غزيون بدأوا ينزحون من قطاع غزة نتيجة لاستمرار عدوان الاحتلال أمل الانتصار معقود بالمقاومة الفلسطينية

مشاهد تقشعر لها الأبدان، بعد نزوح آلاف الغزيين من القطاع المحاصر، نتيجة لاعتداء الاحتلال المتواصل على القطاع المحاصر، منسلخا عن الإنسانية والقوانين الدولية أمام جبروت آلة الحرب الوحشية.

اقرأ أيضاً : الأمم المتحدة تطلق نداء لجمع 294 مليون دولار من أجل غزة والضفة الغربية

حقائب وأكياس ، وألعاب وأجساد ومركبات خرقتها شظايا صواريخ، وأجساد أعياها ركام الدمار وغبارالألم، وأطفال لا يعلمون إلا كلمة "انتصار"، ونساء يتضرعون إلى الله عزوجل أن يجعل من إرادتهم أملا لنيل التحرير المنشود، وأن يكون انهيار منازلهم أجرا لهم.

هنا غزة

هنا غزة.. هنا أرض العزة .. هنا رجال حملوا جنائز أبناءهم كما حملوا القضية الفلسطينية على أكتافهم مسؤولية وطن.. هنا رجل كهل استلهم من شرارة التحرير يقينا بأن يكون "طوفان الأقصى" بداية النهاية لاحتلال غاشم، يدعي "القوة" ولكنه أضعف من الضعف، يدعي "الانتصار" ولكنه في بداية "الانهيار" يدعي "العزيمة" ولكنه في الحقيقة يستحق القتل يستحق الشتيمة، يدعي "الحق" ولكنه في الباطل يغرق.

قسوة وألم، لهؤلاء النازحين الذي خرجوا من المنازل المحاطة بصواريخ، وشهداء ، وألعاب أطفال، على وقع دموع مغموسة بحسرة غطاها ظلام دامس، الذي بلا بد أن يتحول إلى فجر التحرير العظيم.

يصعب حصر المفردات أمام هول الموقف الذي بات تسكب على العالم، قصة وطن لا يزال يتحدث عن معاناته.

نزوح، يذكرنا بقصص هؤلاء الذين تهجروا من منازلهم في نكبات توالت على الأرض الحرة فلسطين،وباتت أحلامهم اليوم اليوم العودة إلى منازلهم تحت بند "حق عودة اللاجئين".

هنا غزة .. فليصمت العالم

 

 

المصدر: رؤيا الأخباري

كلمات دلالية: فلسطين قطاع غزة المستوطنون تل أبيب

إقرأ أيضاً:

جيسوس: نمتلك عقلية الانتصار والشرطة يعرف كل شيء عن الهلال

عبدالله الشويش

قال البرتغالي جورجي جيسوس المدير الفني لنادي الهلال، أن فريقه يسعى لتحقيق الفوز في مباراة الغد أمام الشرطة العراقي، ومواصلة انتصاراته على مستوى بطولة دوري أبطال آسيات للنخبة.

وأوضح جيسوس خلال المؤتمر الصحافي إلى أن لاعبي فريقه يمتلكون عقلية الانتصار، وهو الأمر الذي يجعل الفريق مطالبًا دائمًا بتحقيق الفوز، وهذا ما يسعى له غدًا .

وقال :” نواجه فريق قوي ويمتلك لاعبين دوليين في المنتخب العراقي، ويعرف عنا أكثر مما نعرفه ، ولذلك علينا الالتزام التام من أجل تحقيق الفوز عليه، نحترم جميع المنافسين ولكن هدفنا هو الانتصار”.

كما رد على صعوبة توالي المباريات في وقت قصير قائلاً:” ليس لدينا سوى اليوم من أجل الاستعداد لمباراة الشرطة العراقي ،مضيفًا نحن معتادون على اللعب مباريات كثيرة في فترة قصيرة ولا نعطي أعذارًا ولا نحبها، العمل الجاد حافزنا ونريد الاستمرار بتقديم نتيجة تسعدنا وتسعد جماهيرنا”.

وأكد المدرب البرتغالي على حزنه من إقامة اللقاء على الملز بدلًا من المملكة أرينا ، قائلاً : “ملعب الملز يُصيبنا بالبطىء الشديد، وكل العوامل به ليست مُحفزة، ولا يجعلنا نقدم ما نريد، نرغب بأن نعود بأسرع وقت لملعبنا المملكة أرينا”.

من جانبه، أكد الحارس المغربي ياسين بونو ضرورة الحذر من عقلية اللاعب العراقي وقوتها، واعدًا جماهير الزعيم ببذل كل الجهد من أجل تحقيق الفوز على الشرطة.

وأوضح بونو خلال المؤتمر الصحافي: “وقوف الجماهير معنا يمنحنا قوة إضافية ودعمًا مضاعفًا لبذل الجهد وتحقيق الفوز ،العمل الدؤوب هو حافزنا ونريد الاستمرار بتقديم نتيجة تسعدنا وتسعد جماهيرنا”.

وأتم حارس الهلال تصريحاته: “سنلعب للفوز كما هي عادتنا، ونعرف عقلية اللاعب العراقي وقوته ،وأقول للجماهير الهلالية نراكم خلفنا كعادتكم في لقاء الغد”.

 

مقالات مشابهة

  • عزت زين: المسرح فى ازدهار ولكنه يحتاج للدعاية
  • الأردن يغلق أجوائه أمام جميع الطائرات.. والجيش يطالب المواطنين البقاء في منازلهم
  • منظمة الهجرة الدولية: 16,350 فردًا نزحوا في اليمن منذ بداية العام
  • الاحتلال يدعي تدمير منصات صواريخ قرب مطار بيروت
  • جيسوس: نمتلك عقلية الانتصار والشرطة يعرف كل شيء عن الهلال
  • شهادة القادة وثقافة الانتصار
  • 35 عامًا على حكم المحكمة الدولية في نزاع بين مصر وإسرائيل.. تفاصيل
  • «قادرة دوما على الانتصار».. خالد يوسف يدعم شعب لبنان
  • نزوح حوالي مليوني مواطن في لبنان
  • نزوح حوالي مليون شخص جراء العدوان الصهيوني المستمر على لبنان