الوطن:
2024-07-06@12:55:25 GMT

«عمرو» فقد ساقه اليسرى في حادث سير فتحول إلى بطل رياضي

تاريخ النشر: 13th, October 2023 GMT

«عمرو» فقد ساقه اليسرى في حادث سير فتحول إلى بطل رياضي

8 سنوات فقط أعادت شكل حياة «عمرو» من جديد، ملامح يومه من قبل لم تتشابه مع حاله الآن، منذ أن داهمته عجلات «التوكتوك» فجأة في أثناء عبوره الطريق، في نهار أحد الأيام، وفي لحظة توقفت عندها عقارب الساعة سقط مغشيًا عليه، لم يعِ ما يحدث من حوله، حينها ولم يتذكر سوى صراخ النساء وهرولة الرجال الذين حاولوا إنقاذ جسده الملقى على الأسفلت.

أثناء دراسته في مرحلة الثانوية العامة، عام 2015 على وجه التحديد، تحول مشوار«عمرو البدري» الذي كان ذاهبًا إليه في أحد الأيام، إلى كابوس لا تزال تفاصيله تلاحقه حتى اليوم من حين لآخر، حيث تعرض لحادث سير أثناء عبوره الطريق أفقده ساقه اليسري، «توكتوك خبطني وأنا ماشي في الشارع والناس حاولوا يلحقوني نقلوني على المستشفى واتحجزت يومين في البداية»، يقول في رواية تفاصيل الحادث في بداية حديثه لـ«الوطن».

حادث سير أدى إلى بتر الساق اليسرى

تسبب حادث السير الذي تعرض له الشاب السكندري، إلى كسر مضاعف عجز الأطباء عن علاجه حتى تطور الأمر الأمر إلى «غرغرينا» أدت إلى بتر ساقه اليسرى، كان التشخيص الطبي الذي أخبره به الأطباء حينها كالصاعقة، «وقتها مكنتش عارف حياتي هتمشي إزاي من بعد كده».

شوط طويل من العلاج قطعه الشاب البالغ من العمر 25 عاما، في محاولة منه للتشبث بالحياة رغم مرارتها، قاوم وثابر ولم يجد أمامه سوى النجاح، دعمه في رحلته الصعبة أسرته وتحديدا والدته والعديد من أصدقائه: «عديت الفترة الصعبة دي ودخلت الجامعة أدرس في كلية التجارة» وبات العكاز رفيقه الأول.

نجاح رياضي في الجامعة

كانت السنة الأولى من الجامعة صعبة على «عمرو» الذي حاول كثيرا التعايش مع ظروفه الصحية الجديدة، إلى جانب العمل للإنفاق على مصاريف الدراسة، «عدت أول سنة صعبة، كنت بشتغل عشان أساعد نفسي وبحاول أتكيف مع العكاز» ومرت الأيام رغم صعوبتها، حسب تعبيره.

خلال سنوات الدراسة الجامعية، استطاع «عمرو» أن يخلق لنفسه حياة جديدة يشغل بها نفسه عن التفكير في الوضع الجديد الذي بات أمرًا واقعا، اشترك في رياضات مختلفة «شاركت في بطولات وقت الجامعة في رفع الأثقال وكرة الطايرة»، اندمج سريعا وسط أصدقاء الكلية وحصل على المركز الأول ببطولة الجمهورية للجامعات 3 مرات على التوالي.

