عربي21:
2024-09-09@19:24:27 GMT

منصة إكس تغلق حسابات مناصرة للقضية الفلسطينية

تاريخ النشر: 13th, October 2023 GMT

منصة إكس تغلق حسابات مناصرة للقضية الفلسطينية

حجبت منصة "إكس" تويتر سابقا، عددا من الحسابات المناصرة للقضية الفلسطينية، والتي تنشر جرائم الاحتلال في غزة.

وذكرت المنصة، "أنها اتخذت إجراءات لإزالة الحسابات المرتبطة بحماس في إطار الاستراتيجية الخاصة بالجهات الفاعلة التي تحض على الكراهية".

وأضافت، أن المنصة تحاول منع انتشار "مواد ذات طبيعة إرهابية"، كما تم اتخاذ إجراءات تجاه عشرات الآلاف من الرسائل التي تحتوي على تصريحات عدوانية وصور صادمة، مؤكدة، "أنها ستواصل متابعة التصريحات المعادية للسامية بنشاط".




وقالت الرئيسة التنفيذية للشركة ليندا ياكارينو في حسابها على المنصة، على انتقادات الاتحاد الأوروبي في هذا الشأن "منذ الهجوم على إسرائيل، اتخذنا إجراءات لإزالة أو تصنيف عشرات الآلاف من المنشورات".

Everyday we're reminded of our global responsibility to protect the public conversation by ensuring everyone has access to real-time information and safeguarding the platform for all our users. In response to the recent terrorist attack on Israel by Hamas, we've redistributed… https://t.co/VR2rsK0J9K — Linda Yaccarino (@lindayaX) October 12, 2023

وأوضحت، "أن المنصة تقوم بشكل متناسب وفعال بتقييم ومعالجة المحتوى المزيف والمتلاعب به خلال هذه الأزمة المتطورة والمتغيرة باستمرار". 

وتابعت، "لا يوجد مكان على إكس للمنظمات الإرهابية أو الجماعات المتطرفة العنيفة، ونحن نواصل إزالة مثل هذه الحسابات في الوقت الحقيقي، بما في ذلك الجهود الاستباقية".

وسبق أن هددت المفوضية الأوروبية منصة التواصل الاجتماعي "إكس"، بعقوبات داعية رئيسها إيلون ماسك لتقديم توضيحات خلال 24 ساعة حول تداول معلومات خاطئة وصور عنيفة مرتبطة بالحرب في "إسرائيل".



وقال مفوض الشؤون الرقمية تييري بريتون، "بعد الهجمات التي شنتها حماس، نملك معلومات تفيد بأن (إكس) تستخدم لنشر محتويات غير مشروعة وتضليلية داخل الاتحاد الأوروبي".

Following the terrorist attacks by Hamas against ????????, we have indications of X/Twitter being used to disseminate illegal content & disinformation in the EU.

Urgent letter to @elonmusk on #DSA obligations ⤵️ pic.twitter.com/avMm1LHq54 — Thierry Breton (@ThierryBreton) October 10, 2023

وشدد بريتون على ضرورة كشف الشركة جهودها للحد من انتشار المعلومات المضللة.

وبعد ساعات رد الملياردير إيلون ماسك مالك المنصة قائلا، إن "سياستنا هي أن يكون كل شيء مفتوحا وشفافا وهي مقاربة أعرف أن الاتحاد الأوروبي يدعمها".

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية سياسة دولية الفلسطينية فلسطين مواقع التواصل إغلاق حسابات منصة اكس طوفان الاقصي سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

الاتحاد الأوروبي يدعو إلى اتفاق ينهي الحرب في غزة

دعا جوزيب بوريل مسؤول السياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي، اليوم الاثنين، إلى وقف لإطلاق النار ينهي الحرب في قطاع غزة.
جاء ذلك خلال تفقده، صحبة وفد أوروبي، معبر رفح الحدودي بين مصر والقطاع.
وقال المسؤول الأوروبي إن الأزمة الحالية في قطاع غزة ليست من صنع الطبيعة أو ناجمة عن زلزال لكنها من صنع الإنسان ولا سبيل إلى حلها سوى بالتوصل إلى اتفاق سياسي.
ودعا بوريل إلى السماح بإدخال المزيد من المساعدات إلى القطاع.

أخبار ذات صلة السيسي يدعو للضغط من أجل وقف الحرب في غزة ارتفاع حصيلة ضحايا غزة إلى 136 ألف قتيل وجريح بوريل يدلي بتصريح صحفي خلال تفقد معبر رفح

وقال في تصريحات للصحفيين من أمام المعبر إن الاتحاد الأوروبي بذل جهودا كبيرة على صعيد التمويل والإمدادات لكن هناك نحو 1400 شاحنة عالقة على الحدود.
كان بوريل التقى، في وقت سابق من اليوم، الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي في القاهرة حيث ناقش الجانبان الأوضاع السياسية والإنسانية في قطاع غزة وسبل وقف إطلاق النار هناك إضافة إلى العلاقات الثنائية بين مصر والتكتل الأوروبي.
ويتوجه بوريل، في وقت لاحق من الأسبوع، إلى لبنان حيث تتزايد المخاوف من اتساع نطاق الصراع في المنطقة.

المصدر: رويترز

مقالات مشابهة

  • محمد البدري: الرئيس السيسي نجح في خلق تأييد دولي للقضية الفلسطينية
  • الاتحاد الأوروبي يدعو إلى اتفاق ينهي الحرب في غزة
  • «الزراعة»: تفتت الحيازة أبرز التحديات التي تواجهنا في الوقت الحالي
  • سلطنة عُمان تؤكد على موقفها الثابت والداعم للقضية الفلسطينية.. عاجل
  • منصة مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث محطة رئيسية لزوّار معرض أبوظبي الدولي للصيد والفروسية
  • عضو «التحرير الفلسطينية»: نتنياهو يعتقد أن استمرار الحرب قد يعيد له مكانته
  • الفريق كامل الوزير يقرر: إزالة كافة التحديات التي تواجه المستثمرين بجمصه
  • تحديث منصة "مدرستي" يتيح لأولياء الأمور إدارة حسابات أبنائهم بسهولة
  • عضو غرفة الأخشاب: منصة مصر الصناعية الرقمية تقضي على البيروقراطية
  • علاء نصر الدين: منصة مصر الصناعية الرقمية تقضي على البيروقراطية وتسهل الإجراءات