أعلنت مصادر طبية مقتل أكثر من 100 فلسطيني، خلال الساعات الماضية مع تصاعد هجمات إسرائيل على أحياء سكنية، حيث دخلت هجمات إسرائيل الجوية على قطاع غزة، اليوم الجمعة، يومها السابع.

وأعلن الجيش الإسرائيلي، أنه هاجم الليلة الماضية نحو 750 هدفاً في قطاع غزة ومن بينها أنفاق تحت الأرض تابعة لحماس ومجمعات ومواقع عسكرية ومنازل لمسؤولين ومستودعات أسلحة وغرف اتصال بالإضافة إلى تصفية نشطاء.

وذكر الجيش أنه تم استهداف 3 نشطاء إطلاق قذائف هاون لحماس داخل مقر عسكري في مدينة غزة، مشيرا كذلك إلى استهداف 12 مبنى متعدد الطوابق أقيمت داخلها بنية عسكرية لحماس.

وبحسب وسائل إعلام عبرية، فإن سلاح الجو الإسرائيلي استهدف قطاع غزة بـ6 آلاف قنبلة تزن 4 آلاف طن، بالإضافة إلى استهداف أكثر من 3600 هدف، منذ إطلاقه عملية "السيوف الحديدية" يوم السبت الماضي. 

*????????وزارة الصحة-قطاع غزة
*احصائية محدثة لضحايا العدوان الاسرائيلي لليوم السادس الخميس ... الساعة 10.30م
استشهاد 1537 مواطناً منهم ( 500 طفلا و276 سيدة ) واصابة 6612 مواطنا اخر بجراح مختلفة منهم (1644 طفلا و 1005 سيدة)
اصابة 5 مواطنين يحملون الجنسية المصرية خلال العدوان الاسرائيلي

— وزارة الصحة - فلسطين (@MOH_PR) October 12, 2023

ويأتي ذلك وسط تحذير منظمة الصحة العالمية من أن "المستشفيات في غزة تصل نقطة ما قبل الانهيار، ويواجه وصول فرق الطوارئ الطبية إلى الميدان عوائق شديدة بسبب الأضرار التي لحقت بالبنية التحتية". 

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: غزة وإسرائيل التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة غزة وإسرائيل قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

بيان يتحدث عن خطط لحماس في الضفة وإسرائيل

قال الجيش الإسرائيلي إن غارة نفذها على طولكرم، الخميس، كان هدفها القضاء على قائد شبكة تابعة لحماس خطط لعملية وشيكة داخل إسرائيل.

وأوضح بيان للجيش أن طائرات حربية استهدفت في طولكرم زاهي ياسر عبد الرازق عوفي، وهو قائد في حماس.

وبحسب البيان، كان زاهي عوفي قد خطط وقاد محاولة تنفيذ عملية تفجير سيارة مفخخة في منطقة عطارة الشهر الماضي، وكان له دور في تزويد العديد من نشطاء حماس في المنطقة بالأسلحة، وكان يخطط لتنفيذ العديد من العمليات الكبيرة الأخرى في الضفة الغربية وفي عمق إسرائيل، بما في ذلك عملية كان ينوي تنفيذها قريبا.

وزارة الصحة تعلن ارتفاع عدد قتلى الضربة الإسرائيلية على طولكرم في الضفة قالت وزارة الصحة الفلسطينية الخميس إن 16 فلسطينيا على الأقل قتلوا في ضربة إسرائيلية على مخيم طولكرم للاجئين في الضفة الغربية، وفق ما أفادت به مراسلة قناة "الحرة".

وقالت وزارة الصحة الفلسطينية في وقت سابق الخميس إن 18 فلسطينيا على الأقل قتلوا في ضربة إسرائيلية على مخيم طولكرم للاجئين في الضفة الغربية.

وقالت وكالة رويترز إن الجيش الإسرائيلي ذكر في بيان أنه نفذ ضربة على طولكرم، دون تقديم تفاصيل.

مقالات مشابهة

  • من غزة إلى لبنان.. قصف المستشفيات جرائم دولية مستمرة للعدوان الإسرائيلي.. 1974 شهيدًا بينهم 127 طفلاً.. استهداف متعمد لـ10 مستشفيات من طيران الاحتلال يودي بحياة 40 شخصا من الطواقم الطبية
  • بيان يتحدث عن خطط لحماس في الضفة وإسرائيل
  • هل تصبح شبكة الاتصالات العسكرية الهدف القادم لإسرائيل في اليمن؟”
  • بوريل يدين استهداف إسرائيل العاملين في قطاع الصحة بلبنان
  • الحليمي: 3343 مواطنا فقط رفضوا الخضوع للإحصاء منهم مثقفون وأجانب
  • الصحة اللبنانية: 1974 شهيدا بينهم 127 طفلا منذ بدء الغارات الإسرائيلية
  • وزير الصحة اللبناني: هجمات الاحتلال على لبنان قتلت 1974 شخصا منهم 127 طفلا
  • عاجل.. استهداف المكتب الإعلامي لحزب الله في ضاحية بيروت
  • وزارة التربية الفلسطينية: استشهاد أكثر من11600 طفل فلسطيني في سن التعليم جراء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة
  • جيش الاحتلال ينفذ 3 غارات ليلية على الضاحية الجنوبية لبيروت