واصل المنتخب الأرجنتيني انتصاراته في تصفيات قارة أميركا الجنوبية المؤهلة إلى مونديال 2026 لكرة القدم، بفوزه الثالث تواليا على حساب ضيفه الباراغواي بهدف نظيف، فيما أهدرت البرازيل أول نقطتين بتعثرها على أرضها أمام فنزويلا 1-1، ضمن منافسات الجولة الثالثة.

وانفردت الأرجنتين، بطلة مونديال قطر، بقيادة نجمها ليونيل ميسي، الذي جلس على مقاعد البدلاء قبل أن يدخل في الشوط الثاني، بصدارة المجموعة المشتركة برصيد 9 نقاط من 3 انتصارات، بفارق نقطتين عن البرازيل و4 عن كولومبيا التي تعادلت مع الأورغواي 2-2.

وعلى ملعب مونومنتال في العاصمة بوينوس آيرس، سجل المدافع المخضرم نيكولاس أوتامندي هدف الفوز في الدقيقة الثالثة بتسديدة أكروباتية، بعد ركلة ركنية نفذها لاعب وسط أتلتيكو مدريد رودريغو دي بول، الذي كاد يضاعف النتيجة قبل 3 دقائق من صافرة نهاية الشوط الأول، إلا أن القائم تصدى لتسديدته.

Argentina stay perfect in World Cup qualifying thanks to this ridiculous Otamendi volley ????

(via @TV_Publica)pic.twitter.com/rdwNsZRIKY

— B/R Football (@brfootball) October 13, 2023

وحلّ ميسي في الدقيقة 53 بدلا من خوليان ألفاريس الذي دفع به المدرب ليونيل سكالوني إلى جانب لاوتارو مارتينيس في الهجوم، إلا أن حامل الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم 7 مرات فشل في هز الشباك، بعدما وقفت الخشبات سدا منيعا بوجهه مرتين، بداية بعد ركلة ركنية نفذها من الجهة اليمنى مباشرة نحو المرمى، وثم بعد ركلة حرة من أمام منطقة الجزاء في الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدل الضائع للشوط الثاني.

وعلى ملعب بانتانال في كويابا، صعقت فنزويلا مضيفتها البرازيل بهدف التعادل في الدقيقة 85 عبر إدوارد بيلو، ردا على هدف التقدم من غابريال ماغاليش بعد ركلة ركنية نفذها نيمار (50).

WOW. What a goal by Eduard Bello to make it 1-1 (Brazil vs Venezuela). ???? pic.twitter.com/Yz05EFLdme

— Moby (@Mobyhaque1) October 13, 2023

ولم يسبق للبرازيل أن خسرت أمام فنزويلا في مباراة رسمية، في حين فشلت في الفوز عليها مرة واحدة فقط ضمن التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم، وكان ذلك في عام 2009.

وفازت الإكوادور على مضيفتها بوليفيا 2-1، وتشيلي على ضيفتها البيرو 2-0.

المصدر: الحرة

كلمات دلالية: فی الدقیقة بعد رکلة

إقرأ أيضاً:

فنزويلا تواصل السطوع في كوبا أمريكا بثلاثية في جامايكا

واصل منتخب فنزويلا سطوعه في النسخة الحالية من بطولة كأس أمريكا الجنوبية لكرة القدم (كوبا أمريكا 2024)، المقامة في الولايات المتحدة.

وحقق المنتخب الفنزويلي فوزا كبيرا 3 / صفر على منتخب جامايكا (صباح اليوم الاثنين بتوقيت مصر) في الجولة الثالثة (الأخيرة) بالمجموعة الثانية من مرحلة المجموعات للمسابقة القارية.

وعجز المنتخبان عن هز الشباك خلال الشوط الأول، الذي انتهى بالتعادل بدون أهداف، قبل أن يفرض منتخب فنزويلا سيطرته على مجريات الأمور في الشوط الثاني، الذي شهد تسجيل أهدافه الثلاثة.

