضائية "ten"، مساء الإثنين، أن  تخفيف الأحمال انخفض  من 3 ساعات لساعتين، بداية من اليوم مع وصول شحنات الغاز المستودة من الخارج. 

محلل سياسي: أزمة كورونا أثرت سلبًا على شعبية حزب المحافظين في بريطانيا المرصد الأورومتوسطي: ما يتعرض له الأسرى الفلسطينيين يندى له جبين الإنسانية


 ولفت إلى أن وزارة الكهرباء ستقوم بوقف تخفيف الأحمال مع الأسبوع الثالث ومع زيادة شحنات الغاز المستوردة من الخارج، معقبًا: "إن شاء الله يكون تخفيف الأحمال من الماضي مثلما اعتادنا بعد 2014، واللي جاي أفضل وأحسن بإذن الله".
 

مقالات مشابهة

  • الكهرباء تزف بشرى سارة للمصريين عن تخفيف الأحمال
  • الكهرباء تزف بشرى سارة للمواطنين بشأن شهر يوليو
  • شعبة المواد الغذائية تكشف أبرز مقترحاتها لخفض الأسعار (فيديو)
  • بمناسبة ثورة 30 يونيو.. تجار بني سويف في مصر يطلقون مبادرة ليوم واحد فقط
  • بشرى سارة في الأهلي قبل مواجهة طلائع الجيش
  • بعد مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي.. انخفاض أسعار السلع الأساسية في الأسواق
  • أسعار السلع الغذائية في منافذ مبادرة «كلنا واحد»
  • بشرى سارة.. الاتحاد الأوروبي يدعم الاستثمارات في مصر بـ 7.4 مليار يورو
  • بشرى سارة للمواطنين.. «الأرصاد» تكشف حالة الطقس اليوم وغدا
  • الأرصاد تزف بشرى سارة عن درجات الحرارة هذا الأسبوع