تشهد النقابة العامة للأطباء، اليوم الجمعة، انعقادها لانتخابات التجديد النصفي تحت إشراف قضائي كامل، إذ دعت النقابة أعضاء الجمعية العمومية للإدلاء بأصواتهم في الانتخابات وصناديق الاقتراع.

انتخابات نقابة الأطباء

ويتم انتخاب النقيب ونصف أعضاء مجلس النقابة العامة، في انتخابات النقابة اليوم، فضلا عن نقباء الفرعيات ونصف مجالس النقابة في 27 محافظة على مستوى الجمهورية.

انتخابات الأطباء

كانت اللجنة العامة للإشراف على انتخابات نقابة الأطباء، أكدت أنّ التصويت في اللجان الانتخابية سواء بالنقابة العامة أو النقابات الفرعية، سيبدأ اليوم الجمعة 13 أكتوبر، من التاسعة صباحًا وحتى الخامسة مساءً.

ونوهت اللجنة العامة للإشراف على انتخابات نقابة الأطباء، بأنّه إذا تبين وجود ناخبين بداخل مقر الاقتراع لم يقوموا بالإدلاء بأصواتهم فإنه يسمح لهم بالإدلاء بأصواتهم دون غيرهم.

وحتى يتمكن الطبيب من الإدلاء بصوته في انتخابات التجديد النصفي لنقابة الأطباء، يجب أن يكون مسجلًا بنقابته الفرعية التابع لها جهة عمله التي يباشر العمل بها فعليا، سواء كان منتدبا أو أساسيا، فضلا عن سداد اشتراك النقابة حتي عام 2022، إذ يمكن للطبيب سداد اشتراك النقابة من خلال الدفع عن طريق فوري كما يمكنه الدفع في المقرات الانتخابية اليوم.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: نقابة الأطباء انتخابات نقابة الأطباء انتخابات الأطباء النقابة العامة للأطباء

إقرأ أيضاً:

موعد صرف معاشات نقابة المعلمين للأعضاء والورثة

يبدأ خلال أيام صرف معاشات نقابة المعلمين إذ أعلنت النقابة عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك» عن توافر المعاشات للأعضاء والورثة في ماكينات الصرف الآلي يوم الثلاثاء الموافق 9 يوليو.

معاشات نقابة المعلمين

وتصرف معاشات نقابة المعلمين آلياً، فبحسب خلف الزناتي، نقيب المعلمين كان الصرف اليدوي للمعاشات يتسبب في كم كبير من الشكاوى في أغلب المحافظات، وهو ما دفع النقابة لاتخاذ قرارات للتحول إلى صرف المعاشات عن طريق «الفيزا»، مؤكدا أن الفرق في كل دفعة بلغ 6 ملايين جنيه، وفي العام 25 مليون جنيه جرى توفيرها للنقابة.

وقد شهدت معاشات نقابة المعلمين زيادة تدريجية في القيمة المالية لكل دفعة نتيجة زيادة عدد الخارجين للمعاش سنويا، حتى وصلت إلى 423 مليونا و806 آلاف و839 جنيهًا قيمة الدفعات الثلاث خلال عام 2023 عما كان في عام 2014 إذ بلغت ما يقرب من 371 مليونا و670 ألف جنيه.

مقالات مشابهة

  • الأطباء تدعو أعضاءها لحضور الانعقاد الثاني للجمعية العمومية العادية
  • نقابة الأطباء تدعو أعضاءها لحضور الانعقاد الثانى للجمعية العمومية العادية
  • «الأطباء» تدعو الأعضاء لحضور الانعقاد الثاني للجمعية العمومية 12 يوليو
  • فرنسا.. الناخبون يدلون بأصواتهم في انتخابات تشريعية مبكرة
  • بعد زيادة أجور الأطباء.. مطالب بزيادة الحد الأدنى للأجور في الأردن - فيديو
  • الوزير عبد اللطيف: التشديد على دور نقابة المقاولين في إعادة الإعمار وفق أسس تضمن السلامة العامة
  • 6 مرشحين على مقعد نقيب الفنانين التشكيليين.. واستراحة محارب
  • موعد صرف معاشات نقابة المعلمين للأعضاء والورثة
  • الموريتانيون يصوتون لاختيار رئيس جديد والغزواني الأوفر حظا
  • الناخبون في موريتانيا يدلون بأصواتهم اليوم في انتخابات الرئاسة وتوقعات بفوز الغزواني