وافتتح إدوارد بيلو التسجيل لفنزويلا في الدقيقة 49، فيما أضاف سالومون روندون الهدف الثاني في الدقيقة 56، ليواصل هز الشباك للمباراة الثانية عل التوالي في البطولة، بينما تكفل إريك راميريز بتسجيل الهدف الثالث في الدقيقة 85.

وبذلك، واصل منتخب فنزويلا تفوقه على جامايكا في كوبا أمريكا، بعدما تغلب عليه مجددا في المواجهة الثانية التي تجرى بينهما بالبطولة، حيث سبق أن فاز أيضا 1 / صفر على منافسه، المنتمي لاتحاد أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي لكرة القدم (كونكاكاف)، بمرحلة المجموعات لنسخة المسابقة عام 2016، التي استضافتها الولايات المتحدة.

وبتلك النتيجة، أنهى منتخب فنزويلا، الذي ضمن صعوده لدور الثمانية في المسابقة منذ الجولة الماضية، مشواره في المجموعة وهو متربعا على القمة برصيد 9 نقاط، محققا العلامة الكاملة، بعدما تغلب 2 / 1 على الإكوادور في الجولة الافتتاحية، قبل أن ينتصر 1 / صفر على المكسيك في الجولة الثانية.

في المقابل، بقي منتخب جامايكا، الذي ودع البطولة رسميا منذ الجولة الماضية، في قاع الترتيب دون رصيد، عقب خسارته صفر / 1 أمام المكسيك و1 / 3 أمام الإكوادور في الجولتين الأولى والثانية على الترتيب.

يذكر أن منتخب فنزويلا سيواجه في دور الثمانية منتخب كندا، صاحب المركز الثاني في المجموعة الأولى، الذي يشارك لأول مرة في كوبا أمريكا.

وجاء الهدف الأول لفنزويلا عن طريق بيلو، الذي تلقى تمريرة عرضية من الناحية اليسرى بواسطة جون أرامبورو، ليسدد ضربة رأس، دون مضايقة من أحد، واضعا الكرة على يسار جامالي وايت، حارس مرمى منتخب جامايكا، الذي حاول التصدي لها دون جدوى، لتعانق شباكه.

واستغل المنتخب الفنزويلي المساحات الخالية في دفاع منتخب جامايكا، الذي اندفع لاعبوه نحو الهجوم بحثا عن هدف التعادل، ليحرز روندون الهدف الثاني في الدقيقة 56، عبر هجمة مرتدة.

وتسلم روندون تمريرة بينية من خلال يانخيل هيريرا، لينفرد على إثرها بالمرمى، ويسدد من داخل منطقة الجزاء، واضعا الكرة على يسار وايت، الذي خرج من مرماه لملاقاته، وتتهادى نحو المرمى.

واستمر الأداء الدفاعي العشوائي من جانب لاعبي جامايكا، ليضيف راميريز الهدف الثالث في الدقيقة 85، حيث تلقى تمريرة أمامية من كيرفن أندرادي، لينطلق بالكرة حتى وصل بها لمنطقة الجزاء، قبل أن يسدد تصويبة زاحفة على يسار حارس جامايكا، وتحتضن الشباك.

مقالات مشابهة

  • التشكيل المثالي لدور المجموعات من بطولة كوبا أمريكا.. ميسي يقود الهجوم
  • ميسي خارج قائمة منتخب الأرجنتين المشاركة في أولمبياد باريس
  • ميسي يقود الأرجنتين ضد الإكوادور في ربع نهائي كوبا أميركا
  • ميسي خارج قائمة الأرجنتين في أولمبياد باريس
  • البرازيل تتعثر أمام كولومبيا.. وتضرب موعدا مع الأوروجواي
  • ميسي خارج «أولمبياد باريس»!
  • ميسي يعود لتدريبات الأرجنتين
  • ميسي يُثير القلق داخل المنتخب الأرجنتيني
  • فنزويلا تواصل السطوع في كوبا أمريكا بثلاثية في جامايكا
  • كوبا أمريكا 2024| مهاجم وست هام يقود تشكيل جامايكا أمام فنزويلا