الأسبوع:
2024-07-06@19:44:59 GMT

عاجل.. وزير الدفاع الأمريكي يصل إلى الكيان المحتل

تاريخ النشر: 13th, October 2023 GMT

عاجل.. وزير الدفاع الأمريكي يصل إلى الكيان المحتل

وصل، منذ قليل، وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن إلى الكيان المحتل.

جاء ذلك بعد زيارة وزير الخارجية الأمريكية إلى الكيان المحتل منذ أيام.

يأتي ذلك بالتزامن مع الحديث عن دعم عسكري أمريكي إلى الكيان المحتل، في حين يتواصل قصف الاحتلال على قطاع غزة.

.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: فلسطين الاحتلال إسرائيل قوات الاحتلال قطاع غزة لويد أوستن اسرائيل القدس المحتلة المسجد الأقصى القدس غزة حماس حركة حماس اخبار فلسطين العدوان الإسرائيلي غزة تحت القصف عاصمة فلسطين القدس عاصمة فلسطين اسرائيل اليوم قصف غزة غزة الان أخبار فلسطين اليوم الاقصى اسرائيل الان طوفان الأقصى كتائب القسام طوفان الاقصى طوفان طوفان الاقصي القبة الحديدية غزه عملية طوفان الاقصى محمد الضيف القسام عز الدين القسام اخبار فلسطين الان اخر اخبار فلسطين اخبار غزة الان اخبار اسرائيل اليوم اخبار فلسطين اليوم القدس عاصمة اسرائيل ماذا يحدث في فلسطين فلسطين واسرائيل اسماعيل هنية الاقصي اخبار فلسطين واسرائيل اليوم ماذا يحدث في فلسطين الآن اخر اخبار فلسطين اليوم أقصى احداث فلسطين اليوم احداث الاقصى عاصمة إلى الکیان المحتل

إقرأ أيضاً:

عاجل|متحدث الدفاع المدني بقطاع غزة لـ "الفجر": الاحتلال الإسرائيلي يرتكب مجزرة جديدة في النصيرات والمواطنون بلا مأوى آمن

ارتكبت إسرائيل مجزرة مروعة في مخيم النصيرات وسط قطاع غزة وتم استهداف مدرسة الجعوني التي كانت تؤوي نازحين، مما أسفر عن استشهاد 13 مواطنًا وإصابة العشرات، معظمهم من النساء والأطفال وهذه الجريمة البشعة تعد جزءًا من الحرب الفلسطينية الإسرائيلية، وهي تجسد استهدافًا متعمدًا للمدنيين والمرافق الحيوية.

الاحتلال يستهدف مدرسة الجعوني في النصيرات

قال الرائد محمود بصل، متحدث الدفاع المدني بقطاع غزة، إنه لمن المؤسف أن نرى مجزرة جديدة تضاف إلى سلسلة المجازر التي يرتكبها الاحتلال الإسرائيلي بحق الأبرياء في قطاع غزة وإن استهداف مراكز الإيواء والمدارس التي تؤوي المواطنين الهاربين من القصف والدمار هو جريمة حرب بكل المقاييس.

استهداف مراكز الإيواء والمدارس جريمة حرب بكل المقاييس

وأضاف بصل في تصريح خاص لـ "الفجر" أنه في ظل تدمير المنازل في كل مناطق قطاع غزة، لجأ المواطنون إلى هذه المراكز والمدارس بحثًا عن مكان يوفر لهم ولأبنائهم بعض الأمان، رغم عدم توفر مقومات الحياة الأساسية في هذه الأماكن. لكن الاحتلال الإسرائيلي لم يترك لهم حتى هذا الأمان المحدود، حيث استهدف مدرسة الجعوني في منطقة النصيرات قبل لحظات، مما أسفر عن استشهاد أكثر من عشرة مواطنين وإصابة العديد بجروح خطيرة وقد يفقدون حياتهم بسبب الوضع الصحي المتدني ونقص الإمكانيات الصحية وتدهور المنظومة الصحية بفعل الحصار والتدمير المستمر من قبل الاحتلال مما يجعل من الصعب تقديم الرعاية اللازمة للمصابين.  

استهداف المدارس ليس حادثة فردية بل نمط متكرر

وأردف بصل أنه للأسف، هذه المجزرة ليست الأولى فقبل أسبوع، استهدف الاحتلال مدرسة عبد الفتاح حمود، مما أدى إلى استشهاد عدد من الأطفال وأسر بأكملها وفي نفس الليلة، تم استهداف مدرسة أسماء في منطقة الشاطئ، مما أدى إلى وقوع المزيد من الشهداء والجرحى.

وأستنكر بصل قائلًا: أين الموقف الدولي والإنساني من هذه الجرائم؟ أين حقوق الإنسان عندما يتعلق الأمر بأبرياء قطاع غزة الذين لا يجدون مكانًا آمنًا حتى في المدارس؟ 
وطالب المجتمع الدولي بالتحرك الفوري لوقف هذه الجرائم وحماية المدنيين في غزة حيث يجب أن تتوقف هذه الانتهاكات الجسيمة لحقوق الإنسان، وأن يُحاسب مرتكبوها أمام العدالة.

مقالات مشابهة

  • عاجل|متحدث الدفاع المدني بقطاع غزة لـ "الفجر": الاحتلال الإسرائيلي يرتكب مجزرة جديدة في النصيرات والمواطنون بلا مأوى آمن
  • عاجل.. محامي سفاح التجمع يتنحي عن الدفاع عنه لهذا السبب
  • وزير الحرب الأمريكي يدعو غالانت إلى وقف الحرب على غزة
  • وزير الدفاع الأمريكي يدعو إسرائيل لوقف التصعيد ودعم الجهود الدبلوماسية لحل الصراع في غزة
  • أمريكا وأكلاف الكيان الصهيوني الباهظة
  • وزير الشباب والرياضة يشهد تدشين برنامج "رحلة التحول" للكيان الشبابي "الشباب بناة المستقبل"
  • وزير الدفاع الأمريكي يطالب إسرائيل بدعم جهود حل الصراع في غزة
  • عاجل- أسعار الذهب اليوم الجمعة.. ارتفاع طفيف في أسعار الذهب اليوم مع استقراره عالميًا
  • رئيس الوزراء الباكستاني يطالب بمحاسبة المحتل الإسرائيلي على جرائم الحرب
  • وزير الدفاع عرض المستجدات مع سفير مصر