صدى البلد:
2024-09-19@06:50:30 GMT

تركيا تدعو مواطنيها للابتعاد عن جنوب لبنان

تاريخ النشر: 13th, October 2023 GMT

دعت وزارة الخارجية التركية ، اليوم الجمعة، مواطنيها في لبنان لاتخاذ الحذر والابتعاد عن المناطق الواقعة جنوبي نهر الليطاني.

 

وقالت وكالة الخارجية عبر حسابها على منصة "إكس"، أنه "في إطار انعكاسات التوتر الإسرائيلي الفلسطيني ننصح مواطنينا في لبنان بالحذر والابتعاد إن أمكن عن مناطق جنوب نهر الليطاني".

 

وأضاف: "سيكون من المفيد متابعة المستجدات على المواقع الرسمية وحسابات وسائل التواصل الاجتماعي لوزارتنا وسفارتنا في بيروت".

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: وزارة الخارجية التركية الخارجية الخارجية التركية التواصل الاجتماعي انعكاسات الخارجية التركي

إقرأ أيضاً:

منها عرب.. السعودية تمنع زواج مواطنيها من عدّة دول!

أصدرت الحكومة السعودية قوانين ولوائح تنظم زواج المواطنين السعوديين، سواء كانوا رجالا أو نساء، من جنسيات عربية وأجنبية.

ووفقا لصحيفة “دليل السعودية”، “تأتي هذه القوانين في إطار حرص المملكة العربية السعودية على تنظيم العلاقات الأسرية والتماشي مع العادات والتقاليد المحلية”.

وبحسب الصحيفة، “تتضمن هذه القوانين ضوابط صارمة تتطلب موافقة السلطات السعودية قبل إتمام الزواج من طرف أجنبي، وحددت السعودية مجموعة من الدول التي يمنع الزواج من مواطنيها داخل المملكة أو خارجها، سواء كان الزواج للرجل أو المرأة السعودية، مع فرض عقوبات صارمة من يخالف هذه القوانين”.

ووفق الصحيفة، “تضم القائمة الدول التي تمنع السعودية الزواج منها جنسيات معينة، معظمها غير عربية، وقد جاءت هذه القوانين وفقا لآخر التعديلات الحكومية في هذا الشأن، وتشمل الجنسيات المحظورة على السعوديين الآتي:

بنغلاديش: لا يسمح لأي مواطن سعودي بالزواج من شخص يحمل الجنسية البنغلاديشية. باكستان: يمنع الزواج من باكستانيين، سواء كان الزواج للرجل السعودي أو المرأة السعودية. برما: تحظر السلطات الزواج من أشخاص يحملون الجنسية البرماوية.

وأضافت الصحيفة: “أما بالنسبة للدول العربية فقد تم تحديد المغرب كالدولة الوحيدة التي يفرض عليها شروط إضافية، وإذا رغب المواطن السعودي أو المواطنة السعودية في الزواج من مغربي أو مغربية، يجب تقديم ما يثبت خلو الشخص من أي قضايا جنائية”.

ووفق الصحيفة، “في حال مخالفة القوانين والزواج من جنسيات محظورة، يواجه المخالفين العقوبات التالية:يحال المواطن السعودي إلى ديوان المظالم لمحاكمته وتأديبه، ولن يتمكن المخالف من توثيق زواجه في الجهات السعودية المختصة، وإذا كانت الزوجة الأجنبية أو الطرف غير السعودي مقيماً في المملكة، سيتم ترحيله فوراً، أما إذا كان غير مقيم، فسيحظر من دخوله السعودية، ولن يسمح له حتى بالزيارة”.

آخر تحديث: 18 سبتمبر 2024 - 12:09

مقالات مشابهة

  • الجزائر تدعو إلى جلسة طارئة لمجلس الأمن لدراسة التطورات الخطيرة في لبنان
  • عاجل| الطيران الاستطلاعي والمسير الإسرائيلي يحلق بكثافة حتى نهر الليطاني
  • ديون تركيا الخارجية قصيرة الأجل تتراجع لأول مرة منذ 6 أشهر
  • السعودية تمنع مواطنيها من الزواج من نساء هذه الدولة العربية
  • منها عرب.. السعودية تمنع زواج مواطنيها من عدّة دول!
  • بعد تفجيرها في لبنان.. تركيا تعلن عن أجهزة بيجر جديد في بلاده
  • بريطانيا تدعو إلى الهدوء وخفض التصعيد بعد تفجيرات "البيجر"
  • تركيا تدعو أعضاء الأمم المتحدة لدعم مشروع القرار الفلسطيني
  • تركيا.. ارتفاع ديون القروض الخارجية للقطاع الخاص
  • السفارة العراقية تدعو مواطنيها التواصل معها عند الحاجة في سبها