إلى جانب رفع الأثقال وكرة الطائرة، اشترك الشاب العشريني في مسابقات الشعر والجوالة بالجامعة، خلق لنفسه حياة ناجحة رافقه فيها عكازه، حتى اجتاز سنوات الجامعة وحصل على شهادة التخرج في عام 2023، «بحلم أشتغل في إدارة الأعمال وأخد بطولات عالمية في الطايرة والأثقال»، إلى جانب طموحه في مساعدة ذوي الاحتياجات الخاصة من خلال عمل تطوعي يشرف عليه.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: حادث سير حادث بتر ساق جامعة الإسكندرية كلية التجارة إدارة الأعمال

إقرأ أيضاً:

6 سنوات «حياة كريمة».. 45 ألف متطوع في خدمة أكثر من 4 ملايين مواطن

تقدم مؤسسة حياة كريمة خدماتها في القرى الأكثر احتياجا من خلال 27 مقرا بمختلف المحافظات، من خلال 45 ألف متطوع، إضافة إلى عشرات المنافذ في الجامعات والنوادي، لتستكمل مسيرة التمنية التي بدأت منذ عام 2019 ومستمرة حتى اليوم.

حياة كريمة تخدم أكثر من 4 ملايين مواطن 

وقدمت حياة كريمة خلال 6 سنوات خدمات لأكثر من 4 ملايين مواطن، منها وفق ما ذكرت الصفحة الرسمية للمؤسسة على «فيسبوك»، تطوير المنازل في القرى الفقيرة، إذ طورت البيوت في محافظة الفيوم للأسر الأكثر احتياجًا، وفي أسوان قامت بتركيب مظلات تحمي الأهالي من شدة الحر وخلال انتظار المعديات.

كما أطلقت حملة «استهلاك أقل، تأثير كبير» لتوفير الطاقة ودعم البيئة، التي تستهدف رفع الوعي بأهمية ترشيد الطاقة من خلال حملات إعلامية وتوعوية عن توفير الكهرباء والمياه والحفاظ على البيئة والتشجير، وبرامج تعليمية ومعسكرات صيفية للشباب، ومبادرات مجتمعية لتشجير المدن وتحسين البيئة الخضراء، إضافة إلى حملة «تقدر في 10 أيام» التي قدمت من خلالها مراجعات نهائية لطلاب الثانوية العامة.

قوافل حياة كريمة

كما نظمت عددا كبيرا من القوافل منها طبية بالتعاون مع مديرية الصحة وجامعة جنوب الوادي، تضمنت الكشف والعلاج لـ500 مواطن بالمجان في عدة تخصصات، وقافلة مصر الخير للغارمين، ندوات وأنشطة للأطفال والسيدات من صندوق مكافحة الإدمان، برامج محو الأمية من الهيئة العامة لتعليم الكبار، عروض المسرح والتنورة للأطفال والسيدات من وزارة الثقافة بمشاركة المتطوعي، نشاطات الكشافة والتخييم من وزارة الشباب والرياضة، ورش رسم للأطفال مع متطوعي صندوق مكافحة الإدمان، قافلة بيطرية بالتعاون مع جامعة جنوب الوادي لتقديم الفحص والعلاج المجاني.

مقالات مشابهة

  • 6 سنوات «حياة كريمة».. 45 ألف متطوع في خدمة أكثر من 4 ملايين مواطن
  • ناقد رياضي يكشف آخر ما طلبه أحمد رفعت من والدته قبل وفاته بدقائق
  • ناقد رياضي يكشف تفاصيل اللحظات الأخيرة في حياة أحمد رفعت
  • أسقفية الشباب تنظم مؤتمرا لأطفال الابتدائية بمشاركة 500 طفل
  • محكمة إسبانية ترفض لجوء انفصالي مغربي
  • إسبانيا تعيد انفصالياً إلى المغرب بعد رفض طلب اللجوء وطائرة العربية ترفض نقله
  • «حياة كريمة» تنقذ عائلة «يسرية» بعد وفاة زوجها وابنها: «بقى ليا معاش»
  • 7 ملفات كلمة السر في تجديد الثقة بـ عمرو طلعت وزيرا للاتصالات.. ما هي؟
  • جديد قضية “صفعة” عمرو دياب.. الشاب المصفوع يلجأ لنقابة الموسيقيين
  • حياة كريمة ترتقي بأطفال العشوائيات.. أحلامك أوامر