استقبلت قيادة الحرس الوطني متمثلة بمجموعة حرس السواحل، بحضور اللواء الركن حمدان أحمد الزيودي، نائب قائد الحرس الوطني وكبار ضباط قيادة الحرس الوطني، وفداَ قطريا برئاسة اللواء ناصر جبر النعيمي، المدير العام لأمن السواحل والحدود بوزارة الداخلية القطرية والوفد المرافق له.

وتأتي هذه الزيارة في إطار تعزيز العلاقات الثنائية بين قيادة الحرس الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة، وقيادة أمن السواحل لدولة قطر الشقيقة، لتنسيق خطط التعاون المشترك في مختلف المجالات في الأمن والسلامة البحرية، وحماية البيئة، وعمليات البحث والإنقاذ البحري.

وناقش الجانبان خلال الاجتماع التنسيقي أوجه التعاون في سبيل تبادل الخبرات ووجهات النظر حول مواضيع الاختصاص ذات الاهتمام المشترك بما يكفل تحقيق المزيد من التعاون والتنسيق البحري الأمني بين البلدين.وام


المصدر: جريدة الوطن

كلمات دلالية: قیادة الحرس الوطنی

إقرأ أيضاً:

اليمن والمملكة المتحدة تبحثان الجهود المبذولة لخفض التصعيد وتحقيق السلام

 

بحث وزير الخارجية وشؤون المغتربين اليمني الدكتور شائع الزنداني، اليوم الاثنين مع سفيرة المملكة المتحدة لدى اليمن عبدة شريف، التطورات في اليمن والمنطقة، والجهود المبذولة لخفض التصعيد وتحقيق السلام.

اليمن: نتطلع لمزيد من التعاون مع اليونسكو لدعم التعليم في البلاد سنتكوم: تدمير منظومتين صاروخيتين ومركبة تابعة للحوثيين في اليمن

وذكرت وكالة الأنباء اليمنية "سبأنت" أن الجانبين استعرضا - خلال لقائهما - سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين، ومجالات الدعم المختلفة التي تقدمها المملكة المتحدة لليمن خاصة في المجال الإنساني والإغاثي.

اليمن: نتطلع لمزيد من التعاون مع اليونسكو لدعم التعليم في البلاد

أكد رئيس مجلس الوزراء اليمني أحمد عوض بن مبارك، تطلع اليمن إلى مزيد من التعاون مع منظمة الأمم المتحدة للتربية والثقافة والعلوم (اليونسكو) في ملفات متعددة بينها دعم التعليم والحفاظ على المواقع الأثرية وبناء القدرات البشرية، وغيرها من مجالات التعاون.

 

جاء ذلك خلال استقبال بن مبارك، لوفد منظمة اليونسكو، برئاسة مدير المكتب الإقليمي لدول الخليج واليمن صلاح خالد، حيث جرى النقاش حول الخطة القطاعية لليونسكو وأولوياتها للمرحلة القادمة في اليمن، والتنسيق مع الحكومة لتحديد المجالات ذات الأولوية.

 

وتناول اللقاء سبل ترسيخ التعاون المشترك بين اليمن واليونسكو، وبناء شراكات لتعزيز التنمية المستدامة في قطاعات الثقافة والتراث والتعليم، والتنسيق الجاري لعقد مؤتمر دولي لدعم التعليم في اليمن، إضافة إلى تطوير استراتيجية للتعليم العالي والفني، وخطط حماية مواقع التراث العالمي من الأضرار جراء التغيرات المناخية.

 

وثمن رئيس الوزراء اليمني جهود المنظمة ومبادراتها في اليمن، والتطلع لمزيد من التعاون في الإسهام في التدريب المهني للعاملين وتطوير قطاع التربية والتعليم.

 

سنتكوم: تدمير منظومتين صاروخيتين ومركبة تابعة للحوثيين في اليمن

أعلنت القيادة المركزية بالجيش الأمريكي "سنتكوم"، الثلاثاء، تدمير منظومتين صاروخيتين ومركبة في المناطق التي يسيطر عليها الحوثيون في اليمن، وفقًا لما أوردته وكالة " روسيا اليوم".

وأضافت القيادة المركزية الامريكية في بيان نشرته عبر منصة "إكس"، أنها دمرت طائرة بدون طيار تابعة للحوثيين فوق البحر الأحمر.

وقالت في بيانها إنه "تبين أن هذه الأهداف تشكل تهديدا واضحا وشيكا للقوات الأمريكية وقوات التحالف والسفن التجارية في المنطقة، وتم اتخاذ هذه الإجراءات لحماية حرية الملاحة وجعل المياه الدولية أكثر أمانا للسفن الأمريكية وقوات التحالف والسفن التجارية".

مقالات مشابهة

  • وزير الحرس الوطني وسفير الصين يستعرضان الموضوعات المشتركة
  • وزير الحرس الوطني يستقبل سفير الصين لدى المملكة
  • الشارقة.. المركز الوطني للبحث ينقذ عائلة تعطل زورقها في البحر
  • الوطني للبحث والإنقاذ ينقذ عائلة تعطل زورقهم في البحر
  • اليمن والمملكة المتحدة تبحثان الجهود المبذولة لخفض التصعيد وتحقيق السلام
  • السعودية والأوروغواي تبحثان سُبل تعزيز التعاون والاستثمار في مجالات الزراعة والثروة الحيوانية
  • المملكة والأوروغواي تبحثان سُبل تعزيز التعاون والاستثمار في مجالات الزراعة والثروة الحيوانية
  • الديوان العام للمحاسبة ومكتب المراجعة الوطني البريطاني يبحثان أوجه التعاون المشترك
  • الزاوي يبحث المستجدات المتعلقة بعمل جهاز الحرس البلدي بنغازي 
  • محافظ بورسعيد يشهد حفل تخرج وتكريم طلاب الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري