روى المخرج أحمد ثروت نجل المطرب الكبير محمد ثروت، تفاصيل معاناته مع مرضه النادر الذي تعافى منه مؤخرًا بعد رحلة علاج طويلة، موضحا أنه أدرك قيمة نعمة الصحة بسبب هذه المحنة.

وأوضح ثروت، خلال حواره ببرنامج "معكم منى الشاذلي"، الذي تقدمه الإعلامية منى الشاذلي على قناة ON، أنه شعر ببداية مرضه حين كان في العمل، قائلا: "كنت في الشغل وفجأة كحيت دم، ثم شعرت بعدم توازن، ثم وجدت نفسي غير قادر على المشي على الأرض، كل ذلك حدث في 30 دقيقة فقط".

وأضاف: "كنت أقود السيارة وفجأة وجدت عيني قفلت ورجلي نملت.. في البداية كنت سأذهب للمنزل للراحة لكن خطيبتي أصرت على الذهاب إلى المستشفى للعلاج".

تابع : "لم نكن نفهم طبيعة حالتي لأن مرضي نادر، ولم يكن تشخصيه صحيح، واعتقدوا في المستشفى أنني أصبت بجلطة في أحد الشرايين، حتى اتضح في النهاية أني مريض بمتلازمة ميلر فيشر".

وأشار ثروت إلى أن هذا المرض سريع الانتشار في الجسد ويؤدي إلى فقدان البصر وبعدها السكتة الدماغية، كما يؤثر على التنفس في المراحل المتقدمة منه، لافتاً إلى أنه حصل على 60 حقنة مضادة للمرض في 5 أيام، بمعدل 12 حقنة في اليوم كل منها طولها 30 سم.

في نفس السياق، أوضح ثروت أنه انشغل بالعمل في السنوات الأخيرة، قائلا: "تحولت إلى ماكينة عمل في الخمس سنوات الأخيرة بسبب طبيعة عملي كمخرج، والتي تتطلب مني مجهودًا كبيرًا.. وأحيانًا كنت بقعد 30 يوم خارج البيت".

وواصل: "عند إصابتي بالمرض أدركت مدى تقصيري مع أهلي ونفسي بسبب الانهماك في العمل، لذلك ربما يكون الله قد وضع لي فرامل في حياتي حتى أعيد حساباتي".

 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: احمد ثروت نجل محمد ثروت مرض نادر الفنان محمد ثروت

إقرأ أيضاً:

تفاصيل الدقائق الأخيرة قبل وفاة أحمد رفعت.. صدم أسرته

حالة من الحزن والصدمة يعيشها الوسط الرياضي في الوقت الراهن، بعد وفاة أحمد رفعت لاعب مودرن فيوتشر ومنتخب مصر لكرة القدم، بعد نحو 4 أشهر من إنقاذ حياته بعد توقف قلبه داخل الملعب في فاجعة هزت الوسط الرياضي.

لحظات صادمة، كانت في انتظار أسرة أحمد رفعت، الذي توقف قلبه بشكل مفاجئ فجر اليوم، ليُنقل إلى المستشفى، ويُعلن وفاته، صباح اليوم.

ماذا حدث في آخر الدقائق قبل وفاة أحمد رفعت؟ هكذا كشف مصدر مقرب للاعب الراحل في تصريحات خاصة لـ«الوطن» عن تفاصيل اللحظات الأخيرة للاعب وماذا طلب؟

تفاصيل الثواني الأخيرة في حياة أحمد رفعت

«أحمد كان مع أصحابه برا بيتفرج على مباريات الأمم الأوروبية بشكل طبيعي، ولما رجع بيته برضه مكنش بيشتكي من حاجة».. هكذا كشف المصدر.

وأضاف: «طلب من والدته تجيبله أكل ولما رجعت لقيته نايم على الكنبة ونبضات قلبه ضعيفة ليتواصل شقيقه مع الطبيب الذي طلب نقله إلى المستشفى على الفور»، مشيرًا إلى أنّ قلبه توقف بعد ذلك بلحظات وسط حالة من الصدمة لأسرته، قبل نقله إلى المستشفى التي حاول داخلها الأطباء إنعاشه، إلا أن قلبه لم يستجب.

موعد ومكان جنازة اللاعب أحمد رفعت

ومن المقرر أن تقام صلاة الجنازة والدفنة على اللاعب ‫أحمد رفعت‬ في مدينة أبشان بمركز بيلا في محافظة كفر الشيخ بعد صلاة الظهر اليوم. 

كان نادي مودرن فيوتشر أعلن في بيان رسمي وفاة لاعبه، والذي جاء نصه: : «يعلن نادي مودرن سبورت عن وفاة أحمد رفعت لاعب الفريق الأول ومنتخب مصر أثر تدهور حاد في حالته الصحية، تم نقله على أثره إلي المستشفى ليتوفاه الله، بعد رحلة شاقة من الصراع بعد الأزمة الصحية التى حدثت له يوم 11 مارس 2024».

مقالات مشابهة

  • تفاصيل إنقاذ لاعبي اتحاد طنجة من الغرق.. توقف البحث عن المفقودين بسبب الطقس
  • فنانون ينعون لاعب الكرة المصري أحمد رفعت
  • استشاري أمراض قلب يكشف سبب وفاة أحمد رفعت
  • لاعب مات مرتين.. تسلسل زمني لمعاناة أحمد رفعت مع مرضه الغامض
  • بعد إعلان وفاته.. تفاصيل أزمة أحمد رفعت الصحية منذ بداية مرضه
  • تفاصيل الدقائق الأخيرة قبل وفاة أحمد رفعت.. صدم أسرته
  • ثروت سويلم: إبراهيم عادل سيشارك مع بيراميدز
  • هاجر أحمد تتعرض لوعكة صحية مفاجئة ونقلها إلى المستشفى (صور)
  • طرق طبيعة لسد الشهية وتقليل كميات الطعام
  • وزارة الصحة الفلسطينية تحذر من خطورة توقف الخدمات الطبية في مستشفى ناصر جنوب قطاع غزة